تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس إدارة غرفة الشرقية يرحب بسمو الأمير أحمد بن فهد بن سلمان خطوة تعيين سموه منسجمة مع رؤية 2030م وبرنامج التحول الوطني
نشر في التميز يوم 01 - 05 - 2017

رحب أعضاء مجلس إدارة غرفة الشرقية بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، كنائب لأمير المنطقة الشرقية .. معربين عن تفاؤلهم بمستقبل واعد بزخم قيادي شاب وثاب .
وأكدوا بأن هذا التعيين يؤكد حقيقة تواصل الأجيال، ومواصلة النمو، والسعي نحو تحقيق الجديد في الحياة العامة للبلاد.
ويرون بأن هذه الخطوة تأتي منسجمة مع الحراك العام الذي تشهده البلاد جراء اعتمادها رؤية 2030م وبرنامج التحول الوطني؛ حيث تقتضي هذه الخطوة الوطنية العامة ضخ الدماء الشابة، والعناصر الجديدة، على أن تقف صفًا واحدًا مع عنصر الخبرة والتجربة، فبلادنا عريقة بتجاربها وحية وحيوية بشبابها وأبنائها.
...
قال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان، إننا نرحب بمقدم صاحب السمو الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، بعد صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه نائبًا لأمير المنطقة، وإننا بهذه المناسبة نجده خير عون لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة، وكل هذا سوف يصب بإذن الله لصالح الوطن والمواطن، وبالنسبة لنا كرجال أعمال نجد أن هذا التعيين سوف يدعم مشاركة قطاع الأعمال في التنمية الاقتصادية، خاصة وأن رؤية المملكة 2030م حملت بنودًا صريحة بدور أساس للقطاع الخاص، وأن رعاية سمو أمير المنطقة وسمو نائبه للقطاع الخاص ومؤسساته وأنشطته هي أكبر من أن توصف بالكلمات.
...
وقال نائب رئيس غرفة الشرقية حسن بن مسفر الزهراني، بأن المنطقة الشرقية منطقة فتية ومتجددة، وتسير باتجاه تصاعدي في عمليات التنمية والتطوير، وإن مجيء صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، نائبًا لأمير المنطقة سيكون إضافة إلى هذه المنطقة، وليس غريبًا فسموه الكريم كان موضع ثقة قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله، وأعان سمو الأمير أحمد على تحمل المسؤولية الكبيرة في هذه المنطقة (عاصمة الاقتصاد والتنمية والصناعة والمعادن).
....
من جانبه قال نائب رئيس غرفة الشرقية محمد بن سعد الفراج، بأن صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز ليس غريبًا عن المنطقة الشرقية، فهو نجل المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، الذي كان في وقت ما نائبًا لأمير المنطقة الشرقية، وجسد المثل والقدوة للرجل المحب لوطنه، ونعتقد جازمين أن الفتى سر أبيه.. ونتمنى لسمو الأمير أحمد، المزيد من التوفيق والسداد في المهمة الملقاة عليه.
......
وأما عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية إبراهيم بن محمد آل الشيخ الدوسري فقد أوضح بأننا كمواطنين، وكرجال أعمال، لدينا ثقة كبيرة في القرارات والأوامر الملكية الأخيرة، بأن تعيين صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، في محله، وإن سمو الأمير أحمد، أهل لذلك، ولا غرابة فهو سليل الأسرة المالكة الكريمة، وحفيد قائد المسيرة، ونأمل أن يكون داعمًا لمسيرة التنمية التي تشهدها المنطقة، وأن يكون خير عضد لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف .. حفظ الله بلادنا من كل سوء، وأدام عزّها وأمنها ونموها.
.....
وأما عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية بندر بن رفيع الجابري، فقد أكد بأن تعين صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، بمسؤولية نائب أمير المنطقة الشرقية، هي واحدة من الأوامر الملكية الرامية لإدخال العنصر الشبابي في قيادات الدولة لما يملك من طموح وخبرة بأبناء المنطقة الشرقية بحكم نشاءته في المنطقة وخدمة شباب وشابات الأعمال وبهذا تكون بلادنا تتجدد يومًا بعد يوم في خدمة الدين ثم المليك والوطن ولخدمة أبناء المنطقة الشرقية في ظل توجيهات سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.
.....
وقال عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية رشيد بن عبدالله الرشيد، إن مجيء صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن سلمان، نائبًا لأمير المنطقة الشرقية هو موضع ترحيب وابتهاج لدينا جميعًا، فهو الذراع اليمنى لقائد مسيرة التنمية في المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، حيث نأمل بأن نحقق المزيد من الإنجازات، ونتخطى العديد من التحديات، التي تواجه مسيرة التنمية.
...
فيما اعتبرت عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية سميرة بنت عبدالرحمن الصويغ، أن قدوم سموه إلى المنطقة الشرقية التي ليس هو ببعيد عن أهلها يحمل دلالات هامة لكل شباب وشابات المنطقة، كونه يمنح المنطقة الوجه الشبابي، ويصب نحو مزيد من التقدم في تمنية المنطقة وازدهارها.
...
في حين قال عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، أن المنطقة بحكم كونها عاصمة النفط والصناعة والمعادن، تتطلع من أميرها المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، المزيد من الدعم والنصح والتوجيه، وترى أن مشاركة سمو الأمير أحمد بن فهد، كنائب لأمير المنطقة الشرقية سوف يكون إيجابيًا للغاية. وفق الله سمو أمير المنطقة، وسمو نائبه للخير والصلاح وخدمة الوطن والمواطن.
.....
وقال عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالعزيز بن محمد العثمان، إن طموحاتنا وتطلعاتنا كمواطنين وكرجال أعمال هي محط اهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، وإن رؤية 2030م وبرنامج التحول الوطني، تعني المزيد من المسؤولية، والجهد، والعطاء ، لذا فإننا نرى تعيين سمو الأمير أحمد بن فهد بن نائبًا ومساعدًا وعضدًا لأمير المنطقة يعني دعمًا أكبر لهذا التوجه .
...
وقال عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالمحسن بن عبدالمجيد الفرج، إن سموّه إضافة كبيرة للمنطقة الشرقية، متمنيًا له التوفيق والسداد في استكمال مسيرة التنمية التي بدأت وأخذت ملامحها تتضح وضوحًا جليًا، مشيرًا إلى أن سموّه من جيل الشباب المؤهل للعمل يدًا بيد مع قادة الوطن ومواطنيه.
...
ومن جانبه أبدى عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية غدران بن سعيد غدران، تفاؤله بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير، أحمد بن فهد بن سلمان، نائبًا للمنطقة الشرقية، كونه من جيل الشباب القادر على المشاركة الفاعلة في خدمة مسيرة الوطن نحو النمو والتنمية.
.....
ورحب من جهته، عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية فهد بن عبدالرحمن الثنيان، بتولي سموه المنصب متمنيًا له التوفيق والسداد في خدمة المنطقة ومواطنيها، لافتًا إلى أنه قريب من المنطقة وأبنائها ووسوف يكون سندًا قويًا لصاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية،
....
وعبّر من جانبه عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية فيصل بن صالح القريشي عن سروره بتولي صاحب السمو الملكي الأمير، أحمد بن فهد بن سلمان، نائبًا للمنطقة الشرقية، قائلاً: إنه تتويجًا للشباب السعودي المؤهل، مشيرًا إلى أن ذلك يعطينا جميعًا الأمل في مستقبل أفضل، مؤكدًا أن رفعة الأمم تأتي بخبرات الكبار وسواعد الشباب،
....
وتوقع من جهته عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية فيصل بن عبدالله فؤاد أبوبشيت أن تعيين صاحب السمو الملكى الأمير، أحمد بن فهد بن سلمان، سوف يُسهم في حالة الحراك التي تشهدها المنطقة الشرقية على يد صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف، مؤكدًا أن المنطقة تتفاعل مع القيادات الشابة القادرة على المشاركة الفاعلة في مسيرة النمو والتنمية الحاصلة على كافة المستويات.
....
وتفاءل عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية محمد بن يوسف الدوسري بقدوم قيادة شابة تساند القيادة الحالية وتمنح المنطقة زخمًا جديدًا يُشارك في حالة الحراك التنموي في المنطقة على كافة المستويات، مؤكدًا أن المرحلة تحتاج بكل تأكيد لدماء ومواهب شابة ومتوثبة قادرة على التفاعل والإسهام في تحقيق التطلعات التي رسمتها رؤية المملكة 2030م.
....
ومن جهتها رحبت عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية مناهل بنت عبدالله الحمدان، بتولي سموّه المنصب، متمنيةً له نيابة عن نفسها وكل سيدات أعمال المنطقة الشرقية التوفيق والسداد، وقالت إن المملكة كانت في حاجة إلى مشاركة الشباب فيما تشهده من تغيرات جوهرية، كونهم ركيزة أساسية في تنمية الوطن وتحقيق نموه وازدهاره بين الأمم.

...

من جانبه وصف عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية نايف بن ثلاب القحطاني، الأوامر الملكية الأخيرة بالحكيمة؛ حيث صدرت من حكمة قائد يعرف أن يضع بلاده، ويرصد مصلحتها أين تكون .. معربًا عن ثقته بصاحب السمو الملكي الأمير أحمد، الذي سوف يكون ساعدًا أيمن لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف .. حفظ الله بلادنا من كل سوء، وأدام عليها أمنها وأمانها، وعزها في ظل القيادة الحكيمة.
...
من جانبه أعرب عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية نجيب بن عبدالله السيهاتي، عن أمله في أن تشهد المملكة، والمنطقة الشرقية بوجه الخصوص المزيد من النمو والتطور على مختلف الصعد، لاسيما في الأعمال الخيرية التي لسموه الكريم علامات بارزة فيها. موضحًا أن تعيين سمو الأمير أحمد، هو خطوة داعمة للنمو والتطور، وسوف نشهد في المستقبل القريب بإذن الله المزيد من المشاريع والخطوات والاجراءات التطويرية التي سوف ينعم في ظلها الجميع، خاصة وأننا نعيش عصر رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني،
....
وقال أمين عام غرفة الشرقية، عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، إن البلاد خلال عهد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، شهدت العديد من التطورات والتعديلات على الصعيد الإداري والتنظيمي، آخرها الأوامر الملكية التي كان المواطن أساسها ومحورها، ونعتقد بأن تعيين صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد، يدخل ضمن هذا النطاق، ولسوف نرى ذلك في قادم الأيّام، فقد عوّدنا قادة هذه البلاد منذ عهد المغفور له الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن القرار لا يصدر عنهم الا بعد دراسة وافية، ومراعاة لمصلحة المواطن في الدرجة الأساس.. وفق الله سمو الأمير أحمد لكل خير في بلاد الخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.