ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الملك يؤهل الأطفال المجندين في تعز
نشر في الوطن يوم 30 - 12 - 2017

أقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة تعز أمس، حفل اختتام الدورة التأهيلية للأطفال الذين جندتهم المليشيات الحوثية من المحافظة.
وأقيم الحفل بحضور وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي وعدد من المسؤولين ومؤسسات المجتمع المدني، وخلال الحفل نوه وكيل المحافظة المخلافي في كلمة ألقاها بأن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين يعدّ بادرة رائعة نحو إعادة إعمار الأنفس التي أنهكتها الأزمة الراهنة التي تعيشها اليمن، مقدمًا شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة على ما قدمه من جهود لأجل إعادة براءة الطفولة لمن جندتهم الميليشيات الحوثية في اليمن.
برامج مكثفة
جرى خلال الحفل إقامة معرض صور للأعمال الفنية ومهارات الرسم، وتقديم فقرات خطابية وفنية من أداء الأطفال، الذين أشاد ذووهم بالجهود التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة أطفالهم جراء الأزمة التي يعيشونها، وبالأخص في مجال إعادة تأهيلهم من خلال البرامج المكثفة النفسية والاجتماعية والتعليمية بهدف إعادة دمجهم في المجتمع.
مستلزمات أساسية
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع الحقائب المدرسية والأدوات القرطاسية على 3482 طالبًا وطالبة من أبناء اللاجئين السوريين في العاصمة الأردنية عمّان.
وتحتوي الحقائب الموزعة على مجموعة متكاملة من الأدوات المكتبية والقرطاسية التي تغطي احتياجات الطلبة الدراسية، ويولي المركز العملية التعليمية لأبناء اللاجئين السوريين اهتمامًا كبيرًا، حيث قام بتوفير المستلزمات الأساسية لمواصلة تحصيلهم العلمي.
تخفيف معاناة
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال والإنسانية توفير أرغفة الخبز للاجئين السوريين في منطقة عكار شمال الجمهورية اللبنانية، وذلك ضمن البرامج الإغاثية والإنسانية المتنوعة التي يقدمها المركز للنازحين واللاجئين السوريين داخل وخارج بلادهم.
وشمل التوزيع مناطق مجدلا، وذوق حدارة، وتل النمل، والنهر البارد، وببنين، والطيبة، ووادي الجاموس، والمجدل، والسنديانة، وعين تنتا، والدوسة، وقشلق، والتليل، وشير حميرين، بالإضافة إلى مخيمات الإبداع ومفرق المنيارة.
ويأتي هذا التوزيع ضمن المشروعات الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين في أزمتهم الراهنة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.