إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المدلج يترشح رسميا لخلافة ابن همام "آسيويا"
يتنافس مع السركال وسلمان آل خليفة
نشر في الوطن يوم 06 - 02 - 2013

سمت المملكة الدكتور حافظ المدلج مرشحا لها في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي التي ستجري لاختيار رئيس الاتحاد ونائبه عن الفترة من 2013 وحتى 2015 خلفا للقطري محمد بن همام.
وسيتنافس المدلج على الرئاسة مع المكلف بأعمال رئاسة الاتحاد في الوقت الراهن، الصيني زهانج جيلونج والبحريني الشيخ سلمان آل خليفة والإماراتي يوسف السركال الذي بات واثقا من الفوز بكرسي الرئاسة، بعد أن فتح باب الترشيح لجميع المناصب في 31 يناير الماضي (قبل 90 يوما من اجتماع الجمعية العمومية غير العادي).
وسيغلق باب الترشح في 3 مارس المقبل (قبل 60 يوما من اجتماع الجمعية العمومية غير العادي) على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين في 2 إبريل المقبل (قبل 30 يوما من الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية).
وبحسب أنظمة الانتخابات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن أي عضو بالمكتب التنفيذي يتقدم للدخول بأية انتخابات (المدلج عضو في المكتب التنفيذي للاتحاد)، عليه أن يقدم استقالته قبل موعد الانتخابات من منصبه التنفيذي أو عمله في أية لجنة، كما يلزم النظام العضو الآسيوي بتقديم استقالته قبل الانتخابات إذا ما ترشح لأحد المناصب من يحمل جنسيته نفسها، وهذا ما ينطبق على المدلج.
وسيكشف في 2 مايو المقبل عن هوية رئيس الاتحاد الآسيوي إلى جانب المناصب المتبقية،
وسيعقد المكتب التنفيذي للاتحاد اجتماعين برئاسة الصيني جي لونج القائم بأعمال الرئيس لأعضاء الجمعية العمومية (الكونجرس الآسيوي)، وذلك في يومي الثاني والثالث من مايو المقبل في كوالالمبور، حيث سيكون الاجتماع الأول مخصصا لعقد جمعية غير عادية لشغل أربعة مناصب انتخابية، هي رئيس الاتحاد وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم، ونائبة للرئيس، وعضوية المكتب التنفيذي الآسيوي لكرة القدم، فيما سيكون الاجتماع الثاني للجمعية العادية للمصادقة على تقارير الاتحاد المالية والإدارية، ومناقشات الأداء والاقتراحات والتعديلات المطروحة.
واتفق الآسيويون من خلال اجتماع المكتب التنفيذي على توحيد الانتخابات الآسيوية على الصعيد الزمني، ما يجعلها كل أربع سنوات بكامل المناصب بدلا من كل سنتين لبعض المناصب، مثل منصب عضو المكتب التنفيذي بالفيفا ونائب رئيس الفيفا (الآسيوي)، اللذين لا يتفقان زمنيا ما يجعل القارة مهددة بالانشقاقات والتحالفات المزعجة على الدوام، وينتظر أن يخاطب الاتحاد الآسيوي نظيره الاتحاد الدولي "الفيفا" للحصول على موافقته على طرح انتخابات عضو المكتب التنفيذي الدولي المقبلة، لتكون حتى 2015 بدلا من 2017، وهو العام الذي سيشهد توحيد المدة الزمنية لشغل المناصب (أربع سنوات)، وإقامة انتخابات شاملة لكل المناصب مع كل دورة انتخابية، وهو ما يعزز التكاتف بين أبناء القارة الآسيوية ويوسع خياراتها للمناصب المتاحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.