مبادرة"تلبية" لشعب حالمون    الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على الرياض والشرقية    "الأرصاد" : سحب رعدية على منطقة نجران    وظائف فنية وإدارية شاغرة لدى شركة التصنيع الوطنية    «الصحة»: 220 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 401 في 24 ساعة    «كاوست»: 3 سعوديين يحصلون على «رودس» الدولية    القوة الرمادية المتغلغلة.. الإطاحة ب «أبو القنبلة النووية الإيرانية»    العراق: عودة استهداف الناشطين.. والصدر يؤجج الغضب    تفاؤل بإنهاء الانقسام الليبي بعد حوار طنجة    التعاون يتحدى الاتفاق    بعد الثلاثية.. الهلاليون «عينهم ع السوبر»    وعد عبدالله.. وأوفى سلمان    ميناء جازان يستقبل أول شحنة أنعام من البرازيل    منفذ جريمة القنفذة ل «النيابة»: قتلت شقيقتَيَّ وصاحبة المنزل وشقيقها.. لخلافات أسرية    الحارثي يحتفل بليلة العمر    إرجاء محادثات غير رسمية للجنة «أوبك+» إلى اليوم    تخفيف قيود كورونا يرفع الفائض بالميزان التجاري إلى 118 مليار ريال    60 وظيفة بمستشفى الملك فيصل التخصصي.. التفاصيل ورابط التقديم    الهلال يتوج بأغلى الألقاب.. ويواصل الأمجاد    العين يصطاد الرائد بهدف قاتل    الاتحاد يرفع قائمة العربية في الاجتماع الفني    الجريوي يودع مارادونا    أمير المدينة يوجه بتنفيذ خطط التعامل مع الحالات المطرية    المواصفات ضمن 6 تجارب عالمية متميزة بالتدريب    7 مبادرات جديدة لدعم المحتوى المحلي العام المقبل    زودني بالصور أزودك بالحرب    عن قادة وقائدات المدارس الفاسدين    رجل أفريقي يعود إلى الحياة بعد إعلان وفاته    حي طيبة.. فشة خلق    نوستالجيا.. وحكايات أخرى !    رياضة التفكير    الصبيحي ل « المدينة »: كتابي «إيجاز وإعجاز» يوضح روعة الإسلام    محاور الشر المسكوت عنه    تظاهرات ضد قانون أمني في فرنسا    روبوت مصري لاختبار فيروس كورونا    حقنة «أنسولين» أسبوعيا للسيطرة على السكر    إنسانية عابرة للحدود    (أبطال التوحيد) وذاكرة الوطن.. «بخروش أنموذجاً»...!!    حين «تَتَفلسف» النساء.. بأي ذنب غُيبت!؟    صمت إعلامنا.. سلاح أعدائنا    #شكرا_جامعة_بيشة    شادية تحرم من الاحتفاء بتاريخها الفني    الحذاء ذو الرقبة العالية نجم الشتاء    الهلال ينهي حلم النصر بكأس الملك ويرسخ العقدة    حصيلة استمتاعي من القراءة عن الذكاء الاصطناعي!    الرئيس السيسى يبحث مع النائب الأول لرئيس جنوب السودان جهود تطوير العلاقات الثنائية    السجن للعنف ضد المرأة    سمو أمير جازان يعزي وزير العمل السابق الدكتور الحقباني في وفاة والدته    الجاسر واستقبال اللقاح..!    وزير الصحة: المملكة تحكم سيطرتها على كورونا والإصابات في نزول    50 مطوفة لخدمة قاصدات المسجد الحرام    تكريم أسرة الشهيد القزلان    3 من طلاب كاوست يحصلون على منحة رودس الدولية    العين تصيب الرائد    السعودية ترحب بتزكية حسين طه أميناً عاماً ل«التعاون الإسلامي»    ماء زمزم في عربات خاصة    أمير المدينة يوجه بتنفيذ خُطط التعامل مع الحالات المطرية    الشيخ سعد الشثري: لايجوز منح الزكاة لأفراد الأسرة أو الوالدين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إحالة مقتحم الحرم المكي إلى النيابة العامة
نشر في الوطن يوم 31 - 10 - 2020

علمت «الوطن» من مصادر مطلعة، أن القوة الخاصة لأمن الحرم المكي أحالت اليوم، مُقتحم أبواب الحرم المكي إلى النيابة العامة بالعاصمة المقدسة، وذلك من أجل سماع كافة أقواله، على أن تتم إحالته بعد ذلك إلى المحكمة الجزائية بمكة المكرمة.
وفي التفاصيل التي تحصلت عليها «الوطن» وانفردت بها، فإنه في مساء يوم الجمعة قام أحد المواطنين بقيادة مركبته بسرعة جنونية من جهة حي أجياد متجها إلى الحرم المكي من الساحة الجنوبية، ليصدم السياج الموجود بالساحة ويرتطم بباب 89 المغلق بالحرم المكي ولم ينتج عن ذلك أي إصابات.
وأبانت المصادر أن قائد المركبة كان في حالة غير طبيعية وتم القبض عليه مباشرة من قبل القوة الخاصة بأمن الحرم وتثبيت الواقعة وسحب مركبته لحجز السيارات بالعاصة المقدسة، مع استمرار المصلين والمعتمرين أداء عباداتهم وأعمالهم دون أي توقف أو تأخر في أعمالهم المرتبطة بزمن محدد عبر تطبيق اعتمرنا. من جهتها، أكدت إمارة منطقة مكة المكرمة في بيان لها، بأنه في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الجمعة الموافق 13-3-1442ه باشرت الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة حادثة ارتطام سيارة بأحد أبواب المسجد الحرام نتيجة انحرافها أثناء سيرها بسرعة عالية في أحد الطرق المحيطة بالساحة الجنوبية بالمسجد الحرام،وبفضل الله لم يصب أي شخص بأذى، واتضح أن الشخص بعد القبض عليه أنه مواطن وبحالة غير طبيعية وجارٍ إحالته للنيابة العامة.
من جانبه، أكد الخبير الأمني اللواء عبدالله كسناوي ل«الوطن» أن مثل هذه المواقف تسهم في معالجة كافة الأحداث وتطويرها خلال المرحلة القادمة، وذلك بوجود أعمدة أكثر حصانة وصلابة يتم تطويرها بأنظمة الهيدروليك بالإمكان نزولها داخل الأرض وارتفاعها بمسافة لا تزيد عن متر، وتكون بجميع المواقع القريبة من الحرم المكي، تساهم في المنع والتصدي لجميع المركبات المتجاوزة للمواقع المصرح لها، مع عدم إعاقة حركة الزوار أثناء قدومهم للحرم المكي مشيا على إقدامهم، أو باستخدام العربات المتنقلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.