"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن بندر يطلق مهرجان الكليجا السادس ببريدة
نشر في الرياض يوم 04 - 12 - 2013

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز مساء اليوم الأربعاء حفل افتتاح مهرجان الكليجا السادس، وذلك في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة، ويأتي المهرجان السادس للكليجا امتداداً للمهرجانات السابقة التي تفتح أبواباً تسويقية متنوعة للعديد من الأسر المنتجة والأفراد، في توظيف وعرض تسويقي للعديد من الأكلات الشعبية، والمشغولات التراثية.
كما يأتي مهرجان هذا العام بمبدأ العمل عن بعد لدعم الإنتاج الأسري بغية توفير فرص عمل مستديمة للأسر المنتجة، والسعي لتكوين قاعدة إنتاج منزلية يتم تسويقها لتكون في متناول المشتري والمتسوق والتاجر، وتكون موردا للمحال الكبرى التي تعنى بالمأكولات والمنتجات الشعبية.
وأشار أمين منطقة القصيم رئيس لجنة مهرجانات مدينة بريدة المهندس صالح الأحمد إلى أن مهرجان الكليجا بات علامة فارقة في منظومة المهرجانات المختلفة التي تشهدها مدينة بريدة على مدى العام لكونه مهرجانا داعما للأسر المنتجة ومشجعا لها على العمل والإنتاج وتقديم منتجاتها وإبداعاتها الحرفية إلى الجمهور وأرباب الصناعة المهتمين بأسلوب راق، مؤكدا أن المهرجان يثبت عاما بعد عام الجدوى المتحققة اجتماعيا واقتصاديا للأسر المنتجة المشاركة فيه، مبينا أن أمانة منطقة القصيم والغرفة التجارية الصناعية وهيئة السياحة والآثار في المنطقة وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم ومتابعة من صاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة القصيم، بوصفهم منظمين للمهرجان يهتمون في دورهم الاجتماعي والخدمي نحو المواطن، ويهدفون إلى دعم الأسر المنتجة للدخول في حياة العمل والإنتاج، وإتاحة الفرصة للنساء لإيصال منتوجاتهن إلى المتسوقين والأفراد والشركات، وأضاف المهندس الأحمد أن إدارة المهرجان حرصت على أن يؤدي المهرجان رسالته التشجيعية على التسويق وخلق فرص العمل للجميع، متطلعة إلى أن يجد المشارك المردود المادي والمهني المشجع من خلال الإقبال الكبير والمتوقع على العرض والإنتاج، وهذا ما دفع بالمنظمين والرعاة إلى أن يكون فصل الشتاء هو الموعد المقرر لانطلاقة المهرجان، كونه الوقت الأنسب والأفضل لاستهلاك المأكولات الشعبية وخصوصاً منتج الكليجا.
فيما عد الدكتور فيصل الخميس أمين عام الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم المهرجان رافداً مهما في إثراء الحركة الاقتصادية والسياحية في المنطقة عموما وفي بريدة خصوصاً وذلك من خلال الدورات السابقة للمهرجان الذي استطاع وبنجاح تام توفير العديد من فرص العمل المؤقتة والدائمة للعديد من الأسر المنتجة استمرت إلى ما بعد المهرجان ولا تزال حتى الآن، وأكد أن مهرجان الكليجا أصبح علامة تدل على النجاح الكبير الذي تحققه مدينة بريدة بمهرجاناتها، نظير الاحتراف والمهنية الكبيرة التي يحظى بها كافة العاملين في اللجان التنفيذية للمهرجان.
الأمير فيصل بن مشعل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.