السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولي العهد يدفع ب"صقور جدد".. إلى سماء المملكة
دموع الفرح تغرق أعين طلاب الدورة ال83 لكلية الملك فيصل الجوية تكريم المتميزين في صيانة طائرات F15
نشر في الوطن يوم 02 - 01 - 2013

اختلطت دموع الفرح والابتسامة والسرور في نفوس طلاب كلية الملك فيصل الجوية في مدينة الرياض، وودع الطلاب أمس كليتهم بعد أن تخرجوا منها برتبة ملازمين تحت رعاية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، بعد أن قدموا عروضا مميزة مختتمين الدورة الثالثة والثمانين، فيما كانت التمارين لحفل التخرج قد أنطلقت منذ الأسبوع الماضي.
وأكد قائد الكلية اللواء طيار ركن علي الحمد في كلمته أن الطلبة الخريجين مؤهلون علمياً وعسكرياً من خلال أدائهم المتواصل والمستمر في ميادين التدريب ومقاعد الدراسة وإتمامهم الجاهزية العسكرية والأكاديمية، مهنئاً إياهم على تخرجهم، وسائلاًَ الله تعالى دوام نعمة الأمن والاستقرار في المملكة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وعبر الخريجون في كلمتهم التي ألقاها نيابة عنهم الطالب محمد فليح العنزي عن سرورهم برعاية ولي العهد لحفل تخرجهم، وتوجههم إلى ميادين العمل، فيما قدم الطلاب عقب كلمتهم عرضا عسكريا مميزا قبل ان يؤدوا القسم.
وسلم ولي العهد الجوائز للطلبة المتفوقين والمتميزين في الدورة، كما كرم المتميزين في دورة صيانة الطائرات F15، وتسلم بعدها هدية تذكارية بهذه المناسبة من قائد الكلية، ثم قلد الخريجين رتبهم الجديدة.
واستعرضت مجموعة من الطائرات الحربية وفريق الصقور الخضر أمام ولي العهد والحضور في تشكيلات جوية أظهرت ما وصلت إليه القوات الجوية من تطور وكفاءة قتالية عالية وحُسن تدريب يمكنها من تنفيذ جميع مهامها بكل دقة وإتقان.
هذا، وشهد حفل التخرج حضور نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيِّل، وقائد القوات الجوية الفريق ركن محمد بن عبدالله العايش، وقائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء طيار ركن علي بن جوير الحمد، إلى جانب عدد من المسؤولين.
من جانبه، أوضح قائد جناح التعليم العميد الطيار خالد بن عبدالله اللعبون أن يوم التخرج في كلية الملك فيصل الجوية هو يوم جني الثمار لمسيرة تعليمية وتدريبية امتدت لثلاث سنوات نهل فيها الخريجون من معين التعليم الأكاديمي والتدريب الاحترافي المتخصص في علوم الطيران، مبينا أن الكلية أضحت من أكاديميات الطيران التي يشار لها بالبنان على المستوى الإقليمي وربما العالمي، لما حظيت به من الدعم المعنوي والمادي والإشراف والمتابعة القريبة من قيادات القوات المسلحة وعلى رأسها الأمير سلمان بن عبدالعزيز.
ويقول مدير قسم الشؤون العامة في الكلية العقيد الطيار الركن عبدالله العمري إن تشريف الأمير سلمان بن عبدالعزيز يعد وسام شرف لمنسوبي الكلية وتكريما للطلبة الخريجين الذين يسعدون بحضوره وتسلم الجوائز من يده، مؤكدا أن الاستعدادات كانت على قدم وساق لإظهار هذا اليوم بشكل لائق وتم ذلك بالفعل.
ويشير قائد جناح الطيران الأول في الكلية العقيد الطيار الركن صالح الخطاف أن الخريجين على درجة عالية من الكفاءة والتدريب مما سينعكس على إنتاجيتهم مستقبلاً.
وكانت قبلات الرأس حاضرة في هذه المناسبة الغالية حيث حرص الطلاب الخريجون على طبع قبلة على جبين والديهم في هذه المناسبة والتقاط الصور التذكارية معهم ومع أفراد عائلاتهم حيث حضر الكثير من الأهالي للخريجين في مشهد يرسم نتاج ما قام به هؤلاء الأهالي تجاه أبنائهم الطلبة وجنيهم ثمار ذلك بتخرجهم من الكلية، كما حضر العديد من أصدقاء الطلبة الذين التفوا حول الخريجين بعد تقليدهم رتبهم وتسلمهم شهاداتهم.
وشهد الحفل حضور نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن سعد، والأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس ديوان ولي العهد المستشار الخاص الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز والأمير نايف بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار بمكتب وزير الدفاع والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص المشرف على المكتب والشؤون الخاصة لولي العهد والأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز.
كما حضر الحفل نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق عبدالعزيز بن محمد الحسين والأمير الفريق ركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية ومدير عام مكتب وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان وقائد قوات الدفاع الجوي الفريق ركن محمد بن عوض بن سحيم وكبار قادة وضباط القوات المسلحة والملحقون العسكريون لدى المملكة وأولياء أمور الطلبة الخريجين.
وأعرب الطلبة الخريجون في حديثهم للصحافة عن سعادتهم الغامرة بهذا اليوم وتخرجهم في الكلية، ووصف الخريج مشاري الصغير اليوم بالكبير بالنسبة لهم وأن رعاية ولي العهد للحفل أمر لن ينساه أبدا وأنهم جاهزون للعمل الميداني، فيما قال زميله فيصل السالم إن تخرجهم في كلية الملك فيصل الجوية يعد اللبنة الأولى لهم في البناء داخل القوات الجوية الملكية السعودية وإن فرحتهم اكتملت بتشريف ولي العهد للحفل، كما هنأ زميلهم عبدالله آل معشي زملاءه الخريجين بتخرجهم في الكلية مقدما شكره لكل من ساهم في تدريبهم بشكل مميز في الكلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.