معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«العمل» توافق على أكثر من مليوني تأشيرة في العام الماضي
40% من وظائف الوزارة شاغرة..
نشر في الرياض يوم 28 - 03 - 2013

أظهر التقرير السنوي للعام المالي 321433 لوزارة العمل وجود 2101 وظيفة شاغرة في الوزارة في المراتب من الأولى وحتى الخامسة عشرة إضافة إلى 105 وظائف للمستخدمين والعمال.
وكشف التقرير الذي حصلت عليه "الرياض" زيادة نسبة الاستقدام بنسبة 11% مع ما ذكرت الوزارة من قيامها بجهود لتوطين الوظائف، وبلغ مجموع الموافق على استقدامهم "مليوناً" و251 ألفاً و306 في القطاع الخاص بما في ذلك التأشيرات الموسمية التي تجاوزت69ألفاً.
زيادة استقدام الجهات الحكومية 61%.. ونحو700 ألف عمالة منزلية في عام
أما العمالة المنزلية فقد وافقت الوزارة على استقدام 647 ألفاً و796 كما سجل استقدام الجهات الحكومية زيادة بلغت 61% مع ما هو متخذ من إجراءات للحد من ذلك وبلغ عدد المستقدمين لتلك الجهات أكثر من 110 آلاف، وبذلك يصبح إجمالي العمالة المنزلية والقطاع الحكومي 758 ألفاً و19 وافدا.
وإضافة إلى ذلك وافقت الوزارة على نقل خدمات أكثر من 198 ألف عامل وبزيادة استهلاكها 74% عن العام السابق للتقرير كما تم تغيير مهن 59 ألفاً و514 عاملا بنسبة زيادة مقدارها 267% عن العام السابق.
وفي شأن آخر للوزارة، قامت"العمل" بأكثر من (4) آلاف و400 زيارة على المنشآت ورصدت أكثر من 25 ألف عامل في مخالفات تنوعت مابين عمالة مخالفة تم ضبطها من لجنة السعودة وأخرى وافدة تم ترحيلها لمخالفتها لأنظمة العمل فيما تم اخذ التعهدات على مجموعة ثالثة تجاوز عددها 13 ألف عامل،كما رصدت الوزارة 12 ألف وظيفة يشغلها وافدون ويمكن شغلها بسعوديين، وقامت وزارة العمل بإيقاف الحاسب الآلي لأكثر من 1400 منشأة، بعضها رفضت التعاون مع مكاتب العمل في توظيف السعوديين وأخرى لديها سعودة وهمية وثالثة أوقف عنها الحاسب من قبل المفتشين واللجان، ومنشآت تم تحصيل غرامات مالية عليها بسبب المخالفات، ولم تورد الوزارة في تقريرها ما يوضح المخالفات وأسبابها.
وفيما يتعلق بالجولات التفتيشية قامت وزارة العمل ب96 ألف زيارة خلال العام32 1433 على مستوى المملكة، الشاملة فيها بلغت نحو49 ألفاً والخاصة 31 ألفاً والتتبعية نحو9 آلاف أما التخصصية فلم تتجاوز 7231 زيارة.
وبلغ عدد القضايا التي تولاها التفتيش2946 شملت نحو 25 ألف عامل، ولكن لم يوضح تقرير الوزارة أنواع هذه القضايا وإنما اكتفى بالعدد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.