الترفيه المستدام.. مؤشر حقيقي للتنمية والرفاهية المنشودة    أمير حائل: المعارض النوعية ستسهم في دفع جهود التنمية في المناطق    الهيئة الملكية لمكة المكرمة: وضع نموذج حوكمة لمعالجة المناطق العشوائية بشكل جذري            أسعار النفط ترتفع إثر تعافي الطلب في أمريكا    التخصيص والدمج.. وإجابات الأسئلة !    أمير حائل يرأس الاجتماع السادس للجنة الإسكان التنموي بالمنطقة        حديقة وممشى المليون ب #المحالة تحتضن فعاليات المهرجان العائلي    تصعيد إثيوبي جديد لملف سد النهضة        الرئيس الحكومة المغربية يلتقي برئيس الجمعية الوطنية الصربي    وكالات أممية تدين إعادة مهاجرين ولاجئين إلى ليبيا رغم إنقاذهم في المياه الدولية        إيطاليا تتلغب على سويسرا بثلاثية نظيفة        صورة فهد المولد تثير الجدل حول اقترابه من النصر    رحيل راموس.. ريال مدريد يعلن "الخبر اليقين"    ويلز تزيد مواجع تركيا في اليورو    ولي العهد يستعرض مع المبعوث الأمريكي مواجهة التغير المناخي        هادي القحطاني                الأمن العام: الغرامة 200 ألف ريال أو السجن سنتين لمخالفي تعليمات العزل أو الحجر الصحي    من البوح ما قتل !..    معرض "رحلة الكتابة والخط" يبدأ باستقبال زواره.. اليوم                من رحم أزمة «كورونا».. اختصرت المسافات وخرجت الإبداعات السعودية                غرامة مخالفة تعليمات العزل والحجر الصحي تصل ل200 ألف ريال    «الإنسان أولاً» ومقاصد الحج        وزير الإعلام المكلَّف يزور مدينة الإنتاج الإعلامي وشركة نايل سات    البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يطلق برنامج بناء قدرات وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية    للمرة الأولى .. السعودية ترأس لجنة الرقابة والتفتيش على السفن    أمسية قصصية في أدبي أبها من ( الثقافة إلي بيتك )    تعرض إلى 6 كسور.. كاستاني يخضع لعملية جراحية "6 ساعات"    جمعية الإعلام السياحي توقع إتفاقية تعاون مع غرفة أبها .    #أمير_نجران يفتتح ويدشّن مشروعات بلدية في محافظة #حبونا    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان والباحة وعسير ومكة المكرمة    جارٍ اتخاذ اللازم.. الأسري يتفاعل مع شكاوى معنفة الرياض    السودان: الاستخبارات العسكرية تنفي شائعة خلايا تخطط للإستيلاء على السلطة    المجلس البلدي لامانة عسير يلتقي الامين والوكلاء ومدراء العموم .    دراسة: كورونا موجود في أمريكا منذ ديسمبر 2019    روديغر نفّذ تهديده؟.. شاهد "عضاض" "يورو 2020" والضحية "بوغبا"    الأمير #تركي_بن_طلال يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة السعودية الإلكترونية    صحة بيشة تطلق حملات للتبرع بالدم تزامناً مع اليوم العالمي للتبرع بالدم 14 يونيو    ( بلسم الروح )    مدير عام " تقني عسير " يدشن حملة تطعيم ضدكورونا بالتعاون مع "صحة عسير"    أمير جازان يدشّن مبادرة «اعرف حقك»    وضع أسس الشراكة بين صندوق الشهداء و«هدف»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"سينيمانا للفيلم العربي 2" تواصل فرز الأعمال..
نشر في الرياض يوم 26 - 04 - 2021

تواصل لجان تحكيم مهرجان سينيمانا للفيلم العربي بنسخته الثانية اعمالها لاختيار الأفلام الفائزة بكل فئة من فئات المهرجان وهي فئة الافلام الروائية القصيرة والافلام التسجيلية وافلام التحريك وذلك من خلال معايير تضعها كل لجنة من اللجان التحكيم.
وفي هذا الصدد، أكدت رئيسة لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة الفنانة مادلين طبر انها هي وأعضاء لجنتها المكونة من الفنانة الليبية خدوجة صبري والفنانة العمانية شمعة محمد والمخرج الأردني خميس مجدلاوية قد توصلوا لهوية الفيلم الفائز بهذه الفئة وذلك من بين 52 فيلما اعتمدت مشاركتهم من قبل اللجنة الفنية.
واشارت طبر ان اختيار الفيلم جاءت بصعوبة كبيرة وذلك لجودة الأفلام المشاركة والافكار المقدمة من المخرجين الشباب الذين اثبتوا انهم يملكون فكرا سينيمائيا نعتز به كعرب بتنفيذها بهذه الطريقة المطورة ، مشيرة انها ستعلن عن اسم الفيلم الفائز بجائزة افضل فيلم روائي قصير والتي سميت بجائزة النجم الكبير الراحل محمود ياسين وذلك في ختام المهرجان 27 مايو المقبل عبر المنصة الإلكترونية.
ومن جانبه قال رئيس لجنة تحكيم الأفلام التسجيلية د.عبدالله أبو عوض (المغرب) ان الافلام التسجيلية التي تم استلامها موضوعاتها مختلفة وهذا الأمر ساعده وساعد اعضاء لجنته وهم المخرج فائق جرادة ( فلسطين) والمخرج التقي عبدالحي سعيد(موريتانيا) والمخرج فطيس بقنة (السعودية) حيث وضعوا مجموعة من المعايير لمقاربتها في تحكيم الأفلام وهي" فكرة الفيلم واهمية موضوعه بالاضافة الى البناء الفني والدرامي في سيناريو الفيلم وما الرسالة التي يريد توصليها للمتلقي.
وذكر أبو عوض ان عدد الأفلام التي وصلت الى اللجنة 26 فيلما، حيث تراوحت مددها الزمنية ما بين 30 دقيقة و 6 دقائق، وتناولت مختلف المواضيع متمنيا للجميع التوفيق لجميع المشاركين بالقوز بجائزة هذه الفئة التي سميت باسم المنتج السينمائي الكويتي يوسف العميري.
وفي سياق متصل ، أنهت لجنة تحكيم مسابقة أفلام التحريك استعراضها للأفلام المقدمة للمسابقة من عدة دول عربية، والتي تتنافس على جائزة جامعة عفت لأفضل فيلم تحريك عربي، وهي الجائزة التي تعد الأكبر مادياً على مستوى العالم العربي.
تشكلت لجنة تحكيم أفلام التحريك من مخرج أفلام التحريك د. محمد غزالة (مصر) والمخرج السينمائي د. مصطفى الشوكي (العراق) والمخرج السينمائي عبد الله البطاشي (عمان) ومخرج أفلام التحريك يوسف البقشي (الكويت) حيث تسلمت اللجنة نحو 15 فيلماً متحركاً يتنافسون على جائزة المسابقة وجائزة لجنة التحكيم على أن يتم الاعلان عن جوائز المسابقة في ختام مهرجان سينيمانا والذي سيقام في 27 مايو 2021.
هذا وأشاد رئيس اللجنة د. غزالة ببادرة مسابقة سينيمانا لأفلام الرسوم المتحركة، والتي تعد الأولى التي يطلقها مهرجان عربية للاحتفاء بهذا الفن، والذي ليس بجديد على العالم العربي، حيث كان أول فيلم عربي متحرك قد صنع وعرض قبل 85 عاماً في مصر بعنوان "مشمش أفندي"، عام 1936.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.