رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر.. براءة "شفيق".. وحبس "مبارك" على ذمة قضية"القصور الرئاسية"
مقتل قبطي وإصابة 17 في صدامات أمام الكاتدرائية بالقاهرة
نشر في الوطن يوم 07 - 04 - 2013

قضت محكمة جنايات القاهرة أمس ببراءة المرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق، ووزير الطيران المدني الأسبق إبراهيم مناع، ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران توفيق عاصي في قضية اتهامهم بالاستيلاء على المال العام في وزارة الطيران. إلى ذلك أمر النائب العام المستشار طلعت عبدالله بحبس الرئيس السابق حسني مبارك احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، وذلك في قضية اتهامه بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء للغير على المال العام، حيث كشفت تحقيقات النيابة أن مبارك قد استولى لنفسه ولزوجته سوزان ثابت ونجليه علاء وجمال، على الأموال المخصصة سنويا للإنفاق على القصور الرئاسية. وقال مصدر قضائي مسؤول بالنيابة العامة في تصريح له إن تنفيذ قرار الحبس الاحتياطي لمبارك، سوف يبدأ اعتبارا من انتهاء فترة حبسه الاحتياطية على ذمة قضايا أخرى.
من جهة أخرى شيعت مصر أمس جثامين 5 من الأقباط الذين راحوا ضحية الأحداث الطائفية التي شهدتها منطقة "الخصوص" الواقعة شرق القاهرة، حيث امتلأت القاعة الكبرى في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بأهالي الضحايا، فيما ردَّد آخرون هتافات تطالب بالقصاص، ونادوا بسقوط حكم الإخوان المسلمين.
وأكد منسق جمعية أطباء التحرير الدكتور محمد فتوح، الذي كان منتدباً عن أهالي الضحايا عند تشريح جثث الضحايا في مستشفى المطرية العام، أن الإصابات ناجمة عن طلقات نارية جميعها نافذة، مشيراً إلى أن أحد الضحايا أُصيب بطلق ناري دخل من الوجه وخرج من أسفل الظهر، مما يشير إلى احتمالية أن يكون القاتل اتخذ موقعاً مرتفعا أثناء إطلاق الرصاصة.
من جهته اتهم رئيس "الحزب المصري الديموقراطي" محمد أبو الغار الحكومة بدفع البلاد نحو الهاوية بتجاهلها لملف الاحتقان الطائفي، وقال "أحداث منطقة الخصوص التي تصاعدت بشكلٍ مؤسف، جرى تحويلها عن عمد إلى فتنة طائفية أدت لسقوط العديد من القتلى والجرحى، إلى جانب الاعتداء على المنازل والكنيسة وسط غياب مريب للأمن ولأجهزة الدولة وتأخر عن التدخل يرقى إلى مرتبة التواطؤ. وهذه الشواهد وغيرها تؤكد بوضوح أن البلاد تنزلق سريعاً في مستنقع الطائفية الذي يهدِّد بتفجر أعمال عنف لا يمكن تداركها وبفتنة لن تبقي ولا تذر ".
بدوره طالب رئيس حزب "الإصلاح والتنمية" عضو مجلس الشعب السابق محمد أنور السادات بنزول قوات من الجيش لتأمين كنيسة ماري جرجس بمدينة الخصوص، منعاً لتصاعد وتيرة العنف بالمنطقة، حتى تزول آثار الاحتقان بين الجانبين بعد سقوط قتلى ومصابين في الحادث. وقال في تصريحات إلى "الوطن"، "لا بد من مواصلة مساعي الأزهر والكنيسة لوأد الفتنة وتهدئة الأوضاع حقناً للدماء، وطمأنة المسيحيين من خلال رسائل وأفعال إيجابية تشعرهم بأنهم شركاء الوطن والتاريخ، وأن العلاقة مع المسلمين هي صلة عميقة ومحبة وتسامح لن يفلح أحد في إفسادها مهما حدث".
وقتل شخص في صدامات وقعت أمس أمام مقر كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في القاهرة وأصيب 17 آخرين بعد جنازة غاضبة ردَّد فيها المشيعون شعارات مناهضة للرئيس المصري محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين. وقال نائب رئيس هيئة الإسعاف أحمد الأنصاري إن شخصا توفي متأثرا بجروح أصيب بها بعد نقله إلى المستشفى. وبدأت الصدامات أثناء خروج المشيعين من الكاتدرائية إذ فوجئوا بهجوم من مجهولين استخدموا فيه الحجارة وزجاجات المولوتوف وطلقات الخرطوش ضد المشيعين.
في سياقٍ منفصل أكدت مصر أمس تمسكها بموقفها تجاه قضية حلايب وشلاتين، وأن توجهها لتعزيز العلاقات مع السودان وتحقيق التكامل الاقتصادي يصب في إطار تحقيق مصلحة شعبي البلدين دون تغير ثوابت أي طرف. وقالت وزارة الخارجية في بيان إن مصر ستواصل جهودها بالتنسيق مع الأشقاء في السودان لتدعيم أطر التعاون والتنسيق بين البلدين. ويجيء ذلك التوضيح بعد التصريحات التي أطلقها الفريق أحمد شفيق على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" التي قال فيها "حلايب وشلاتين هي أراض مصرية، ولا يملك أي حاكم مصري أن يتنازل عن سيادتها، وإذا فعل فسيلقنه الشعب درساً لا ينسى".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.