أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غموض ممثلي "الحراك" يعرقل "الحوار اليمني"
مقتل شخص أثناء محاولته زرع قنبلة في سيارة بصنعاء
نشر في الوطن يوم 07 - 09 - 2013

يلتقي اليوم رئيس فريق القضية الجنوبية محمد علي أحمد بممثلي الحراك الجنوبي لاتخاذ موقف من استمرارهم في مؤتمر الحوار الوطني أو الانسحاب الكامل منه.
وأوضحت مصادر ل "الوطن" أن مشاورات جادة ومكثفة جرت في الفترة الأخيرة بين الرئيس عبدربه منصور هادي ومبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر وعدد من سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية هدفت إلى تلبية مطالب الحراك الجنوبي ووضع آلية جديد لمواصلة أشغال مؤتمر الحوار.
وأشارت المصادر إلى أن التوقعات العامة تشير إلى احتمال عودة مشاركة ممثلي الحراك الجنوبي في المؤتمر فيما تبقى من أعمال المؤتمر، بعدما شكل مقاطعتهم تعثرا لبقية الفرق التي ترتبط مخرجات عملها بفريق القضية الجنوبية.
في غضون ذلك قتل شخص بانفجار عبوة ناسفة يسود غموض بشأن طبيعته، وأكدت مصادر أمنية وشهود عيان انفجار قنبلة في شخص كان يحملها في أحد شوارع العاصمة صنعاء في وقت مبكر من فجر أمس.
ورجحت مصادر أمنية أن يكون الرجل، حاول زرع عبوة ناسفة في سيارة ضابط استخبارات عند تقاطع 20 بشارع الدائري الغربي، إلا أن مصادر أخرى قالت إنه شخص لا علاقة له بالجماعات المتطرفة، وإنه كان يجمع علبا بلاستيكية في برميل قمامة وقت وقوع الانفجار، ورجحت أن تكون القنبلة قد وضعت فيه لاستهداف شخصية أمنية أو عسكرية تسكن بالمنطقة.
وتتكرر حوادث اغتيال ضباط في الأمن والجيش عن طريق زرع عبوات ناسفة في سياراتهم أو إطلاق الرصاص عليهم بشكل مباشر، مثلما حدث في الفترة الأخيرة عند استهداف رجل يعمل في جهاز الأمن السياسي في محافظة حضرموت، شرقي البلاد.
وتتهم الأجهزة الأمنية جناح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الذي يتخذ من اليمن مركزاً له، بالوقوف وراء عمليات الاغتيال التي حصدت عشرات من ضباط الشرطة والأمن السياسي (المخابرات) والجيش.
يأتي ذلك في وقت أكد فيه الرئيس عبدربه منصور هادي "أن اليمن اليوم في منعطف تاريخي مهم وفي محك الاختبار إما أن يخرج من أزمته بنجاح الحوار نجاحاً كاملاً، أو أن يذهب لا سمح الله إلى متاهات لا تحمد عقباها".
وأوضح خلال لقائه أمس مجموعة من الأعيان من محافظات يمنية، أن الأزمة التي عصفت باليمن مطلع عام 2011 قد جاءت على خلفية تراكم أزمات متتالية، بالإضافة إلى أخطاء تكررت على حساب الأمن والاستقرار والتنمية.
واستعرض القضايا والموضوعات التي أوصلت اليمن إلى هذه الأزمة التي خلفت مآسي وكوارث على مختلف المستويات الأمنية والسياسية والاقتصادية. ونوه بما قدمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقادة دول مجلس التعاون الخليجي ورؤساء الدول الخمس ذات العضوية الدائمة بمجلس الأمن عندما اتصل بهم من أجل المساعدة لاحتواء نار الفتنة وعدم انزلاق اليمن إلى الحرب الأهلية.
وقال الرئيس اليمني: "إن الجميع أبدوا تفهما كبيرا وتعاونا إيجابيا من أجل تجنيب اليمن الحرب والمتاهات، فكانت المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة المخرج الآمن والمشرف على قاعدة لا غالب ولا مغلوب، وارتكزت على مبادئ وأسس أمن واستقرار ووحدة اليمن". وأكد الأعيان من أبناء المحافظات وقوفهم إلى جانب الرئيس اليمني في السراء والضراء من أجل أن يخرج اليمن إلى واحة الأمن والاستقرار، وتنطلق عجلة التنمية والتطور وتتحقق الأهداف المنشودة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.