ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتهامات ل"البرادعي" بالتمهيد ل"عودة الإخوان"
نشر في الوطن يوم 27 - 09 - 2013

تصاعدت حدة الاتهامات الموجهة إلى النائب السابق للرئيس المصري للشؤون الخارجية الدكتور محمد البرادعي، بشأن محاولته إعادة جماعة الإخوان المسلمين إلى الساحة السياسية، حيث وجَّه وكيل جهاز المخابرات السابق اللواء ثروت جودة اتهامات للبرادعي، مؤكداً أنه اجتمع مع عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين منها أمين عام الجماعة الدكتور محمود حسين، وعضو التنظيم العالمي للجماعة يوسف ندا، والقيادي بالجماعة إبراهيم منير، وأضاف جودة في تصريحات له أمس أن "اللقاء تم يوم 16 سبتمبر السابق، بناءً على طلب قيادات جماعة الإخوان، وأن أنصار الدكتور البرادعي يعملون حالياً على تعطيل عملية كتابة تعديلات الدستور داخل لجنة الخمسين، كما يعمل هو على تحريك الرأي العام لصالح الإخوان حتى يتمكنوا من العودة إلى الساحة السياسية مرة أخرى".
من جهته، قال الناشط السياسي حازم عبد العظيم "ينبغي على الدكتور البرادعي أن يفصح عن حلوله السياسية، وأن يعلن صراحة عن رؤيته للأزمة المصرية بكل وضوح، وأن يعلن قبل ذلك عن الأسباب التي دفعته للتقدم باستقالته من منصبه بدلاً من التحريض على كراهية الدولة".
في المقابل، نفى المتحدث الرسمي باسم حزب الدستور خالد داود ما نقل حول اللقاء وقال "هذا كلام باطل لا أساس له من الصحة، والدكتور البرادعي يتعرض لحملة تشويه، فالرجل كان من أبرز الداعمين لمظاهرات 30 يونيو الماضي التي انتهت بعزل الرئيس محمد مرسي، كما كان ضمن الرموز الوطنية التي توافقت على خريطة الطريق في 3 من يوليو الماضي، وسوف نلاحق من روجوا لهذا الحديث العاري تماماً عن الصحة، خاصة وأن البرادعي كان قد أجرى مكالمة هاتفية مع نائب رئيس حزب الدستور، شكري فؤاد، أكد له خلالها أن عمله في مصر أصبح خارج أي إطار رسمي، وأن لديه ارتباطات دولية أخرى تتعلق بالبيئة والتنمية، وهناك بعض وسائل الإعلام التي تنتمي للفلول، والتي تشن حملات تشويه وتضليل ضد الرجل". في سياق منفصل، واصل الجيش والشرطة المصرية أمس، الحملة الأمنية التي تنتظم عدة قرى ومناطق في شمال سيناء، وخاصة في قرى رفح والشيخ زويد والعريش، حيث شوهدت طائرات الجيش العسكرية وهي تقصف عدة أماكن في تلك القرى، كما داهمت قوات برية مدعومة بالمجنزرات والمصفحات- القرى الحدودية- في الظهير والمهدية والمقاطعة والتومة، بينما قصفت الطائرات بعض المناطق الصحراوية، فيما لاحقت مروحيات الجيش عناصر تابعة للجماعات المسلحة، وذلك استعداداً لشن حملات ومداهمات في مناطق وسط سيناء، وخاصة مناطق جبل الحلال بعد توارد أنباء حول احتماء وهروب المسلحين إلى المناطق الجبلية المتاخمة. وكانت السلطات المصرية قد بدأت حملة عسكرية واسعة النطاق على شبه جزيرة سيناء التي شهدت تصاعداً كبيراً في العمليات الإرهابية، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.