ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«هيئة دبي للثقافة» تدعم مهرجان دبي السينمائي في دورته التاسعة
بهدف التواصل الإبداعي دولياً..
نشر في الرياض يوم 31 - 10 - 2012

أعلنت "هيئة دبي للثقافة والفنون" – دبي للثقافة، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، برئاسة سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، عن تواصل دعمها ل"مهرجان دبي السينمائي الدولي" هذا العام والذي تُقام فعالياته من 9 إلى 16 ديسمبر 2012م.
وقد بدأت "دبي للثقافة" في دعم "مهرجان دبي السينمائي الدولي" منذ عام 2009 إيماناً منها بدور صناعة السينما في توصيل المفاهيم التي تتبناها "دبي للثقافة" فيما يخصّ القيم، والتقاليد، والتاريخ، فضلاً عن الحداثة والمعاصرة التي تتمتّع بها دبي..مما ساهم في نجاح تسريع نمو صناعة الثقافة في دبي، عبر مجموعة من المبادرات الرائدة، التي يأتي في مقدمتها رعاية صاحب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لجوائز الفنون، ومبادرة "روح دبي" لتصوير الأفلام القصيرة، و"مهرجان دبي لمسرح الشباب" ودعم مناسبات مثل "مهرجان الخليج السينمائي"، ومهرجان طيران الإمارات للأدب، ومبادرة "ارت دبي" بالإضافة إلى مبادرات ريادية أخرى.
وبهذه المناسبة قال رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي عبد الحميد جمعة: إن دفع وتعزيز صناعة السينما يُعتبر أحد أهدافنا الأساسية، وكذلك الأمر بالنسبة لدبي للثقافة، حيث أظهرت التزاماً قوياً في بناء بيئة ابداعية، عبر دعم المواهب الصاعدة، وصولاً إلى النجاح المرجو على الصعيد المحلي والعالمي، بالإضافة إلى زيادة فاعلية المجتمع الفني.. ومن خلال شراكتنا وجهودنا الرامية إلى الأهداف ذاتها، سنتمكّن معاً من إثراء المشهد الفني والثقافي والارتقاء به إلى مستوى العالمية."
من جانبه قال المدير العام بالإنابة لدى هيئة دبي للثقافة والفنون سعيد النابودة: لقد شهدت صناعة الأفلام في المنطقة تغييرات جذرية خلال السنوات القليلة الماضية، عبر ظهور عدد من المواهب الإماراتية الشابة الذين برزت مواهبهم على مستوى دولي.. فمهرجان دبي السينمائي الدولي يلعب دوراً محورياً في توفير فرص مهنية للمواهب الوطنية الشابة، وذلك بفضل موقع دبي كمركز إقليمي لصناعة السينما، وهو ما يشجعنا على الاستمرار في دعم جهود المهرجان لتقوية البنية التحتية لصناعة الفن في دبي."
ويعد "مهرجان دبي السينمائي الدولي" أحد أبرز وأكبر المهرجانات السينمائية في المنطقة، فقد أسهم منذ تأسيسه عام 2004 م في أن يُشكّل منصة متكاملة لتشجيع أعمال صانعي الأفلام العرب، والمبدعين في القطاع السينمائي على المستوى العالمي، عبر دعم وتعزيز انتشار الحراك السينمائي في المنطقة.. حيث تقام دورته التاسعة من المهرجان في الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر 2012م حيث يُقدِّم المهرجان مؤسسة الاستثمار في دبي، ويقام بالتعاون مع مدينة دبي للاستوديوهات، وسوق دبي الحرة، وطيران الإمارات، ومدينة جميرا؛ مقرّ المهرجان، وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) وجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الفوتوغرافي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.