رمز تعبيري يحظر تحديث Telegram    سحب ورياح على أجزاء من مناطق الرياض والشرقية ومكة والمدينة    الأرصاد تصدر تنبيها بأمطار غزيرة على عسير اليوم    كوريا الجنوبية تسجل 62,078 إصابة بفيروس كورونا    مختصان يشيدان بنتائج "أرامكو" المالية: أرباح قياسية تجاوزت توقعات المحللين    بينهم الملك سلمان.. صورة تاريخية تضم ثلاثة من ملوك السعودية    ولي العهد يستعرض العلاقات الأخوية والتاريخية مع رئيس وزراء باكستان    الصحف السعودية    رابطة العالم الإسلامي تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    الأمين العام لمجلس التعاون يعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين    كأس اتحاد الرياضات الإلكترونية ينطلق ضمن فعاليات "موسم الجيمرز"    تعاون الهند والمملكة.. برنامج إصلاحي للبلدين    القاهرة: 41 قتيلاً في حريق بكنيسة    التعاون الهندي السعودي علاقات قوية.. تحقيق لآفاق جديدة    «ساما»: وأخيراً تجاوزت المدفوعات الرقمية نظيرتها النقدية    مذكرتا تعاون للاستفادة من بوابة «فرص»    بدء سريان حظر صيد أسماك الكنعد في سواحل المنطقة الشرقية    شغف وابتكار يحفزان العودة للمدارس في تعليم حائل    «توفيق السيف... نجم ثقافي سعودي!»    الصحافة باقية.. ومستمرة    شراء المروءة !    "القضاء الأعلى العراقي": لا نملك صلاحية حل البرلمان    النساء «النباتيات» أكثر عرضة للكسور من آكلات اللحوم    قيادة القوات المشتركة تنظم برنامجاً لحماية الأطفال اليمنيين    «مسك» تخرِّج دفعة «نخبة» الثالثة    النائب العام يوجه بالقبض على مطلق النار في إحدى محافظات منطقة الرياض    أمير الرياض بالنيابة يستقبل مدير الجوازات    الأولمبي للنهائي.. والأثقال تعزز الميداليات في دورة ألعاب التضامن    مشاهير يبثون أفكاراً مسمومةً.. الرهان على الوعي    جريان سيل وادي العقيق بعد انقطاع 4 سنوات    السعودية تكسب خمسة مقاعد في اتحاد الطائرة العربي    سعود بن نايف: القيادة مهتمة بحفظ التراث الوطني    الاتحاد يعود من النمسا ويواجه أبها    شفاعة أمير القصيم تثمر إعتاق رقبتين    الملك وولي العهد يعزيان رئيس مصر إثر الحريق الذي اندلع في كنيسة المنيرة        أمير حائل ونائبه يعزيان الزقدي                                            بذور التطرف                                        إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"لتبقى": وهج المصابيح التقليدية يؤثر على أداء المكيفات
نشر في الرياض يوم 06 - 07 - 2022

حذرت الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة "لتبقى"، من الاعتماد على المصابيح القديمة المتوهجة، وألمحت إلى أن تلك المصابيح يصدر منها حرارة، تؤثر في كفاءة الأجهزة الأخرى، وبخاصة في أجهزة التكيفات.
ونصحت الحملة بالمسارعة إلى تغيير المصابيح القديمة، بأخرى تعمل بتقنية الليد في أسرع وقت، وقالت الحملة "مصابيح الليد تعمل بكفاءة أعلى من غيرها، وتوفر 75%، من الطاقة المستخدمة، خاصة إذا كانت تتمتع بالمستوى الأخضر في بطاقة كفاءة الطاقة، مقارنة بالمصابيح المتوهجة، كما أنه لا يصدر منها حرارة، فضلاً عن أن عمرها الافتراضي الكبير.
ودعا عثمان عبدالله "فني كهرباء"، إلى تعزيز التوعية بأهمية اعتماد المصابيح الليد. وقال: "لابد من الترويج لمزايا تلك المصابيح، وهي كثيرة ومهمة، وذات فائدة كبيرة على المدى البعيد في توفير الطاقة الكهربائية، كما أنها قادرة على تحمل الصدمات، لا تصاب بالأعطال كما هو الحال بالنسبة إلى المصابيح التقليدية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.