مبادرة"تلبية" لشعب حالمون    الشلهوب عن تتويج الهلال بكأس الملك.. منحوني الذهب وأنا في بيتي    «الأرصاد»: أمطار وضباب وبرد.. التقلبات الجوية مستمرة    «إمارة المدينة» تُعلق على مقطع إزالة تعديات على أرض حكومية بطريق الهجرة    4 فواكه ترفع مستويات السكر في الدم    أكثر من 650 ألف مستفيد من خِدْمات مركز تأكد في الشرقية    "الأرصاد" : سحب رعدية على منطقة نجران    وظائف فنية وإدارية شاغرة لدى شركة التصنيع الوطنية    «الصحة»: 220 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 401 في 24 ساعة    وعد عبدالله.. وأوفى سلمان    التعاون يتحدى الاتفاق    بعد الثلاثية.. الهلاليون «عينهم ع السوبر»    ميناء جازان يستقبل أول شحنة أنعام من البرازيل    إرجاء محادثات غير رسمية للجنة «أوبك+» إلى اليوم    «كاوست»: 3 سعوديين يحصلون على «رودس» الدولية    منفذ جريمة القنفذة ل «النيابة»: قتلت شقيقتَيَّ وصاحبة المنزل وشقيقها.. لخلافات أسرية    مياه الأمطار تدهم أحياء الليث.. و«القطاعات الحكومية» تستنفر    القوة الرمادية المتغلغلة.. الإطاحة ب «أبو القنبلة النووية الإيرانية»    العراق: عودة استهداف الناشطين.. والصدر يؤجج الغضب    تفاؤل بإنهاء الانقسام الليبي بعد حوار طنجة    العين يصطاد الرائد بهدف قاتل    الاتحاد يرفع قائمة العربية في الاجتماع الفني    الجريوي يودع مارادونا    المواصفات ضمن 6 تجارب عالمية متميزة بالتدريب    7 مبادرات جديدة لدعم المحتوى المحلي العام المقبل    زودني بالصور أزودك بالحرب    تظاهرات ضد قانون أمني في فرنسا    تخفيف قيود كورونا يرفع الفائض بالميزان التجاري إلى 118 مليار ريال    عن قادة وقائدات المدارس الفاسدين    نوستالجيا.. وحكايات أخرى !    رياضة التفكير    الصبيحي ل « المدينة »: كتابي «إيجاز وإعجاز» يوضح روعة الإسلام    محاور الشر المسكوت عنه    60 وظيفة بمستشفى الملك فيصل التخصصي.. التفاصيل ورابط التقديم    أمير المدينة يوجه بتنفيذ خطط التعامل مع الحالات المطرية    الهلال يتوج بأغلى الألقاب.. ويواصل الأمجاد    روبوت مصري لاختبار فيروس كورونا    حين «تَتَفلسف» النساء.. بأي ذنب غُيبت!؟    صمت إعلامنا.. سلاح أعدائنا    #شكرا_جامعة_بيشة    شادية تحرم من الاحتفاء بتاريخها الفني    الحذاء ذو الرقبة العالية نجم الشتاء    الرئيس السيسى يبحث مع النائب الأول لرئيس جنوب السودان جهود تطوير العلاقات الثنائية    سمو أمير جازان يعزي وزير العمل السابق الدكتور الحقباني في وفاة والدته    السجن للعنف ضد المرأة    إنسانية عابرة للحدود    حصيلة استمتاعي من القراءة عن الذكاء الاصطناعي!    (أبطال التوحيد) وذاكرة الوطن.. «بخروش أنموذجاً»...!!    الجاسر واستقبال اللقاح..!    50 مطوفة لخدمة قاصدات المسجد الحرام    تكريم أسرة الشهيد القزلان    3 من طلاب كاوست يحصلون على منحة رودس الدولية    العين تصيب الرائد    السعودية ترحب بتزكية حسين طه أميناً عاماً ل«التعاون الإسلامي»    ماء زمزم في عربات خاصة    أمير المدينة يوجه بتنفيذ خُطط التعامل مع الحالات المطرية    الشيخ سعد الشثري: لايجوز منح الزكاة لأفراد الأسرة أو الوالدين    "الحصيني" يوضح الطقس المتوقع خلال ال24 ساعة المقبلة بهذه المناطق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إغلاق منشأتين لعدم التزامهما بإجراءات التباعد بين المتسوقين في ينبع
نشر في الوطن يوم 07 - 05 - 2020

أوقفت بلدية محافظة ينبع منشأتين بسبب عدم التزامهما بالإجراءات الاحترازية بالتباعد بين المتسوقين أثناء عمليات البيع، كما ضبطت مواد غذائية منتهية الصلاحية، إضافة لفواكه تالفة، مع تدني مستوى النظافة العامة، فيما تتابع الفرق الرقابية جولاتها الرقابية على المطاعم والمنشآت الغذائية.
وأزالت الفرق البسطات العشوائية أثناء جولاتها الميدانية لمعالجة وضع الباعة الجائلين بالمحافظة، فيما تمت مصادرة ملابس وكميات من أكياس السوبيا والخضراوات المعرضة لأشعة الشمس، مما استدعى إتلاف غير الصالحة منها.
وقامت الفِرَق الرقابية بجولات على المطاعم والمنشآت الغذائية، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية وسلامة الأغذية المقدمة والممارسات الآمنة، مما أسفر عن ضبط عدة مخالفات، منها سوء النظافة، وسوء تداول المواد الغذائية، ضمن إجراءاتها الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.
وفي السياق ذاته، ناقش محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي عبر الاتصال المرئي مع أعضاء اللجنة المشكَّلة من الجهات المعنية مستجدات فيروس كورونا، والإجراءات المنفذة من قبل القطاعات الحكومية والصحية والبلدية، والقطاعات ذات العلاقة، وذلك لمتابعة تطبيق التعليمات الصادرة من الجهات العليا.
جاء ذلك بعد ترؤسه الاجتماع الرابع للجنة الطوارئ الفرعية بمحافظة ينبع، مؤكدا أهمية مواصلة الجهود، وضمان حماية المواطنين والمقيمين من انتشار فيروس كورونا. كما ناقش آليات رفع مستوى التنسيق بين الجهات وصولا لتعزيز الإجراءات، وتسريع آليات اتخاذ القرار بما يضمن تطبيق الخطط الصحية الاحترازية بالمحافظة لسلامة المواطنين والمقيمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.