شرطة الرياض تكشف حقيقة التعّدي على المقيمين ب"الضرب"    "التعليم" تقضي على المباني المستأجرة في الطائف    هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد على الباحة وجازان وعسير ومكة    كورونا في فرنسا.. قرابة 30 ألف إصابة جديدة غضون 24 ساعة    شؤون #الحرمين توزع الهدايا على المصلين والمعتمرين    أمير حائل يشهد حفل مراسم توقيع عقد الشراكة المجتمعية بين الإدارة العامة للتعليم بحائل و(تراحم)    ولي العهد يستقبل مبعوث رئيس وزراء بريطانيا لمنطقة الخليج (صور)    جمعية #فهد_بن_سلطان الاجتماعية الخيرية ب #تبوك تواصل توزيع عدد من السلال الغذائية وكسوة العيد    اكتمال إجراءات نقل التوأم السيامي يوسف وياسين إلى الرياض    إمارة الحدود الشمالية تُعرف في مؤتمر صحفي افتراضي بجائزة "كفو" ومستهدفاتها    «الراجحي» يتبرع ب7 ملايين ريال ل«إحسان»    إيقاف لواء متقاعد وموظفين ب«الخارجية» و«العدل» و«الإعلام» و«التعليم» و«المالية»    «سلمان للإغاثة»: 27 ألف طن أغذية لمأرب.. و1000 سلة للاجئين    اختبارات رمضان بلا رهبة أو هواجس !    جدة: إغلاق 110 متاجر.. و38 مخالفة بالواجهات البحرية    الطائف تستقبل أمينها الجديد باختبار الأمطار    أمير الشرقية: مسابقة الملك لحفظ القرآن تؤكد العناية بكتاب الله    الجبير يناقش الأوضاع الإقليمية مع بريطانيا    «كبار العلماء»: شاركوا في الحملة الوطنية «إحسان»    العقيد ينقذ الأهلي    رئيس هيئة الأركان يزور المنطقة الجنوبية ويلتقي بالمرابطين في الحد الجنوبي    «العشرين» برئاسة السعودية تعالج ديون تشاد    عبثية الملالي.. قنبلة موقوتة.. نظام خامنئي.. المعضلة    «الهندية»... مقدورٌ عليها؟    هيئة التراث تحتفي باليوم العالمي للتراث    أمير منطقة القصيم يرأس الاجتماع السنوي للمحافظين    سفير المملكة لدى تونس يقيم مأدبة إفطار رمضاني    المنتخب السعودي لرفع الأثقال يشارك في بطولة آسيا للكبار    برشلونة يفك صيامًا لعامين ويتوج باللقب ال(31) في تاريخه    الأهلي يتحدي الغيابات ويهزم الزمالك في ديربي القاهرة    الكتب الإدارية ومدحت    وفاة نائب قائد فيلق القدس.. أزمة قلبية أم تصفية داخلية؟    شركة هنقرستيشن توفر وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فأعلى بعدة مدن    منصة تفاعلية تضم جميع ما يحتاجه المسلم في موسم رمضان    سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود ووزير الداخلية البحريني يرأسان الاجتماع الأول للجنة التنسيق الأمني والعسكري    ارتباك في أروقة «يويفا».. كبار أوروبا ينفصلون    الفيحاء ينهي تحضيراته لمواجة الدرعية    الهدر الصامت والتحول الرقمي    المملكة تشارك ب «مقار» في بينالي البندقية للعمارة    انتخابات«لرئاسة الأسد» في سوريا 26 مايو !    المساجد «تركض»!    المساجد «وَخِّرْ» هذا مكاني!!    ريال مدريد المنهك يتراجع في سباق اللقب بعد تعادل مع خيتافي    قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين من القدس    السدحان ل المدينة : عودتي مع القصبي قريبة وقوية    أمراض «ثلاثية» للنائمين بعد السحور    مصري يتحدى زملاءه بالنوم تحت قطار والوزير يتوعد    رسائل من مصر لعدة دول افريقية بخصوص "السد": لا بد من اتفاق    مختصون يتوقعون انتعاش سوق السلع الاستهلاكية        "اختراق"..طبيب سعودي بريء ضحية الإرهاب ضد العرب بأوروبا    محمد رضا نصر الله.. عندما يكون المثقف إعلاميًّا        «المنزل الدليفري»        "هدف": دعم 50% من الأجر عند التوظيف في المنشأة الصناعية    أمير نجران يدعو لدعم إحسان        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نادي الفروسية يكرم ماجد عبدالله بتسليم الجائزة التقديرية
نشر في الرياض يوم 21 - 02 - 2020

تقاسم ثلاثة إسطبلات كؤوس الأسبوع الماضي، أولها كان من نصيب الإسطبل الأبيض لأبناء الملك عبدالله إثر فوز جواد الأربع سنوات (أروعهم) بكأس المهرجان الوطني للتراث والثقافة بقيادة الجوكي أوسبينا وتدريب بدر بن رزيق حين قطع مسافة السباق البالغة ميلا في 1,38,52 وكان هذا الانتصار الوحيد للأبيض الذي يحتل المرتبة الثانية في قائمة ترتيب إسطبلات الإنتاج ب61 نقطة.
حضور مؤثر لثلاثي الأحمر
الكأس الثاني المقدم من إمارة منطقة الجوف شهد حضورا قويا لجياد الإسطبل الأحمر للأمير فيصل بن خالد حين أتت على المراكز الثلاثة الأولى بقيادة البطل (انهمل) تلاه (مدين) ثم (مغناج) وامتطى صهوة (انهمل) الجوكي أحمد الأزهري تحت تدريب سامي الحرابي وبزمن 2,35,98 لمسافة السباق 2400م التي تعد الأطول في الميدان السعودي.
وكان هناك انتصاران آخران للأحمر بواسطة جواده (معروف) بقيادة عبدالله العوفي وجواده (متحسن) بقيادة نايف العنزي وهما تحت تدريب سامي الحرابي والأحمر بهذا النجاح الثلاثي يعتبر الإسطبل الأكثر فوزا في منافسات الأسبوع المنصرم.
وقد ارتفع رصيده في قائمة الترتيب لإسطبلات الإنتاج التي يتصدرها حاليا ب74 نقطة كما يتزعم الأحمر في الوقت ذاته القائمة الأخرى لترتيب إسطبلات المستورد ب19 نقطة وبالتالي عزز رصيده في قائمة الإسطبلات المشتركة (إنتاج ومستورد معا) ليصل إلى 96 نقطة في المركز الأول يليه الإسطبل الأبيض ب61 نقطة مع الأخذ بالاعتبار أن منافسات الأخير اقتصرت على سباقات الإنتاج فقط.
المدرب غيث يعزز صدارته.. والفريدي في قمة الخيالة
(لاكاسا تاريفا) تتألق من جديد
الكأس الثالث هو الأكثر نقاطا في التصنيف.. كأس اليابان (الفئة 3) انتزعته الفرس البطلة (لاكاسا تاريفا) لسلطان فيحان المنديل تحت تدريب نايف المنديل وبقيادة الجوكي عادل الفريدي الذي يتصدر حاليا قائمة ترتيب الخيالة ب51 نقطة.
وذلك في شوط على مسافة الميل لأفراس المستورد قطعته (لاكاسا تاريفا) في 1,39,24 وبفضل هذا الفوز ارتفع رصيد إسطبل سلطان المنديل في قائمة المستورد إلى خمس نقاط في المركز الرابع مكرر بجانب المركز الخامس في القائمة المشتركة ب 15 نقطة.
نايف المنديل يواصل نجاحاته
كما يجسد هذا الانتصار إنجازا جديدا للمدرب الشاب نايف فيحان المنديل نجل (المدرب الذهبي) الذي حقق نجاحات لافتة هذا الموسم خصوصا في مهرجان كؤوس الملوك الذي توج فيه بكأسين من ثمانية كؤوس في النسخة الأخيرة وتميز نايف كواحد من الأسماء الشابة المتألقة في ميدان التدريب.
النجم (الفذ) يسلم الجائزة التقديرية
من جانب آخر كان من بين حضور منافسات الأسبوع الفائت نجم الكرة السعودية السابق ومهاجم النصر (الفذ) ماجد عبدالله الذي كرمه نادي الفروسية بقيامه بتسليم جائزة النادي التقديرية التي كسبها الجواد المستورد (إندلبل إنك) لإسطبل السعادة بالخيال موراليس والمدرب فواز الغريبان بزمن 1,26,08 لمسافة 1400م.
(ريادي) نجم الجائزة الكبرى
وذهبت مساهمة نادي الفروسية المالية (180 ألف ريال) للجواد (ريادي) للمالك والمدرب حمد علي آل قريشه بالخيال مشاري العيسى بزمن 1,40,12 لمسافة الميل.
(يجرح) يظفر بهدية الأسبوع
أما هدية النادي فقد اقتنصها الجواد (يجرح) لتركي مهدي السبيعي بالخيال محمد الدهام والمدرب ناصر مبارك بزمن 2,06,50 لمسافة 2000م.
المدرب غيث يعزز صدارته
بقية السباقات تألق فيها إسطبل ماجد مهل البقمي بفوزين عن طريق (الشاهد الله) بالخيال عادل الفريدي والمدرب البارع غيث الغيث الذي يتصدر حاليا قائمة ترتيب المدربين بنهاية الحفل ال54 ب55 نقطة متقدما على أقرب منافسيه بدر بن رزيق بفارق 22 نقطة.
في حين أحرز الانتصار الثاني الفرس (خزينة) بالخيال عبدالله الفيروز والمدرب بندر حمدام.
الانتصار الأول ل(سمر القنا)
أما الأشواط الشرفية الأخرى فقد استطاعت الفرس (سمر القنا) للأمير عبدالعزيز بن مساعد بن سعود تحقيق انتصارها الأول بالخيال خالد الدبيان والمدرب عزيز بجانب تألق الحصان (سيف أجاء) لبندر حسن التبيناوي بالخيال مورينو والمدرب محمد التبيناوي إضافة للفرس (تشوم) لجليل دحام بن طواله بالخيال ريان الطويرش والمدرب مرضي الشمري والجواد (تفاقيد الله) للمالك والمدرب طارق الدقيلان بالخيال ريان الطويرش و(بن خلدون) للمالك والمدرب محمد معدي القحطاني والخيال محمد النفزي والحصان المستورد (هارفي دنت) لإسطبل الغريبان بالخيال أوسبينا والمدرب فواز الغريبان.
فضلا عن (ذرا الشرف) لأبناء الشريف هزاع العبدلي بالخيال نايف العنزي والمدرب شالح العضياني والفرس (سانوجة) لأحمد حسن السيف بالخيال عبدالله الفيروز والمدرب بندر حمدام و(زهراني) لعلي حمزة الأخضر بالخيال حمزة سعد والمدرب عبدالله نصيب والجواد (لعيون طرفة) لنواف السيف بالخيال عادل الفريدي والمدرب عبدالله السيف والحصان المستورد (ليكسنتون إمباير) لرفاعي الغريبان بالخيال موراليس والمدرب فواز الغريبان.
سباق مساهمة النادي شهد إثارة بين أربعة جياد وحسمه (ريادي) بصعوبة
كأس اليابان تسلمه فيحان المنديل
المدرب غيث الغيث في صدارة المدربين بلا منازع
سعد بن مشرف متوجاً بكأس إمارة الجوف
سعود بن رزيق يتسلم كأس المهرجان الوطني
المدرب نايف المنديل والجوكي عادل الفريدي نجما الأسبوع الأخير


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.