أمانة القصيم والهيئة العامة للطرق توقعان مذكرة تفاهم بتطبيق كود الطرق السعودي    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    رونالدو الهداف في 4 بطولات.. رقم قياسي غير مسبوق لنجم النصر    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    المملكة وسورية ومصالح العرب    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصنيف 3 مدن سعودية ضمن أفضل 50 مدينة ذكية في العالم
نشر في الوكاد يوم 08 - 01 - 2018

افتتح وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ مساء اليوم, اللقاء السنوي للقطاع البلدي وشركائه "بلدي 2017″، بمعية معالي وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، ليطلع معاليه على المشاريع والخدمات الجديدة التي أطلقتها أمانات مناطق المملكة بحضور عدد من المسؤولين وقيادات القطاع البلدي وأُمناء المناطق والمحافظات من أجل الاهتمام بالمواطن كونه المحور الأساسي لعملية التنمية.
وأوضح المهندس عبداللطيف آل الشيخ أن الوزارة اعتمدت أخيراً على اللامركزية تلزم بحسن الأداء، ورفع الانجاز، مؤكداً أن ما شاهده مصدر فخر واعتزاز لكل مواطن سعودي، بالإضافة إلى القادمين إلى المملكة من الزوار والمعتمرين. وأشار معاليه إلى أن الوزارة تسعى إلى تحقيق طموح القيادة والمواطنين بالتطوير والتقدم والازدهار في كافة مناشطها ومشاريعها الحالية والمستقبلية. وبين المهندس آل الشيخ أن المشكلات التي تمر بها المدن السعودية جاء بسبب ظروف نشأتها في أزمنة سابقة، مؤكداً أن تلك المرحلة انتهت، واليوم ليس أمام العاملين في الوزارة إلا مواكبة التطوير وتدارك المستقبل للحاق بركب العالم المتقدم. وأضاف الوزير: "مطلوب منا العمل بجد في الأنسنة والتطوير والصيانة وإنشاء الحدائق والرقي بالمظهر العام وتعزيز النمو في شتى المجالات الإنسانية، مؤكداً أن ذلك يتأتي بمعالجة المشكلات والاستماع للمواطنين والمقيمين، وإشراكهم في عملية التطوير خلال الفترة القادمة, مبينا أن الوزارة تسعى خلال السنوات القادمة إلى إدخال3 مدن سعودية ضمن افضل 50 مدينة عالمية، واعدا بالسعي مع منسوبي الوزارة للوصول بالمدن إلى ما يحقق تطلعات ولاة الأمر والمواطنين. وقدّم معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الشكر والامتنان للمشاركين في اللقاء، مشيداً بما حققه القطاع البلدي من منجزات خلال العام 2017م، في مسيرته وفق برنامج التحول البلدي الذي يسعى من خلاله إلى تحقيق الأهداف الموضوعة حتى يكون القطاع البلدي من المساهمين بتحقيق رؤية المملكة 2030، مؤكدا على أهمية مشاركة أصحاب المصلحة من المستفيدين والقطاعين الحكومي والخاص في العمل بالتشارك معهم على إنفاذ مبادرات برنامج التحول البلدي ضمن سياق تنظيمي يحقق الغاية المرجوة في النهوض بمنظومة الخدمات واللوائح البلدية والبنية التحتية والمرافق بما يحسن تجربة المواطن والمقيم ويدعم التنمية المستدامة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.