تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تعديلات واستثناءات في لائحة ضريبة التصرفات العقارية    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأسا جامعة الإمام وإمارة المدينة بين خيل الإنتاج والمستورد اليوم
نشر في الرياض يوم 05 - 03 - 2021

يقيم نادي سباقات الخيل عصر اليوم السبت حفل سباقه ال 58 بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية على كأسي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وإمارة منطقة المدينة المنورة.
ويتكون الحفل من 10 أشواط خصص الثامن منها لكأس الجامعة مفتوح الدرجات لأفراس الإنتاج عمر أربع سنوات فأكثر على مسافة 2000م وجائزته المالية 120 ألف ريال، وسجل على قائمته 10 رؤوس، وأبرز المرشحين فرس الأبيض (منبهرة) بقيادة الجوكي جيمي كاريون وفرس الأحمر (مغناج) بقيادة الخيال عادل الفريدي وفي قائمة الترشيح الفرس (تلوح المخايل) لأبناء الشريف هزاع العبدلي بقيادة الجوكي راموس و(متوارية) لماجد البقمي بقيادة الخيال عبدالله العوفي.
12 رأساً تتنافس على كأس المدينة
أما كأس إمارة المدينة فتتنافس عليه في الشوط العاشر والأخير 12 رأسا من خيل الإنتاج عمر أربع سنوات فأكثر على مسافة 2400م وجائزته 120 ألف ريال، وتضم قائمة الترشيح كلا من: حصان الأحمر (الجامي) بقيادة محمد سعيد و(درواس) لأبناء الشريف هزاع العبدلي بقيادة أحمد الطيار و(شبل طياب) لمحمد مهدي آل شكوان بقيادة راموس.
(مايبول) نجم كأس المهرجان و(معديان) بطل الإثارة في كأس الجوف
ثلاثية رائعة لخالد مشرف
من جهة أخرى شهد الأسبوع الماضي بروزا لافتا لثلاثة جياد انتزعت ثلاثة كؤوس في منافسات السبت وكان أكثر الرابحين (افالينا) فرس المالك خالد بن مشرف التي انتزعت كأس اليابان (الفئة 3) بقيادة الخيال الوطني عبدالعزيز الموسى وتحت تدريب الشاب عبدالعزيز خالد بن مشرف الذي واصل نجاحاته هذا الموسم كمدرب لامع وطوت (افالينا) البالغة ميل في 1,37,72.
ولم يكن هذا الانتصار الوحيد للمالك خالد بن مشرف إذ حقق حصانه (دراماتيك ديفايس) وفرسه (ميرام) فوزين إضافيين ليعزز رصيده بخمس نقاط جديدة إثر الانتصارات الثلاثة التي منحت المدرب عبدالعزيز ثلاث نقاط أيضا في قائمة المدربين.
(معديان) بطل الإثارة
في حين حقق الجواد (معديان) لإسطبل ابن غنام المركز الأول في سباق كأس إمارة الجوف بقيادة الخيال محمد سليمان والمدرب تركي القطان بزمن 2,34,14 لمسافة 2400م بعد منافسة مثيرة وقوية من جانب جوادي الأحمر (أخو مباري) و(مشبهر) اللذين زاحماه على الصدارة لكن (معديان) حسمها لصالحه على خط النهاية بفارق رقبة.
(مايبول) يؤكد تفوقه بكأس المهرجان
أما كأس المهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي جمع خيل الإنتاج والمستورد على مسافة الميل فقد شهد تألق (مايبول) لأبناء فيحان فيصل المنديل بقيادة الجوكي مورينو وتدريب الشاب سلمان المنديل الذي سجل هو الآخر نجاحات بارزة في منافسات الموسم الحالي.
الأحمر يعزز رصيده بخمس نقاط جديدة
الإسطبل الأحمر للأمير فيصل بن خالد الذي يتصدر قائمة ترتيب إسطبلات الإنتاج سجلت جياده (مستثناه) و(عناية المجيد) و(سلام) ثلاثة انتصارات بما فيها جائزة النادي التقديرية التي خطفها الجواد (سلام) ليصل إجمالي نقاطه بنهاية الحفل ال 56 إلى 95 نقطة بفارق 47 نقطة عن أقرب منافسيه.
كما يتزعم الأحمر قائمة ترتيب إسطبلات المستورد ب 34 نقطة يليه إسطبل سلطان فيحان المنديل في المركز الثاني ب 10 نقاط.
عبدالله مشرف سيد المدربين
ويتقدم مدرب الإسطبل الأحمر عبدالله بن مشرف في المركز الأول لقائمة أفضل المدربين برصيد 53 نقطة يليه زميله فهد سعد وغيث الغيث في المركز الثاني مكرر برصيد 33 نقطة لكل منهما.
الفريدي أفضل الخيالة
ويتفوق الخيال الأحمر عادل الفريدي في قائمة أفضل الخيالة حتى نهاية الأسبوع الماضي ب 47 نقطة في المركز الأول متقدما بفارق سبع نقاط عن وصيفه راموس.
المدرب عبدالعزيز بن خالد وسعد بن مشرف والخيال الموسى متوجين بكأس اليابان
المالك خالد بن مشرف على السرير الأبيض -شفاه الله- مع أبنائه في احتفالية الفوز بكأس اليابان (فئة 3)
المدرب الذهبي فيحان المنديل والخيال مورينو بعد الفوز بكأس المهرجان
بطل الإثارة (معديان) مع ابن غنام في احتفالية الفوز بكأس الجوف


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.