تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضمن تصفيات اسيا لكأس العالم 2014 المنتخب السعودي يسحق التايلاندي بثلاثية
نشر في الطائف يوم 11 - 11 - 2011

حقق المنتخب السعودي فوزا صعبا ومستحقا على نظيره التايلاندي بثلاثية نظيفة في ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2014 م والتي احتضنها ملعب الملك فهد الدولي.
ورغم سيطرة السعودية على اغلب اوقات اللقاء واضاعة مهاجمي السعودية لكثير من الفرص الا ان السعودية فازت بثلاثية نظيفة احرزهم نايف هزازي واحمد الفريدي ومحمد نور في الدقائق60 و80 و 89 بالترتيب.
وارتفع رصيد السعودية عقب هذا الفوز لخمسة نقاط محتلا المركز الثاني في المجموعة خلف استراليا بينما تساوى منتخبي تايلاند وعمان في المركز الثالث والرابع بالترتيب برصيد اربعة نقاط.
وكان المنتخب العماني قد تفوق على نظيره الأسترالي بهدف نظيف في وقت سابق من هذا اليوم. .
الشوط الاول:
بدأ المنتخب السعودي بالهجوم على نظيره التايلاندي فور اطلاق حكم المباراة صافرة البداية وراسية من تيسير الجاسم في الدقيقة الرابعة بعد تشتيت ضعيف لحارس تايلاند الا ان الكرة تخطئ المرمى الخالي من حارسه ،وبعدها بدقيقتين تسديدة من حسن معاذ الا ان يد حارس تايلاند يحولها لركنية، ليستفيق المنتخب التايلاندي ويحاول عمل محاولات هجومية الا انها كانت تتحطم على حدود المنطقة السعودية ،وسدد محمد نور من منتصف المرمى في الدقيقة 22 سيطر عليها الحارس التايلاندي "تانجولي" اعقبها اللاعب نفسه براسية بعدها بدقيقتين في غيابا تام لدفاع تايلاند الا انه يفشل في توجيه الكرة داخل المرمى ،وشن المنتخب التايلاندي اخطر هجماته في الدقيقة 40 بعد هجمة مرتدة ينفرد مهاجم تايلاند بحارس السعودية وليد عبدالله لكنه يتباطأ ليتدخل اسامه المولد ويشتت الكرة.
الشوط الثاني :شوط الاهداف
استمر الهجوم السعودي خلال الشوط الثاني بينما اكتفى المنتخب التايلاندي بالتراجع والاعتماد على الهجمات المرتدة.
وينجح مهاجم المنتخب السعودي نايف هزازي في تسجيل اولى الاهداف للمنتخب الاخضر بعد تمريرة رائعة من محمد نور قابلها نايف براسه في الزاوية اليمنى للحارس التايلاندي الذي فشل في السيطرة على الكرة لتعلن الهدف الاخضر الاول واحياء امال التأهل للدور التالي من التصفيات الاسيوية المؤهلة للمونديال،وبدأت تايلاند بالتقدم رويدا رويدا في اعقاب الهدف وركنية خطيرة في الدقيقة 65 للفريق الضيف الا ان الحارس وليد العبد الله اخرجها بصعوبة خارج الملعب. ويقوم المنتخب التايلاندي بهجمة مرتدة سريعة مع الدقيقة 72 الا ان مهاجم المنتخب التايلاندي تلعثم امام مرمى السعودية رغم انفراده ويطيح بالكرة عاليا ليرد المنتخب السعودي بكرة ساقطة جميلة من احمد الفريدي الا ان الحارس التايلاند نجح في اخراجها بصعوبة مع الدقيقة 75.
ويأبى الفريدي ان تخرج المباراة دون بصمة له ليسجل هدف ولا اروع ويعد من اجمل اهداف التصفيات إن لم يكن اجملها مع الدقيقة 80 بعد مراوغة داخل المنطقة لثلاثة لاعبين تايلانديين ويضعها بهدوء على يمين الحارس التايلاندي المستسلم ، ويتمها محمد نور ثلاثية لأصحاب الارض في الدقيقة 89 من زمن المباراة بعد تسجيله هدف من ضربة جزاء صنعها بنفسه .
وقبل نهاية المباراة بلحظات تشتعل الاجواء بعد دخول لاعبي المنتخب في مشاحنات وتشاجر بالايدي الا ان حكم المباراة ينجح في السيطرة على الوضع ويطرد ثيرانثون لاعب تايلاند قبل ان يطلق صافرة نهاية المباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.