بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البحرينيون يحسمون مصير 34 مترشحاً نيابياً و21 بلدياً في جولة الإعادة
يكتمل بهم عقد انتخابات 2014
نشر في الرياض يوم 30 - 11 - 2014

استقبلت المراكز الانتخابية في مملكة البحرين صباح أمس أعداداً كبيرة من الناخبين في دور الإعادة والتي يتنافس فيها المرشحون لمجلس النواب على 34 دائرة إلى جانب المترشحين إلى المجالس البلدية في 21 دائرة في عموم محافظات البحرين مبرهنة انتصار الشعب البحريني لديمقراطيته، وأثبتت حرصهم على المسيرة الديمقراطية والمشروع الاصلاحي لعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
وخلال الجولة الثانية من الانتخابات البحرينية احتد التنافس بين 110 مترشحين منهم 68 نيابياً و42 بلدياً غالبيتهم من المستقلين الذين بلغوا جولة الإعادة بعد ان حصلوا على أعلى الأصوات في الجولة الأولى مطلع الأسبوع الماضي ولم يتمكنوا من الحسم لعدم حصولهم على نسبة (50% +1) والتي تؤهل المرشح للفوز بالمقعد مما جعلهم يخوضون جولة الاعادة صباح أمس بخلاف ست دوائر انتخابية سبق لمترشحيها حسم مقاعدهم في مجلس النواب خلال الجولة الأولى.
وكانت الجولة الأولى للانتخابات النيابية قد شهدت مشاركة 183936 ناخباً بنسبة نهائية بلغت 52.6% بينما بلغ عدد المشاركين في الانتخابات ابلدية لنفس الجولة 153780 ناخباً بنسبة بلغت 59.1% وصل فيها عدد الناخبين الذين شاركوا في العملية الانتخابية من الذكور 53.99% بينما كانت نسبة الاناث في تلك العملية 46.41% من إجمالي الكتلة الانتخابية التي بلغت 349713 ناخب بحريني.
وكان رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية المستشار عبدالله البوعينين في مؤتمره الصحفي الذي عقده أمس في مركز عيسى الثقافي بحضور وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة البحرينية سميرة بن رجب قد أكد جاهزية 49 مركزاً إنتخابياً منذ وقت مبكر منها 13 مركزاً عاماً لاستقبال الناخبين في دورة الإعادة أمس بعد أن تم الانتهاء من تصويت الناخبين خارج مملكة البحرين نهاية الاسبوع الماضي والتي شهدت إقبالاً كبيراً، كما حصل في الجولة الأولى متفوقة على النسبة التي تحققت في انتخابات 2010.
وخلال المؤتمر الصحفي طرحت "الرياض" سؤالاً على المستشار البوعينين حول أحقية المسجلين في جداول الناخبين في التصويت ممن منعتهم ظروفهم من التصويت في الجولة الأولى فأجاب بأن ذلك حق لهم يكفله الدستور بمن فيهم من صوت خارج البحرين في الجولة الأولى والذي يملك الحق للتصويت لمرشحه حال وجوده داخل البحرين في جولة الإعادة، مشدداً على أن نسبة الكتلة الناخبة لن تتغير عن ما أعلن عنه في الجولة الأولى والتي تجاوز فيها الناخبون البحرينيون كل الظروف وتدافعوا لمراكز الاقتراع في ظاهرة ديمقراطية حضارية أشاد بها كافة المتابعين.
وعن قانونية انسحاب أي من المترشحين في جولة الاعادة قال إن فترة الانسحابات القانونية قد انتهت ولا يعتد بأي انسحاب يعقبها مشدداً على أن أوراق الاقتراع في جولة الاعادة شاملة لجميع المترشحين في تلك الجولة وستكون الاجابة عن ذلك الشق بعد إعلان النتائج عندما يكون هناك فوز من عدمه مختتماً اجابته بالقول "لكل حادثة حديث".
وأكد البوعينين دعم المراكز العامة ومراكز الاقتراع خلال الجولة الثانية بالموظفين حتى تكون في جاهزيتها التامة لاستقبال الناخبين والناخبات في جولة الاعادة مبدياً سعادته من حجم الاقبال الكبير الذي شهدته جميع مراكز الاقتراع منذ ساعات الصباح الأولى.
وعن المخالفات التي مورست في بعض المناطق لاعاقة العملية الانتخابية في جولة الاعادة قال المستشار البوعينين إن وزارة الداخلية ووزارة البلديات عملت من خلال فرق شكلت لهذا الغرض في ازالة المخالفات ووقفها والتعامل معها على الارض مطالبا باحاطة اللجنة بأي شكوى في هذا الجانب ليتم التعامل معها في حينه.
ومن المتوقع أن يعلن صباح اليوم الأحد وزير العدل البحريني الشيخ خالد بن علي آل خليفة مصير 34 مقعداً نيابياً و21 مقعداً بلدياً بعد انتهاء فرز صنديق الاقتراع ليكتمل تشكيل مجلسي النواب والبلدي في انتخابات 2014.
ناخبة بحرينية تدلي بصوتها أمس
الزميل مشعي البريكان متداخلاً خلال المؤتمر الصحفي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.