كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



12 عاما من السيطرة السعودية على قمة التتابع الآسيوية
أجيال سعودية تحكم قبضتها على السباق الصعب 12 عاماً متواصلة
نشر في الوطن يوم 27 - 11 - 2010

اختتم المنتخب السعودي لألعاب القوى المشاركات السعودية في دورة الألعاب الآسيوية ال16 مضيفاً ذهبيتين سعوديتين في ألعاب القوى إلى 8 ميداليات، منها ثلاث ذهبيات وفضيتان وثلاث برونزيات.
وشهد يوم أمس ملحمة سعودية على الملعب الأولمبي بحصول فريق التتابع المكون من العدائين إسماعيل الصبياني ومحمد الصالحي وحامد البيشي ويوسف مسرحي على ذهبية 400 متر تتابع، لتستمر السيطرة السعودية على لقب المسابقة 12 عاماً على التوالي ابتداء من بوسان 2002 ثم الدوحة 2006 وأخيراً غوانزو 2010، فبقي السباق تخصصاً سعودياً.
وأنهى المنتخب السعودي السباق بزمن جديد 3.02.30 وهو رقم أهله للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى للكبار صيف 2011 في كوريا وأولمبياد لندن 2012.
كما حافظ الرامي السعودي سلطان الحبشي على لقبة الذي حققه في الدوحة 2006 عندما انتزع ذهبية الكرة الحديدية بعد أن رمي لمسافة 20.57م، وهو الرقم الذي أهله كذلك لبطولة العالم وأولمبياد لندن.
وجاء الفوز السعودي بذهبية التتابع عقب منافسة قوية مع المنتخب الياباني، إلا أن الأبطال السعوديين لم يمكنوا خصومهم من اللحاق بهم، بعد تقدم إسماعيل صبياني في بداية السباق حتى سلم الصالحي العصا، فعزز الفارق ليكمل زميله حامد البيشي التفوق السعودي بتسليمه العصا ليوسف مسرحي الذي واجه منافسة شرسة من الياباني، إلا أن إصراره على تتويج جهود زملائه جعله يتدارك السباق ويتقدم على الياباني بفارق أجزاء من الثانية، حيث حل الياباني في المركز الثاني ب3.02.04 د، والصين ثالثاً ب3.30.98 د.
وبدوره حقق سلطان الحبشي ذهبية رمي الكرة الحديدية بمسافة 20.57 متراً، وحل أمام الصيني جون جانغ 19.59 م، والتايواني مينغ هوانغ تشانغ 19.48 م، ونجح الحبشي، حامل الرقم القياسي الآسيوي وهو 21.13 م وقد حققه في لقاء الدوحة الدولي في 8 مايو 2009، في انتزاع الذهبية في المحاولة الأخيرة. من جهته حل العداء السعودي مخلد العتيبي رابعاً في سباق ال10 آلاف متر، وأكد أنه لم ينافس لاعبين آسيويين بل نافس لاعبين أفارقة يمثلون إثيوبيا وكينيا وليس البحرين وقطر، مشيراً إلى أن العدالة في الرياضة أن تكون لكل قارة دورة مستقلة وما تقوم به بعض الدول من التجنيس جعل البطولات الآسيوية مثل بطولات العالم من حيث تنوع المشاركين.
يذكر أن العتيبي هو بطل ال 5 و10 آلاف متر في الألعاب الآسيوية في بوسان عام 2000م، ويعد من أكبر العدائين المشاركين في هذه الدورة.
وكان رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد قد توج فريق التتابع بذهبيته أمس، ووصف ما حدث أمس بالرائع والجميل، وقال "حققنا نصراً مزدوجاً بالحصول على ذهبية التتابع وأكدنا أننا أسياد هذا السباق الذي سيطرنا عليه منذ عام 2002 في بوسان، وهو ما يؤكد أننا نملك قدرات رائعة من اللاعبين لا يحتاجون سوى تنمية مواهبهم ودعمها، كما أن الحبشي حصل على ذهبية محافظاً على لقبه في أسياد الدوحة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.