السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة الجوف يفتتح مجمع كليات البنات
مبتعثة في بريطانيا: دعم القيادة الرشيدة للمرأة يشجعنا على العمل لرفع راية الوطن
نشر في الرياض يوم 04 - 12 - 2013

افتتح أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز آل سعود، مجمع كليات البنات مساء أمس الاول الاثنين 29/01، بحضور معالي وزير التعليم العالي د. خالد بن محمد العنقري ومعالي نائبه د. أحمد السيف، إضافةً إلى مديري الدوائر الحكومية بالمنطقة وعدد من الأعيان والوجهاء والأهالي.
العنقري يدعو الكوادر التعليمية للتكاتف والإخلاص للمساهمة في بناء المجتمع
وكان في استقبال سموه لدى وصوله معالي وزير التعليم العالي ومعالي نائبه ومدير جامعة الجوف وقياداتها الأكاديمية، حيث أزاح فور وصوله الستار إيذاناً بافتتاح المجمع، ثم تجول سموّه في المجمع قبيل انطلاق الحفل، حيث اطّلع خلال جولته على مرافق عددٍ من المباني، كما اطّلع على نماذج من القاعات الدراسية، وكذلك المعامل، إضافةً إلى زيارة سموه لمبنى المكتبة، والمرافق التعليمية الأخرى.
وبعد نهاية الجولة توجه سموه والضيوف إلى مقر الحفل في بهو المجمع، حيث كانت البداية عبر آياتٍ كريمة، أعقبها كلمةٌ لمعالي مدير الجامعة، رحب فيها بسمو راعي الحفل ومعالي د. العنقري والضيوف، موجهاً خلالها شكره ومنسوبي الجامعة وأهالي المنطقة، لمقام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله، على ما يوليه من اهتمامٍ ورعايةٍ للتعليم العالي.
الأهالي يتطلعون لرؤية جامعتهم في مصاف الجامعات المتقدمة
كما قدم معاليه الشكر لسمو أمير المنطقة، لمتابعته واهتمامه بشؤون الجامعة بكل تفاصيلها، مؤكداً أن دعم سموه لا ولم ولن يتوقف.
وقدم د. البشري شكره وامتنانه ومنسوبي الجامعة، لمعالي وزير التعليم العالي، على الدعم الدائم والمتابعة المستمرة لمسيرة جامعة الجوف، كذلك قدم مدير الجامعة جزيل الشكر لأهالي منطقة الجوف، على دعمهم للجامعة وحرصهم على متابعة مسيرتها.
وألقت المبتعثة إلى بريطانيا أ. أسماء بنت ماجد العناد كلمة المبتثعات، رفعت في مقدمتها شكرها وطالبات الجامعة ومبتعثاتها؛ لمعالي وزير التعليم العالي على حضوره ومشاركته فرحتهن بإنجاز هذا المشروع، مؤكدةً في كلمتها أنها وزميلاتها لا يسعهن بعد كل هذا الدعم والتشجيع من قيادة هذا البلد، إلا بذل المجهود والإخلاص فيه، والعمل على رفعة شأن هذا الوطن وإعلاء رايته في المحافل الدولية.
بعد ذلك، ألقى المهندس عبدالله عواد الدهام كلمة الأهالي، أكد فيها على قرب المجتمع من الجامعة، وتطلّع أهالي الجوف لرؤية جامعتهم في مصاف الجامعات المتقدمة، مشيراً إلى أن مسيرتها أخذةٌ بالسير نحو الهدف الذي تُنشأ من أجله كل الجامعات، بفضل الله تعالى، وبفضل متابعة وتوجيهات سمو أمير المنطقة، ومعالي وزير التعليم العالي، ومنوهاً باهتمام الجامعة على إطلاع المجتمع على تفاصيل هذا الإنجاز.
ثم عُرض فيلمٍ وثائقي، يحكي قصة المشروع، منذ انطلاق العمل في إنشائه وحتى بدء الدراسة في المجمع، كما استعرض الفيلم محتويات المجمع من كليات وعمادات مساندة ونماذج من القاعات والمعامل.
وفي ختام الحفل كرّم سمو أمير المنطقة عدداً من الجهات الحكومية التي تعاونت مع الجامعة خلال مراحل العمل وبعد انتهائه، وهي ( أمانة منطقة الجوف، مديرية الشرطة، المديرية العامة للمياه، شركة الكهرباء السعودية )، فيما قدّم معالي مدير الجامعة درعاً تذكارياً لسموه بهذه المناسبة.
وجاء على قائمة التكريم؛ اللجنة الوزارية المشتركة من وزارتي التعليم العالي والمالية، التي يرأسها معالي نائب وزير التعليم العالي د. أحمد السيف، والمكلفة بالوقوف عن كثب على احتياجات كليات البنات بالجامعات السعودية، والعمل على التأكد من توجيه المشروعات وتنفيذها بالصورة المطلوبة، وفق الاحتياج الفعلي لكليات البنات، كما كُرِّمت الشركات المنفذة للمشروع ( شركة بابل، شركة المرشد ).
معالي أ.د خالد العنقري، وعقب الحفل؛ قال في تصريحٍ إلى الإعلام الجامعي : "مندهشٌ بما رأيته من حماسةٍ وإنجاز، وأنتظر منكم المزيد"، مؤكداً كذلك في تصريحه أن هذا الإنجاز يذكر بضرورة العمل لأجل هذا البلد ورفعة شأنه، من خلال التكاتف في الجهود والإخلاص فيها لله سبحانه، مبدياً تطلعه وثقته في أن تكون الجامعة رافداً مهماً في عملية بناء المجتمع.
يشار إلى أن د. العنقري قام عقب وصوله لمطار الجوف بجولةٍ في المدينة الجامعية، اطلع فيها على سير العمل في عددٍ من المشاريع، مشيداً بمستويات الإنجاز في العمل، كما تخلل الجولة زيارةٌ لمبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية، ثم المكتبة المركزية، حيث اطلع معاليه على مرافقها والتجهيزات العلمية والفنية التي تتوفر فيها.
وتعدّ جامعة الجوف إحدى ثمار هذا العهد الزاخر بالنهضة الشاملة، وقد وضع حجر الأساس لها يحفظه الله في عام 1428.
ويأتي هذا المجمّعُ شاهداً آخر، ومعلماً من معالم رعايته للإنسان، ودعمه للعلم والتعليم.
ومنذ أن وقع معالي وزير التعليم العالي عقد هذا المشروع، انطلقت الجامعة في عملٍ متواصل لايهدأ، ولم تكتمل الشهور العشرة الأولى إلا وقد انتقلت سبع كلياتٍ تحت سقف مجمع الطالبات مع مطلع هذا العام الجامعي، وهاهو الآن يستوعبُ مايقارب الثمانِي آلافِ طالبةٍ من مختلف الكليات.
وبين أسواره عِقدٌ من المباني الحاضنة لجميع كليات البنات بالجامعة، وجميعها مجهزة بالقاعات الدراسية الحديثة وبعضها يستوعب 300 طالبة في وقتٍ واحد، بالإضافة إلى عدد من معامل الحاسب الآلي المجهّزة بأحدث ماتوصل إليه العالم من تقنيات الحاسوب.
كما توجد في المجمع مختبراتٍ علمية متكاملة تتيح للطالبات التعلم وتطوير قدراتهن العلمية وتخدم كليات العلوم والعلوم الطبية والصيدلة.
وتتوسط المجمع مكتبةٌ مهيئة للبحث والقراءة والاطلاع، تضم أكثر من 30 ألف عنوان في مختلف العلوم والمعارف.
وسعياً لتهيئة كل الأجواء الملائمة لطالبات الجامعة، فقد تم تصميم البهو الرئيسي للمجمع بمساحة تقارب ال 5000 متر، مهيئة بمقاعد للراحة، ومطاعم، ومكتبة تقدم الخدمات القرطاسية، ويجري العمل على توفير مزيدٍ من الخدمات اللازمة والملائمة للطالبات، وقد تم تجميل البهو بلوحاتٍ وطنية تعزز الانتماء لدى الطالبات، وتشعرهنّ بمدى الدعم اللامحدود الذي تقدمه الدولة حفظها الله لتنمية واستثمار عقول الطالبات وتطوير قدراتهن.
وفي كل مبنى من المباني المحيطة بالبهو، تتوفر المكاتب الحديثة لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في جميع الكليات، وكذلك المبنى الإداري المجاور للمكتبة. ومواكبة للتقنيات الحديثة للعصر، فإن خدمة البث الفضائي من داخل المملكة أو خارجها، متاحة داخل المجمع، ويمكن بث المحاضرات والمؤتمرات العلمية من وإلى المجمع لأي مكانٍ في العالم، بالإضافة إلى الارتباط الإداري إلكترونياً بإدارة الجامعة.
كما روعي في تصميم المباني أن تكون رافداً اقتصادياً للجامعة، حيث سيكون البهو مجمعاً تجارياً والمباني المحيطة به إلى فنادق أو غيرها من الفرص الاستثمارية.
وقد كان لهذا المجمع انعكاسات وطنية واجتماعية واضحة، حيث تلقت الجامعة كثيراً من ردود الفعل التي ترفع فائق الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على دعمه الكبير لمنطقة وجامعة الجوف لترتقي وتكون في مصاف الجامعات المتقدمة محلياً وعالمياً إن شاء الله، وهاهي اليوم قد اكتملت هيكلتها الإدارية، وأخذ البحث العلمي فيها مساره الصحيح.
وبدعم كريم من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الجوف، ومعالي وزير التعليم العالي د. خالد بن محمد العنقري، ستواصل الجامعة أداء رسالتها الوطنية علمياً واجتماعياً، وستسهم في بناء أجيال منتمية لدينها ووطنها، قادرة على تحمل مسؤولية المستقبل والحفاظ على مقدرات بلادها الغالية.
حفظ الله بلادنا من كل مكروه في ظل قيادة الملك المفدى وولي عهد الأمين والنائب الثاني حفظهم الله وأدام أمنها ورخاءها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.