آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدون وبيل يطلقان رصاصة الرحمة على دفاعات الجزيرة
نشر في الشرق يوم 14 - 12 - 2017

في أسوأ مباراة في البطولة من الناحية التحكيمية دخل ناديا ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا وفريق الجزيرة بطل الإمارات في نصف نهائي كأس العالم للأندية والمقام بدولة الإمارات العربية المتحدة.
تأهل ريال مدريد إلى نهائي كأس العالم للأندية الإمارات 2017 بعد تفوقه السهل كما توقع كثيرون على الجزيرة الإماراتي 2-1 ليضرب موعداً مع جريميو في المبارة الختامية، يوم السبت المقبل في الساعة الثامنة مساء.
تأهل الريال لمواجهة جريميو البرازيلي في نهائي البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمشاركة أبطال القارات وبطل الدوري في البلد المُنظم بعد فوزه بهدفين لهدف واحد أحرزهما الدون كريستيانو رونالدو 53 وجاريث بيل في الدقيقة 81 بينما تقدم فريق الجزيرة بهدف في الدقيقة 41 ولكنه لم يصمد طويلاً أمام الهجوم الكاسح للريال طوال وقت المباراة
وأصبح كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للبطولة حتى الآن برصيد 6 أهداف أحرزهم في ثلاث بطولات مختلفة ليضع نفسه رقما يصعب كسره قريباً.
وإليكم أهم أحداث المباراة والوصف التفصيلي لها
التهديد الأول جاء عن طريق كريستيانو رونالدو بعد تمريرة عالية في منطقة الجزاء حولها بالرأس باتجاه المرمى في الدقيقة 5 لكن الحارس على خصيف تصدى لها بنجاح.
لوكا مودريتش أرسل تسديدة صاروخية أرضية تصدى لها الحارس خصيف ثم ارتطمت بالقائم وتحولت إلى ضربة ركنية في الدقيقة السابعة ليتواصل هجوم الفريق الإسباني.
ومن جديد في الدقيقة العاشرة حول رونالدو عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء باتجاه الشباك لكن الكرة ارتطمت بالدفاع ووصلت سهلة إلى الحارس الذي كان ملقى على الأرض ليلتقطها بنجاح.
الطوفان المدريدي استمر وسدد رونالدو كرة جديدة من داخل منطقة الجزاء بالقرب من الراية الركنية لكن الحارس خصيف تصدى لها بقدمه وحولها إلى ركنية لم يستفد منها الريال.
خصيف واصل التألق وأبعد محاولة جديدة في الدقيقة 16 بعد عرضية حولها كريم بنزيمة برأسية باتجاه الشباك لكن الحارس أبعدها بنجاح ليحافظ على شباكه نظيفة.
واستمر التألق الرائع من خصيف بالتصدي لكرة جديدة من لوكا مودريتش سددها أرضية قوية ليبعدها الحارس إلى ضربة ركينة لم يستفد منها الفريق الملكي المسيطر تماماً على المباراة.
ورد الجزيرة بمحاولة أولى من مرتدة في الدقيقة 21 بتمريرة بينية وضعت اللاعب مبخوت في مواجهة الحارس نافاس ليسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم إلى خارج الملعب.
وسجل ريال مدريد الهدف الأول في الدقيقة 30 بعد عرضية سجلها اللاعب كاسيميرو في شباك خصيف ليتوقف اللعب قليلاً ثم يقرر الحكم احتساب الهدف ويحتفل فريق ريال مدريد ثم يتوقف اللعب من جديد انتظاراً لحكم الفيديو الذي ألغى الهدف.
وفاجأ الجزيرة الفريق الملكي بمرتدة سريعة في الدقيقة 41 لتصل الكرة إلى اللاعب رومارينيو الذي سدد بيمناه إلى شباك نافاس معلناً عن تسجيل أول أهداف المباراة.
ومع بداية الشوط الثاني نظم الجزيرة مرتدة سريعة أسفرت عن انفراد لاعبين بالحارس لكن التمريرة التي وصلت إلى بوصوفة أمام المرمى وسجل منها الهدف الثاني كانت متأخرة قليلاً ليصبح اللاعب في موقف تسلل ويلغي الحكم الهدف.
وتعرض الحارس المتألق علي خصيف للإصابة في الدقيقة 50 ليغادر أرض الملعب ويحل بدلاً منه الحارس البديل خالد السناني ليتعرض أصحاب الأرض لضربة كبيرة بخروج نجم المباراة الأول.
ومن أول تسديدة على الحارس البديل سجل كريستيانو رونالدو هدفاً بكرة أرسلها من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 53 ليتعادل للفريق الملكي ويصعب الأمور على الإماراتيين.
بنزيمة انفرد في الدقيقة 66 من داخل المنطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بيسراه ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس وطاحت بعيداً خارج منطقة الجزاء من فرط قوتها لتضيع فرصة الهدف الثاني، وردت الكرة بمرتدة انتهت بتسديدة من رومارينيو ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى نافاس.
القائم الأيمن للحارس الإماراتي رد محاولة أخرى من كريم بنزيمة بعدما حول عرضية بلمسة باتجاه الشباك في الدقيقة 68 لكن مجدداً عانده التوفيق ليستمر التعادل الإيجابي مسيطراً.
وأنهى جاريث بيل المباراة في الدقيقة 81 بعد عرضية أرضية من الجهة اليمنى قابلها بتسديدة أرضية بيسراه مرت إلى الشباك مباشرة رغم محاولة رونالدو في تحويلها بالكعب لكنها لم ينجح في لمس الكرة ليُحتسب الهدف باسم بيل.
وسنحت فرصة الوقت البدل ضائع لريال مدريد باحتساب ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء نفذها اللاعب أسينسيو بتسديدة تصدى لها حارس الجزيرة ليشتتها الدفاع وينهي الحكم اللقاء بفوز الفريق الإسباني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.