ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس «انقاذ الموسم» بين الارسنال ومانشستر
نشر في الرياض يوم 21 - 05 - 2005

تبدو المباراة النهائية لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم المقررة اليوم السبت على ملعب «ذي ميلينيوم» في ميدنة كارديف الويلزية بين مانشستر يونايتد وارسنال الفرصة الاخيرة امام الفريقين لانقاذ موسمهما.
وكان تشلسي توج بطلا للدوري المحلي واضعا حدا لسيطرة الفريقين العريقين على اللقب في السنوات العشر الاخيرة (7 القاب لمانشستر وثلاثة لارسنال) كما احرز مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة. في المقابل حل ارسنال ثانيا ومانشستر ثالثا.
ويعتبر مانشستر يونايتد وارسنال الاكثر فوزا بمسابقة الكأس الشهيرة التي انطلقت قبل 133 عاما، فقد توج الفريق الشمالي 11 مرة (رقم قياسي) في 16 نهائي بلغها، كان اخرها الموسم الماضي بتغلبه على ميلوول 3-صفر ، يليه قطب العاصمة وله 9 القاب في 16 مباراة نهائية بلغها ايضا.ويسعى مانشستر يونايتد الى توجيه ضربة قاضية لارسنال كما فعل عندما هزمه 2-صفر في تشرين الاول - اكتوبر الماضي ملحقا به اول خسارة بعد 49 مباراة من دون هزيمة وذلك باعتراف مدربه الفرنسي ارسين فينغر الذي قال : «لا شك بان الخسارة امام مانشستر يونايتد اثرت كثيرا على معنويات اللاعبين وكانت سببا رئيسيا في فقداننا اللقب».وقد فشل ارسنال بعد هذه الهزيمة التي كانت مادة دسمة للصحافة المحلية نظرا للشكوك حول ركلة الجزاء الي احتسبها الحكم لمصلحة مانشستر عندما سقط نجمه واين روني داخل المنطقة بعد تدخل بسيط من المدافع سول كامبل، في احراز سوى 6 نقاط من 18 ممكنة ليسمح لتشلسي بالاقتراب منه ثم تخطيه مطلع العام الحالي.كما فشل ارسنال في الثأر لهذه الهزيمة عندما التقى الفريقان على ملعب «هايبري» في مطلع شباط - فبراير الماضي وانتهت بفوز عريض لمانشستر 4-2 ما جعل حظوظ ارسنال بالاحتفاظ باللقب شبه مستحيلة.وتبع المباراة الاولى مشادات كلامية بين مدرب مانشستر اليكس فيرغوسون ونظيره الفرنسي ارسين فينغر واتهم الاول لاعبي ارسنال بانهم رموا في وجهه قطعة بيتزا في النفق المؤدي الى غرف الملابس واستمر التراشق الكلامي بين المدربين طويلا وبلغ ابعادا كبيرة قبل ان يتدخل الاتحاد الانكليزي لفرض الهدنة بين الطرفين.والود مفقود بين الفريقين ولم تساعد الاحداث التي رافقت المباريات الاخيرة بينهما خصوصا في الموسمين الاخيرين على تهدئة الخواطر. وكانت الحادثة الاولى على ملعب «اولدترافورد» الموسم الماضي عندما اتهم لاعبو ارسنال مهاجم مانشستر رود فان نيستلروي بالسقوط عمدا والتسبب بطرد قائد ارسنال الفرنسي باتريك فييرا، ثم حصل «الشياطين الحمر» على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع نفذها فان نيستلروي بنفسه لكن كرته ارتدت من القائم.وتبع ذلك اعتداء بعض لاعبي ارسنال عليه ما استدعى وقف بعضهم وابرزهم اشلي كول والكاميروني لورين ومارتن كيون لكن ذلك لم يمنع ارسنال من احراز اللقب عن جدارة ومن دون ان يتعرض لاي خسارة طوال الموسم وهو رقم قياسي من الصعب ان يتكرر.ونجح مانشستر في مدى اربعة ايام الموسم الماضي ايضا في التغلب على ارسنال 1-صفر وحرمه من امكانية احراز الثلاثية (الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا) قبل ان ينتزع منه نقطة في «هايبري». ولم ينجح ارسنال في الفوز على مانشستر في سبع مباريات منذ ان هزمه 2-صفر في مسابقة الكأس بالتحديد عام 2003.وتأكد غياب هداف ارسنال الفرنسي تييري هنري لاصابة بالتهاب في وتر اخيل، وكذلك مدافع مانشستر يونايتد الارجنتيني غابريال هاينتسه، في حين يحوم الشك حول مشاركة المدافع الاخر غاري نيفيل.وكان الفريقان التقيا للمرة الاخيرة في المباراة النهائية عام 1979 وكانت مشهودة لان مانشستر قلب تخلفه صفر-2 الى تعادل 2-2 قبل نهاية المباراة بخمس دقائق قبل ان يمنح الن سندرلاند في تسجيل هدف الفوز للفريق اللندني في الثواني الاخيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.