ورحلت أمي الغالية    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    «ديوان المظالم» يقيم جلسة توعوية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني    مكتسبات «التعاون»    «مايكروسوفت» تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    التعاون يتغلب على الاتفاق بهدف في دوري روشن    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    نائب أمير نجران يبارك للأخدود البقاء في دوري روشن        مفهوم الاختبارات    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    طلب عسير    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الدوسري أشاد بتميز جيل الرؤية.. «الإعلام» تحتفي بالفائزين في معرض « آيتكس»    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إخلاص وتميز    سلمان بن سلطان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أهم أولويات الدولة    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    أمير المدينة يستقبل الشيخ السديس ويطلع على خطة الرئاسة التشغيلية لموسم الحج    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    الهلال ينهي الموسم بدون هزيمة..والنصر يقسو على الاتحاد    السعودية قبلة الرياضة العالمية    الذئاب إلى دوري أبطال آسيا 2    21% نمو إنتاج الذهب بالمملكة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشورى يدعو لضبط أسعار العقارات السكنية وتنظيم الإيجار    10 آلاف زائر للمعرض الوطني بالقصيم    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    الخارجية السعودية: «الوزاري المشترك» شدد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في رفح    قافلة التجمع الأول الطبية تحط رحالها في الدلم.. السبت    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    هيئة الطرق تُطلق الكود السعودي مرجعًا لكافة الجهات المنفذة    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    إنطلاق أعمال ملتقى تجربة المريض "بين التحديات والفرص في المنشآت الصحية    الجلاجل يشارك في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب بجنيف    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    تعليم الطائف يدعو للتسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    الأردن تدين قصف مخيم للنازحين غربي رفح    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بشر الرياضيين بإجراء تغييرات شاملة على البنى التحتية .. مدير ملعب الأحساء المبرزي:


الأحساء – مصطفى الشريدة
لا نميز بين جماهير المنطقة وغيرها
عقارب الساعة لن تتوقف مرة أخرى
لا نستطيع تغيير مواقع سيارات النقل
كشف مدير ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء إبراهيم المبرزي عن وجود خطط مستقبلية لتطوير الملعب تشمل غرف اللاعبين والحكام ، وصالة المركز الإعلامي وجميع المرافق، وأن الملعب سيشهد تغييرات كثيرة في بنيته التحتية خلال الفترة المقبلة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل ، وأبدى المبرزي أسفه الشديد لسوء أرضية الملعب،وقال إن قلبه ينفطر كلما شاهدها ، مشيرا إلى أن وصولها لهذا المستوى السيئ يعود لكثرة المباريات وعدم توفر ملاعب بديلة ونفى المبرزي التساهل مع جماهير الفريق الضيف والتشديد على مشجعي فرق المنطقة عند دخولهم للملعب،مؤكدا أنهم يعاملون الجميع بمعيار واحد، وتحث المبرزي في حواره مع الشرق عن توقف ساعة الملعب وإعادتها للتشغيل وعن الكثير من الأمور التي تهم جماهير الرياضة بالمحافظة.
* الملعب أنشئ قبل حوالي ثلاثين سنة، كيف ترى العمل في إدارته بعد توليك المهمة ؟
الذين تولوا العمل في إدارة الملعب قبلي هم من خيرة الزملاء ويأتي أبرزهم محمد الجويسم الذي تولى إدارته لأكثر من عشرين سنة، وكان مثالا للمدير الناجح وتعلمنا منه الكثير ثم جاء الزميل جاسم الناصر«يرحمه الله»، ثم بعد ذلك الزميل نايف البخيت والذي انتقل إلى خارج الأحساء بسبب ظروف دراسية ونتمنى له التوفيق، العمل في إدارة الملعب ممتع بسبب توفر الجو المناسب والطاقم المساعد وخير دليل على ذلك الدعم الكبير من مدير مكتب رعاية الشباب بالأحساء فهد البابطين ونائبه يوسف الخميس فهم يقفون وراء كل نجاح وخير معين لنا في هذا العمل.
* هل استفدت من خبرات من سبقك في إدارة الملعب؟
بكل تأكيد وخاصة من محمد الجويسم
* من المؤكد أن العمل شاق جداً، وهناك مصاعب في ظل المطالب بالتحسينات والتجديد، يا ترى ماذا فعلت من أجل ذلك في ظل مشاركة فريقين من الأحساء في دوري زين ؟
ليس هناك نجاح بدون تعب، ولذة العمل في قطف الثمار، ومن المؤكد أن هناك بعض النواقص ولكن المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب وعلى رأسهم الأمير نواف بن فيصل يذللون كل المصاعب، ونحن على تواصل دائم معهم وقد وفروا لنا في هذه السنة الكثير من متطلبات المدينة من تأثيث وخلافه والأمير نواف يعمل لراحة الرياضيين، وهو دائما يوجه بفتح المجال أمام الشباب ومساعدتهم في تنفيذ أنشطتهم المختلفة وليس كرة القدم فقط.
* من المعروف أن ساعة الملعب كانت متوقفة عن العمل ولفترة طويلة من الزمن ، ثم جاء الفرج في عهد إدارتكم وبدأت عقاربها تدور ، ماذا فعلتم لإعادتها من جديد للعمل ؟
- إعادة الساعة للعمل تمت وفقا لمطالب الأندية والرياضيين والجماهير، بسبب وجود فريقين في دوري زين، وتم شراء ساعة مميزة بشكل سريع بمتابعة وتعاون من المسؤولين في رعاية الشباب.
* بما أن الحديث يدور عن الساعة ، من هم الذين يعملون عليها ، هل هم اختصاصيون؟
بكل فخر من يعمل على الساعة سعوديون وهم جعفر الحاجي وذيب القحطاني، بل إنهما وخلال فترة وجيزة جدا أثبتا قدرتهما على معرفة أسرارها أثناء حضورالفريق الإيطالي والتي لم تتجاوز الخمسة أيام وبإذن الله لن تتوقف مرة أخرى إلا للضرورة القصوى.
* مرافق الملعب مثل دورات المياه والمقاعد بحاجة ماسة للصيانة ، بل للتغيير ،هل سنشاهد تغييرا في تلك المرافق ؟
نعم ،هناك تغيير سيكون في ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، وعبر«الشرق» أريد توضيح ذلك، حيث سيتم إعادة بناء البنية التحتية للمدينة بشكل يتوافق مع النهضة الرياضية التي تعيشها المملكة، وستشمل هذه التغييرات غرف اللاعبين والمقصورة ودورات المياه وممرات الفريقين والمركز الإعلامي ومكان جلوس الإعلاميين، وسيكون هناك غرفتان إضافيتان إحداهما استديو تحليلي، والأخرى لمراقب المباراة، بالإضافة إلى مدخل المنصة، كما أن الوفد الزائر من الشؤون الفنية برئاسة المهندس الخلوق بندر السعد طلب تصورا حول مكان للمعاقين في الدرجة الأولى.
* يشتكي الإعلاميون من عدم وجود مركز إعلامي يمارسون فيه عملهم الميداني ، ماذا فعلتم تجاه ذلك، وهل سنرى مركزاً في الملعب في الفترة المقبلة؟
المركز الإعلامي موجود وبإمكانكم زيارته في أي وقت، ولكن تجهيزاته تحتاج للوقت ونحن جادون في تجهيزها ، مع خدمة الإنترنت بالمدينة الرياضة لتسهيل عمل الإعلاميين ،وفد الاتحاد الآسيوي الذي زار المدينة اختار مكانا كمركز للإعلاميين وتم تجهيزه في أسبوع فقط.
* الإعلاميون يشتكون أيضا من عدم ملاءمة أماكنهم ومقاعدهم والخدمات الموفرة لهم في كثير من المباريات عدا مباريات معدودة تتكفل الأندية المستضيفة بتقديم الضيافة لهم، فماذا عن ذلك الجانب؟
المباريات تنقسم إلى عدة أقسام، فمباريات دوري زين والتي يشارك بها هجر والفتح تتكفل الأندية بالضيافة وليس للمكتب أي دور في ذلك، لكن نحن نتابع ما يتم حول الضيافة ونتحدث مع المسؤولين في تلك الأندية ، نادي هجر منح الضيافة إلى شركة متخصصة في هذا المجال، وبالنسبة لمباريات الدرجة الأولى فيفترض أن يقوم نادي الجيل بتوفير الضيافة في المنصة والمقصورة، وتحدثت مع رئيس النادي عبد العزيز المريسل بداية الدوري، وأبدى استعداده التام ورحب بذلك، وللعلم ليس لدى إدارة الملعب مبلغ مخصص للضيافة، ونتمنى من الاتحاد السعودي تأمين مبلغ لضيافة مباريات دوري الدرجة الأولى والثانية والأولمبي، أسوة باتحاد الطائرة والسلة واليد.
* ماذا عن البوابة الإلكترونية للملعب؟
قبل عام كان من المفترض تركيب هذه البوابات، وسمعت حديثا لرئيس رابطة دوري المحترفين محمد النويصر كان يدور حول هذه البوابات ، تضمن ملعب الأحساء.
* هل هناك تعاون مع إدارة التربية والتعليم بالأحساء حول استخدام ملعب الأمير فيصل بن فهد؟
أحب أن أقدم الشكر لمدير التربية والتعليم أحمد بالغنيم ومسؤول الملعب مصطفى الخوفي على تعاونهم المستمر في هذا المجال، وكنا سنقيم جميع مباريات دوري الدرجة الثالثة هذا الموسم على ملعب التعليم، ولكن هناك بعض النواقص كتأمين غرف للاعبين ودورات المياه.
* يتم تفتيش جماهير الفريق المضيف في مباريات دوري زين بشكل دقيق عكس جماهير الفريق الضيف ،لماذا؟
هذا لم يحدث ، اسمح لي أخي مصطفى أن آخذك في جولة على بوابة الدرجة الأولى والثانية، دون أن يشعر رجال الأمن أنك إعلامي أو أنني مدير ملعب، لتشاهد التشديد في التفتيش على جماهير الفريقين وليس فريقاً واحداً، فلماذا نحن نتحيز ،جميع الجماهير سواسية، لا نميز جماهير وأخرى، بل إن هناك تعليمات أمنية مشددة على الجميع، وهنا أحب أن أشكر مدير شرطة الأحساء العميد عبد الله القحطاني على تجاوبه السريع واهتمامه الكبير بتكثيف رجال الأمن في الملعب، وكذلك المقدم بندر العتيبي، والنقيب عبود الدوسري، فهم يمثلون منظومة متكاملة ويتعاونون معنا بشكل كبير جداً.
* لنذهب ونتحدث عن أرضية الملعب ، فمع بداية الموسم كانت الأرضية مميزة جداً، والآن أصبحت أشبه بالترابية، فما سر تغيرها؟ وهل هناك خطة بعدم تكرار ذلك في الموسم المقبل؟
كلما أدخل ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي ينفطر قلبي، حينما أشاهد أرضية الملعب ، أنا حزين جداً على وضعها، إنها كثرة المباريات ، لدينا في الأحساء ملعب واحد، تُقام عليه مباريات دوري زين والدرجة الأولى والثانية والأولمبي وكأس ولي العهد، ونهائيات دوري المكتب للشباب والناشئين ودوري المنطقة، حتى أننا قمنا هذا الموسم بوقف التمارين على الملعب الرئيس لكثرة المباريات، حيث من المفروض ألا تزيد عدد ساعات اللعب على الملعب عن 15 ساعة في الشهر، ولكن مع جدولة المباريات تتجاوز عدد الساعات عشرين ساعة للأسف، لكنني سعدت بتصريح الرئيس العام لرعاية الشباب أثناء زيارته لمنطقة المدينة المنورة حيث أعلن عن إنشاء ملعب آخر في مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء مع الملعب الرديف .
* سيارات التلفزيون تقف أمام مدخل جماهير الدرجة الأولى وتأخذ حيزا من مواقف السيارات لماذا يتم وضعهم في هذا المكان؟
- نعم ، كان هناك اجتماع مع كبير المخرجين في القناة الرياضية ، المستر ديفيد ،حيث قرر الطاقم اختيار هذا الموقع لعدة أسباب من بينها قرب المكان من مصدر الكهرباء، وحماية للعربات إضافة إلى عدم وجود ما يعيق البث المباشر، وتم التطرق مع الإخوان إلى تغيير الموقع خاصة وأن هناك موقعا بديلا، لكنهم قالوا لا نستطيع المخاطرة بنقل العربات.
* كيف تقيم تعاون الجهات الأمنية مع إدارة الملعب؟
- شهادتي في الجهات الأمنية مجروحة، وجميع الجهات الأمنية متعاونة وبشكل كبير مع المكتب وهم: شرطة الأحساء، الدفاع المدني، المرور، فلهم منا كل الشكر والتقدير.
* ماذا عن زيارة وفد الشؤون الفنية بالرئاسة الأخيرة؟
نعم قبل شهر قام وفد من الشؤون الفنية وبتوجيه من الرئيس العام بزيارة الملعب ضمن عدد من الزيارات لعدد من الملاعب، وتم الوقوف على جميع احتياجات الملعب، وامتدت الزيارة لعدة ساعات تم خلالها رصد احتياجات الملعب، ومن المتوقع أن يتم البدء في تلك التحسينات على الملعب بعد عدة أشهر، وستكون هناك نقلة نوعية على سبيل المثال: تأمين غرف إضافية للاعبين، وستشمل كل جهة غرفتين ودورات مياه مستقلة حتى نضمن الخصوصية لكل فريق، كذلك تهيئة غرف الحكام وغرفة العلاج وتغيير الأرضية.
* بكل صراحة هل تشعر بأنك محارب من بعض الأندية؟
- سؤال مهم لأي شخص يعمل في هذا الموقع، أتمنى من صحيفة الشرق المميزة والتي عُرفت بالمصداقية توجيه هذا السؤال للأندية، أو عمل استفتاء عن رضا الأندية حول تعاون إدارة ملعب الأحساء مع الأندية حتى لوكانت تلك خارج المنطقة، لكي نستطيع نحن في إدارة الملعب إصلاح الخلل إذا وجد، وسوف نتقبل نقدهم ومقترحاتهم بصدر رحب.
المبرزي يتحدث للزميل الشريدة (تصوير: عيسى البراهيم)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.