ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية    « التجارة»: استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني مخالف للأنظمة    المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين    الشباب يتطلع لإيقاف نزيف النقاط أمام الهلال    ضبط قائد مركبة متهور في الرياض    الحكمي يوضح موقف السعودية بشأن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا    الأمن والاستقرار والتنمية    هي لنا (دار)..    أمانة عسير.. خطوة بخطوة على ضفاف الغيم ب«كورنيش الضباب»    «الصناعة»: 6 أنواع من الرخص تُحفّز الاستثمار بالثروات المعدنية            ضبط 700 مخالفة ضريبية خلال أسبوع    أسعار العنب المحلي تقفز 21 % في عام    هي لنا دار        تفاقم أزمة الغواصات.. فرنسا تلغي اجتماعاً مجدولاً بين وزير دفاعها ونظيره البريطاني    تظاهرة في واشنطن لأنصار منفذي اقتحام الكابيتول    الجزائر.. دفن بوتفليقة مع أبطال حرب الاستقلال    استهداف آلية لطالبان في جلال    فن إغضاب الحلفاء    عند الشدائد يعود الأمريكان لنادي البيض!                مصادر ل«عكاظ»: مدرب أرجنتيني على طاولة النصر        تتويج سيدات المبارزة    وزير الخارجية يبحث توطيد العلاقة الاقتصادية مع الهند    أمين عسير: اليوم الوطني ذكرى راسخة في نفوسنا    القبض على شخص أطلق النار على آخر    التعليم: رفع نسبة التحصين بين الطلاب إلى 90.5 %    إحالة مخالفات حقوق المؤلف ونظام العلامات التجارية.. للنيابة        شقيقة حامد الشويكان    صدور 110 آلاف حكم عمالي خلال عامين    فك ارتباط المخالفات المرورية !    «مسار»: اعتماد مؤسسي كامل لمركز التدريب العدلي    برؤية ولي العهد.. «جدة التاريخية» واجهة عالمية للمملكة            مهزلة الحياة!    وداعاً فؤاد عزب!    القصبي والخشاب يفوزان بالجائزة الكبرى في «من سيربح المليون»    لخدمة ذوي الإعاقة.. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي في المسجد الحرام    مناجاة ربي بسكون وزيارة الحبيب بأدب        أبطال يصنعون التنمية        صحة نجران تحصد 5 جوائز في برنامج وازن    أوروبا تستعد لتطعيم أطفالها.. نهاية السنة    «هي بس» هدى الفهد في أول حفلاتها الوطنية    "الحياة الفطرية" تسمح بصيد 4 أنواع من الطيور في المملكة    الجبير يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    عن مزج جرعات لقاحات كورونا.. هذا ما تؤكده "الصحة العالمية"    آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض            







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة لم تسجل وفيات بسبب اللقاحات
نشر في الرياض يوم 22 - 03 - 2021

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي عدم تسجيل أي وفيات في المملكة بسبب اللقاحات، مشددا على عدم وجود أي ارتباطات بين اللقاحات والجلطات. وأضاف لم تسجل أي أعراض جانبية غير متوقعة لدى جميع من حصلوا على اللقاح.
وكشف د. العبدالعالي أن 70 % من المسجلين للحصول على لقاح كورونا أخذوا جرعة اللقاح، مؤكدا أن 90 % من المؤهلين منهم للحصول على اللقاح تلقوا جرعاتهم لافتا إلى تسارع كبير في الإقبال من المواطنين والمقيمين للتسجيل في قوائم الانتظار للقاحات.
وأوضح د. العبدالعالي أن عدد الجرعات التي تم تقديمها تجاوز 3 ملايين جرعة في أكثر من 500 مركز للقاحات، مشيرا إلى أن هذه الأرقام تعكس وعي المجتمع السعودي بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وسرعة الحصول على اللقاحات ليتمكن المجتمع من تجاوز هذه الجائحة.
وأوضح د. العبدالعالي في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس أن عدد الحالات المسجلة المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) في المملكة بلغ حتى يوم أمس 385020 حالة منها 3999 حالة نشطة جميعها بصحة جيدة باستثناء 584 حالة في العناية الحرجة، فيما بلغ عدد حالات التعافي إلى 374412 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 6609 حالة، لافتا إلى أن مؤشرات كورونا ما زالت في مرحلة تذبذب مستمر داعيا الجميع لمواصلة التقيد بالإجراءات الاحترازية حتى الوصول لاتجاهات إيجابية.
إطلاق منصة التقييم الذاتي للمنشآت التجارية
وقال د. العبدالعالي: بلغ عدد الفحوص المخبرية أكثر من 14.6 مليون فحص، كما بلغ عدد المستفيدين من خدمات مراكز تأكد 8 ملايين وفي عيادات تطمن أكثر من 2.1 مليون وأكثر من 30 مليون استشارة واستفسار عبر 937.
وأكد د. العبدالعالي على عدم وجود حاجة لتأجيل الحمل بعد الحصول على اللقاح، وليس هناك أي تأثيرات سلبية للقاحات على الخصوبة عند الرجال، ولا يمنع الحصول على اللقاح من التبرع بالدم ولا يوجد موانع لأخذ اللقاح سوى الحساسية المفرطة منه، ويمكن إعطاء اللقاح للمرضع وليس هناك حاجة لإجراء فحص كورونا قبل الحصول على اللقاح.
وكشف د. العبدالعالي عن رصد موجات ثالثة للجائحة في بعض دول أوروبا، مشيرا إلى أن ذلك يستدعي من الجميع الحذر واليقظة والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية وسرعة الحصول على اللقاح.
من جانبه كشف وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتصنيف المقاولين الدكتور أحمد قطان عن إطلاق خدمة التقييم الذاتي لجميع المنشآت التجارية للتأكد من التزامها بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.
وأوضح د. قطان أن لجنة متابعة سكن العمالة قامت خلال ال 25 يوما الماضية ب 2127 جولة تفتيشية شملت مساكن 148 ألف عامل، وتم إصدار 3597 مخالفة، وإنذار 13000 منشأة، داعيا الجميع للتعاون والإبلاغ عن أي مخالفات في سكن العمالة على 940.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.