السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحت شعار "العودة إلى الأصالة" وزير العمل يرعى ملتقى أخلاقيات العمل والأعمال.. رجب المقبل
نشر في التميز يوم 10 - 04 - 2012

يرعى معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه فعاليات ملتقى أخلاقيات العمل والأعمال تحت شعار "العودة إلى الأصالة" بدأً من يوم السبت الخامس من رجب المقبل ولمدة ثلاثة أيام (26-28 مايو / آيار 2012) بفندق جدة هيلتون.
ويسعى الملتقى الذي ينظمه مكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة بشراكة إستراتيجية مع وزارة العمل والغرفة التجارية الصناعية بجدة إلى تفعيل أخلاقيات العمل والأعمال لرفع كفاءة الفرد وربحية الأعمال وتحقيق أهداف المجتمع.
وأوضح الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة أمين عام الملتقى بأن الملتقى يهدف لتعزيز القيم الأخلاقية في المنظمات وخلق ميزة تنافسية في قطاع الأعمال للمنظمات والمنشآت، إلى جانب التعرف على دور الأخلاقيات في تحسين المسئولية الاجتماعية للمنظمات، وإبراز دور أخلاقيات العمل في تحفيز الموظفين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة على اتخاذ القرارات من خلال منظومة من القيم المشتركة، والتأكيد على دور السلوك الأخلاقي في تحسين وتحقيق الأهداف والربحية.
وأشار د. أبوركبة إلى أهمية الملتقى كون أخلاقيات العمل في القطاع الحكومي والخاص لها أثرها الكبير في كفاءة تلك الاجهزة وحسن سيرها ومدى فعاليتها في تأدية رسالتها على أكمل وجه, وكذلك قدرتها على تحقيق الأهداف والغايات التي تسعى إليها, مما يعود بالفائدة والخير العميم على جميع الجهات والقطاعات والأفراد.
وبيّن د. أبوركبة بأن الملتقى والذي يُقام تحت شعار"العودة إلى الأصالة" يؤكد على أخلاقيات العمل كمرجع أساسي لإنجاح كافة الأعمال بقطاعيها الحكومي والخاص، موضحاً بأن الملتقى يسعى لتذكير العامة في قطاع الأعمال بضرورة المحافظة على الأخلاقيات المتعارف عليها لخلق بيئة عمل منتجة وفعالة ولترشيد المكاسب في ظل المتغيرات الأخلاقية لغرض الاستمرارية.
واستعرض أمين عام الملتقى المحاور التي ستتناولها جلسات الملتقى حيث تتمحور حول المسئولية الأخلاقية من منظور قيادي وأخلاقيات الأعمال..العودة للأصالة، والمسئولية الاجتماعية في بناء المسئولية الأخلاقية، وأخلاقيات العمل من منظور إسلامي، وتأثير أخلاقيات الأعمال في بناء التنافسية داخل وبين المنظمات، مع استعراض عدد من التجارب وقصص النجاح وعقد الجلسات الحوارية والورش المصاحبة.
يُشار إلى أن ملتقى أخلاقيات العمل والأعمال سيشهد مشاركة نخبة من المتحدثين الرئيسيين ونخبة من الشخصيات رفيعة المستوى وصاحبة الاهتمام، ويستهدف المدراء العموميون وأصحاب القرار ومدراء الموارد البشرية ومدراء التطوير والتدريب وخبراء ومستشاري الموارد البشرية مدراء التخطيط ومكاتب التوظيف وأساتذة الجامعات والكليات والمعاهد والطلاب والطالبات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.