لا وساطة في «الفرنشايز» إلا برخصة.. وسجل لقيد الوسطاء    مناورات رباعية للمظلات والقوات الخاصة السعودية    «نزيف جماعي» يضرب «إخوان تونس»    السياسة الخارجية السعودية في أبهى صورها    خادم الحرمين يهنئ رئيس اليمن بذكرى 26 سبتمبر    وزير الخارجية يستعرض القضايا الإقليمية مع قطر وكولومبيا    التحقيق مع 9995 امرأة خالفن أنظمة الإقامة والعمل والحدود    لجنة شورية تدرس القيمة المضافة الناتجة عن سلسلة إمدادات الطاقة    4 محطات كهربائية لخدمة المسجد الحرام    انخفاض في حالات كورونا.. المصابون:39    الرائد يرفض الخسارة ويقتنص نقطة ثمينة أمام الفيصلي        آل الشيخ يعلن تفاصيل موسم الرياض في مؤتمر صحافي    دخول 205 آلاف سعودية لسوق العمل في 5 سنوات    بلادنا والسدود المائية!    عودة بعض الأدوار لأصحابها    الوطن.. مشهد الجمال    وطن يسكننا ونسكنه..    اليوم الوطني.. تطور المعنى    باكستان والهند تتبادلان اتهامات بالتطرف أمام الأمم المتحدة    الحكومة العراقية: التطبيع مرفوض دستوريا وسياسيا وقانونيا            راية بلون أخضر    صورة نادرة للملك سلمان مع نجله الأمير عبد العزيز في طفولته            مبارك    خسارة حامل اللقب أتلتيكو مدريد أمام متذيل الترتيب ألافيس    بيليه قطع «خطوات عدة» في مرحلة التعافي        كلمة مدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني    "شرطة مكة": الجهات الأمنية بمحافظة الطائف تضبط مواطنًا تحرش بفتاة في مكان عام    السجن سنتين وغرامة 100 ألف ريال ل «المتحرشين»    غرامات مالية لتوقيف الشاحنات والصهاريج داخل الأحياء    المنهالي يمزج «العيّالة» الإماراتية بالعرضة السعودية    سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل قطاعات التعليم باليوم الوطني 91    «الإيسيسكو» تدعو لحماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي                تأملات مختارة لعبدالله باجبير    نشر الضياء في يوميات الخجل والحياء                بروفيسور: إنتاج مركبات دوائية عالية الكفاءة من زمزم    الحوامل الحاصلات على لقاح كورونا ينقلن المناعة للجنين    آل ذهبان.. طريقة مبتكرة لإنتاج حمض اللاكتيك    «التعليم» تنشر جداول الحصص الدراسية من الأسبوع الخامس لجميع المراحل    أدبي الطائف يدشن كتابا عن الرؤية للباحث ابن معمر    عازفة جازان تحاكي أمواج الحد بأنغام الوطن    بالفيديو..سيدة تقدم الورود لرجال الأمن خلال اليوم الوطني    فلكية جدة: «القمر» يقترن بالثريا في سماء السعودية.. الليلة    وكيل إمارة عسير يرعي مساء اليوم الحفل الثقافي بمركز الثبيت    مستشار الأمن القومي الأمريكي في السعودية الاثنين المقبل    هطول أمطار رعدية في جازان والباحة ومكة المكرمة    ( تكفون لايهبط النادي ؟؟)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متحدث "الصحة": يمكن تلقي جرعات مختلفة من لقاح كورونا
نشر في الرياض يوم 13 - 06 - 2021

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د/ محمد العبدالعالي أنه لايوجد تغيرات في المنحنى من ناحية الأعداد التي تتراوح في عدد محدود وهو الأمر الذي يجعلنا نراقبها باستمرار ونأمل أن نسير بالاتجاهات الإيجابية من خلال أمرين وهما الإقبال على أخذ اللقاح، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وكذلك الحال بالنسبة للحالات الحرجة التي تتوافق مع الحالات المسجلة.
وعن سير اللقاحات في المملكة قال الدكتور العبدالعالي بأن عدد جرعات لقاحات كورونا كوفيد – 19 وصل إلى 15723493 جرعة معطاة، في كافة مراكز لقاح كورونا بمناطق المملكة والتي يتجاوز عددها ال 590 مركز، وأشاد بوعي المجتمع وحرصهم على أخذ اللقاح وصدهم لكل الشائعات المغلوطة عن اللقاح والتي ساهمت في الوصول إلى أهداف حملة اللقاح لتجنب هذه الجائحة.
وأوضح الدكتور العبدالعالي بأن تأجيل إعطاء الجرعة الثانية هو لإعطاء اكبر قدر ممكن من المجتمع جرعة أولى على الأقل لمنح المجتمع أعلى مستوى من المناعة. منوها الى انه تم إعطاء نحو 14.5 مليون شخص جرعة لقاح كورونا، وأبان أن اللجان الوطنية تدرس التوسع في إعطاء اللقاحات للفئات العمرية 12-18 سنة.
واكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن اللقاحان المعتمدان في المملكة هما فايزر وزينيكا وهما اللقاحان المعتمدان من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء
وأضاف د/ العبدالعالي أنه تم تسجيل 1017حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (465797) حالة، من بينها (10132) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1575) حالة حرجة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة التجارة الاستاذ عبدالرحمن الحسين، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (448093) حالة بإضافة (1133) حالة تعافي جديدة. كما بلغ عدد الوفيات (7572) حالة، بإضافة (19) حالة وفاة جديدة، " رحمهم الله جميعاً.
من جانبه أبان المتحدث الرسمي لوزارة التجارة الأستاذ عبدالرحمن الحسين بعد 48 يومًا، وتحديدًا اعتباراً من يوم الأحد 22 ذو الحجة 1442ه الموافق من 1 أغسطس 2021، لن يتم السماح بدخول غير المحصنين للمنشآت التجارية والمراكز والمولات "بحسب ما أعلنته وزارة الداخلية، مضيفا بأنه ويشترط أن يكون المتسوق حينها: (محصن جرعتين، أو محصن جرعة واحدة، أو محصن متعافي) حسب الحالة في تطبيق توكلنا، ويستثنى من ذلك الفئات غير الملزمة باللقاح عمريًا أو صحيًا.
وأشار إلى أن الالتزام كان عالي خلال الفترة الماضية، وكان الانضباط ملحوظ، وهو ما ساهم في السماح ببعض الأنشطة والخدمات التي كانت مقيدة في وقت سابق.
وأشار الى أنه أعيد فتح غرف قياس الملابس وسُمح باستخدام الشاشات التي تعمل باللمس في المحلات والمولات والمراكز التجارية، مع الحرص على التطهير المستمر والتباعد.
وجدد المتحدث الرسمي لوزارة التجارة التأكيد على الممارسات ال 4 التي تؤدي للتزاحم داخل وخارج المنشآت التجارية ما تزال ممنوعة، وهي: منع دعوة المشاهير والمعلنين، ومنع حفلات افتتاح المحلات والأسواق، ومنع المسابقات التجارية "التي تستدعي الحضور، ومنع مناسبات تدشين منتجات أو الخدمات.
وأبان الى انهم لا يزالون يواصلون متابعة الالتزام بالاحترازات الوقائية ، وذلك من خلال القيام ب 103274 زيارة تفتيشية وسجلت خلالها 3436 مخالفة فورية.
و‬شملت تلك المخالفات مطعم مخالف في الأحساء، أقام حفل افتتاح وتجمع يفوق الطاقة الاستيعابية، واستعان بمعلنة على "سناب شات"، وتم تغريم المخالفين بالتعاون مع أمانة وشرطة الأحساء.
وغرامة مالية قدرها 300 ألف ريال أوقعتها وزارة التجارة مؤخرًا بحق شركة أقامت تجمع لمشاهير سناب شات بالرياض في مخالفة صريحة للإجراءات الاحترازية، وكذلك تم إغلاق مقهى مخالف بالرياض أقام حفل افتتاح بحضور لاعبين ومشاهير، وتم تغريمه 60 ألف ريال، واغلاق مجمع تجاري مخالف في حفر الباطن لم يلتزم بالطاقة الاستيعابية، وتسبب بتزاحم كبير للمتسوقين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.