بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استهداف مبنى صحيفة نشرت صورة "كاريكاتيرية" لخامنئي
"مجيد" للعراقيين: تظاهروا لدمائكم المسفوحة بدلا من "مرشد إيران"
نشر في الوطن يوم 11 - 02 - 2014

أبدى الباحث والإعلامي العراقي عامر مجيد، استغرابه أمس من تنظيم تظاهرة في العاصمة بغداد تحت حماية الأجهزة الأمنية مؤيدة لمرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي: وقال ل"الوطن"، مخاطبا المتظاهرين: "بدل أن تتظاهروا من أجل مرشد إيران، تظاهروا لحقوقكم المهدورة، من أجل دمائكم المسفوحة، ضد جوعكم وفقركم، على تجهيلكم وسلب إرادتكم، على امتصاص دمائكم ونهب وطنكم، واجهوا من يتعمد إذلالكم، وإذا كانت قداسة زعماء إيران وغيرها تهمكم، فاذهبوا إليهم وقبلوا أعتاب أبوابهم العالية". وكان مبنى صحيفة الصباح العراقية تعرض أمس إلى تفجيرات بعبوات ناسفة لنشرها صورة كاريكاتيرية الخميس الماضي لمرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، فيما تظاهر العشرات في ساحة الفردوس وسط العاصمة بغداد منددين بما نشرته الصحيفة.
وشارك في التظاهرات عضو المكتب السياسي لكتائب حزب الله جاسم الجزائري والنائب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي، عضو لجنة الأمن والدفاع عدنان الشحماني. وطالب المتظاهرون المنتمون إلى قوى وأحزاب دينية، نقابة الصحفيين بإغلاق الصحيفة، داعين وسائل الإعلام لشجب واستنكار الإساءة والمساس بالرموز الدينية.
ونشر رئيس تحرير الصحيفة إسماعيل زاير مقالا على الموقع الإلكتروني للصحيفة أول من أمس، أشار فيه إلى أن" وضع رسم خامنئي في ملحق للجريدة من دون قصد ولهذا قمنا بإزالة الصورة وسحب الملحق بكامله من الموقع حتى لا يساء استخدامه أو فهمه من قبل أي مغرض وبما يجرح هيبة المرشد خامنئي".
وفي الوقت الذي تعرض فيه مبنى الجريدة إلى إضرار نتيجة زرع ثلاث عبوات ناسفة، أثارت تظاهرة الأمس استياء الأوساط الإعلامية.
وطالب رئيس مرصد الحريات الصحفية زياد العجيلي الحكومة بملاحقة من وصفهم بالإرهابيين الذين زرعوا العبوات: "الجريدة قدمت الاعتذار، ورغم ذلك تعرض مقرها إلى استهداف بعبوات ناسفة، وهذا ما يجعلنا نطالب الحكومة بملاحقة المنفذين بوصفهم إرهابيين استهدفوا العاملين في الجريدة"، موضحا أن: "هذه الأعمال تعبر عن عجز الحكومة عن ملاحقة عناصر الميليشيات المرتبطة بجهات خارجية".
وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، طالب إعلاميون الجهات الرسمية باتخاذ إجراءات من شأنها حماية حرية التعبير، مشيرين في الوقت نفسه، إلى حجم النفوذ الإيراني في العراق، ممثلا بعشرات القوى والأحزاب السياسية التي تظاهرت لتحقيق مكاسب انتخابية. وتنشر في الساحات العامة بالعاصمة بغداد مئات الصور لخامنئي، وغيره من الشخصيات الإيرانية.
أمنيا، نجا رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه وسط مدينة الموصل، مسقط رأسه. وأفاد مكتب النجيفي أن "الحادث يأتي ضمن سلسلة استهداف الرموز الوطنية، لا سيما في ظل حالة الاضطراب الأمني، وقرب موعد الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها قريبا". وقتل 21 مسلحا من "داعش" بانفجار سيارة ملغومة، إثر خطأ فني بالتفخيخ أثناء توديعهم الانتحاري الذي كان مستعدا للانطلاق في منطقة الجلام. وبحسب مصادر في وزارة الداخلية، فجر مسلحون في محافظة صلاح الدين أمس مبنى مجلس ناحية السلام المستحدثة في بلدة بلد جنوب تكريت، أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة،
وأدى انفجار عبوة ناسفة كان مزروعة على جانب الطريق في منطقة هور حسين التابعة لقضاء المسيب شمالي محافظة بابل، إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين، وأصيب 5 عناصر من قوات الجيش العراقي بانفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم كانت مزروعة على جانب طريق في قضاء المدائن جنوبي بغداد، وأصيب ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة لاصقة مثبتة في سيارة أحدهم، وسط مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار جنوبي العراق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.