ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوظيفة لا تمنع مساعدة الضمان المقطوعة
نشر في الوطن يوم 04 - 04 - 2017

أكدت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن المساعدة المقطوعة حق للمستفيد ولو حصل على وظيفة. وأوضحت مديرة دائرة تمكين المرأة بالوكالة سارة العتيبي ل«الوطن»، أن الدائرة تسعى إلى توظيف مستفيدي الضمان وأبنائهم القادرين على العمل والمؤهلين، مضيفة أن الوزارة تعمل على تحويل المستفيدين من الرعوية إلى التنموية.
كيفية توفير الوظائف
تتم بالتعاون مع القطاع الخاص
توفير بيئة تحفظ للمرأة خصوصيتها
الحد الأدنى للرواتب 3 آلاف ريال
طرح فرص تتفق مع مؤهل المستفيدة

فيما تسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتحويل مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي من الرعوية إلى التنموية، ومن دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الأمان والإنتاج، أكدت وكالة الضمان الاجتماعي أن المساعدة المقطوعة حق للمستفيد ولو حصل على وظيفة.
تحقيق الاكتفاء الاقتصادي
أوضحت مديرة دائرة تمكين المرأة بوكالة الضمان الاجتماعي سارة العتيبي في تصريح إلى «الوطن»، أن الدائرة تسعى إلى توظيف مستفيدي الضمان الاجتماعي وأبنائهم القادرين على العمل والمؤهلين، قائلة «عند توظف المستفيدة من الضمان الاجتماعي والتحاقها بالعمل فهي بغنى عن معاش الضمان لأنها حققت الاكتفاء الاقتصادي، ولكن ذلك لا يمنعها من الحصول على المساعدة المقطوعة».

التحول من الرعوية للتنموية
أضافت العتيبي أن دائرة تمكين المرأة في الضمان الاجتماعي تعمل من خلال التعاون المباشر مع جهات القطاع الخاص لتوظيف مستفيدات الضمان الاجتماعي، بهدف تحقيق رؤية 2030، إذ تعمل الوزارة على تحويل مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي من الرعوية إلى التنموية، ومن دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الأمان والإنتاج، وفتح مجالات العمل والتدريب لتمكين المستفيدين والمستفيدات من المشاركة في التنمية الاقتصادية.

التعاون مع القطاع الخاص
أشارت العتيبي إلى أن الوزارة تعمل من خلال التعاون مع جهات القطاع الخاص لإيجاد الفرص الوظيفية وفق بيئة عمل مناسبة تحفظ للمرأة السعودية خصوصيتها، وتحقق النمو الاقتصادي لها ولأسرتها بما يحقق التنمية الشاملة للمجتمع. وبينت أن جميع الوظائف المطروحة والتي تتفق مع مؤهلات وخبرات مستفيدات الضمان الاجتماعي يتم الترشيح لها، مؤكدة أن جميع القطاعات بلا استثناء يجري العمل معها.
وأضافت العتيبي أن الحد الأدنى للرواتب حسب أنظمة وزارة العمل لا يقل عن ثلاثة آلاف ريال، مؤكدة أن دائرة تمكين المرأة بوكالة الضمان الاجتماعي تعمل حاليا على توظيف أبناء المستفيدين والمستفيدات.

دعم المشاريع
أوضحت العتيبي أن بنك التنمية الاجتماعية، الذي يعمل تحت مظلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يقدم الدعم المالي للمشاريع المتناهية الصغر والمتوسطة، ويمكن لمستفيدات ومستفيدي الضمان الاجتماعي الاستفادة من تلك الخدمات.
وأكدت على التعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وأن الباب مفتوح لكل المراكز التي تهتم بتدريب وتأهيل مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، مبينة أن الوزارة أنشأت مراكز للعمل عن بعد في كل من «جازان، وحائل، والأحساء، ونجران، والمدينة المنورة، والقصيم»، إضافة إلى أنه يجرى العمل في مناطق أخرى لتسهيل انخراط المرأة السعودية في العمل وكذلك مستفيدات الضمان الاجتماعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.