سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د. الشقاوي يفتتح اليوم اجتماع الطاولة المستديرة حول «القيادات الإدارية: كيف يمكن أن تكون أفضل»
في جدة وبحضور عدد من القيادات الإدارية في الأجهزة الحكومية
نشر في الرياض يوم 30 - 11 - 2011

يفتتح معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي، اليوم الأربعاء اجتماع الطاولة المستديرة للقيادات الإدارية في القطاعين العام والخاص الذي ينظمه معهد الإدارة العامة بعنوان "القيادات الإدارية : كيف يمكن أن تكون أفضل "، وذلك في فندق هيلتون بمدينة جدة، بحضور أكثر من ثمانين وكيل وزارة ووكيلا مساعدا ومن في مستواهم الوظيفي في القطاعين الحكومي والأهلي.
ويأتي تنظيم معهد الإدارة العامة لهذا الاجتماع انطلاقاً من دوره في تنمية القيادات الإدارية في الجهاز الحكومي وحرصاً منه على مواكبة المفاهيم والأساليب الحديثة والمتطورة في حقل العلوم الإدارية والقيادة بجانب الاستفادة من التجارب الدولية والعالمية الناجحة ونقلها إلى بيئة الإدارة المحلية في المملكة للإسهام في تطويرها وتنميتها.
د. الوزان: الاجتماع يأتي انطلاقاً من دور المعهد في تنمية الإدارة العليا
وقال سعادة مدير عام البرامج العليا بمعهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن الوزان بأن المعهد يعمل على استقطاب الخبراء الدوليين البارزين الذين لهم إسهام متميز على المستوى العالمي في حقل المعرفة الإدارية. حيث يقوم بتقديم هذا الاجتماع الخبير الدولي في مجال القيادة الإدارية د. مارشال قولد سميث وهو واحد من أبرز علماء العصر الحديث في الإدارة وتدريب القيادات الإدارية في الولايات المتحدة الأمريكية. وهو الحاصل على المرتبة السابعة في آخر تصويت على مستوى العلماء بين مفكري العالم.
وأشار الدكتور عبدالرحمن الوزان إلى أن هذا الأسلوب من التدريب القيادي هو منهج حديث ومتطور أصبح له رواده على مستوى العالم من الخبراء والمختصين والتي أصبحت تنتهجه العديد من الدول المتقدمة في تطوير قياداتها من خلال تبني نماذج علمية حديثة يقدمها علماء مختصون وقياديون ممارسون على مستوى العالم. وقد دعي لهذا الاجتماع كبار المسئولين والمسئولات في القطاعين الحكومي والأهلي في مستوى وكلاء الوزارات والوكلاء المساعدين ومن في مستواهم الوظيفي.
وذكر أن الاجتماع سوف يفتتح في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وسوف تستمر فعاليته حتى الخامسة عصراً وسيتضمن عقد خمس جلسات يتخللها فترات استراحة لأداء الصلاة وتناول الشاي، والغداء. وقال إن كل جلسة من الجلسات الأربع الأولى سوف تختتم بأسئلة ونقاش، فيما ستخصص الجلسة الأخيرة لعرض الملخص والختام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.