الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    87 % من رؤية 2030 مكتملة    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    نائب أمير الرياض يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات مستهدفات رؤية المملكة 2030    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    النفع الصوري    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أميركا ترفع وارداتها للإيثيلين من المملكة بطاقة 5500 طن في تسعة أشهر

ارتفعت واردات الولايات المتحدة للإيثيلين من المملكة العربية السعودية بما يقرب من 5500 طن في الفترة من يناير إلى أغسطس 2020، مقارنة بفترة العام الماضي. كما ارتفعت الصادرات السعودية من البروبيلين لأميركا لنفس الفترة، فيما رفع المنتج السعودي الأبرز للبولي أوليفينات قائمة أسعار منتج البولي بروبيلين درجة الرافيا إلى إندونيسيا بزيادة 10 - 20 دولارا للطن.
في حين ارتفعت صادرات البروبيلين من الولايات المتحدة إلى كولومبيا لنفس الفترة، وتقلصت صادرات البروبيلين من الولايات المتحدة إلى بلجيكا بما يقرب من 100,000 طن للفترة ذاتها، كما تراجعت واردات الولايات المتحدة من البروبيلين من العراق بأكثر من 160 ألف طن.
وأعلنت عُمان عن خطط لإدخال ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 ٪ بحلول أبريل 2021. فيما رفع صندوق النقد الدولي توقعاته لانخفاض الناتج المحلي الإجمالي لأميركا اللاتينية في 2020، ويحافظ على الانتعاش في 2021، ويتوقع الصندوق أن ينكمش الاقتصاد العالمي بنسبة 4.4 ٪ في العام 2020، وهي مراجعة تصاعدية من تقديرات -4.9 ٪ في يونيو.
من جهتها أطلقت اليابان أحدث مراجعة لسياسة الطاقة كل ثلاث سنوات وسط دفع عالمي لقوة أكثر مراعاة للبيئة. وتخطط الشركة اليابانية لتوليد الطاقة لإغلاق جميع محطات الطاقة غير الفعالة التي تعمل بالفحم بحلول العام 2030، في محاولة لتحقيق صافي انبعاثات صفرية من ثاني أكسيد الكربون بحلول العام 2050.
وتخطط شركة رويال داتش شل لإجراء أعمال صيانة كبرى في مصفاة نفط بيرنيس في الولايات المتحدة من منتصف أكتوبر حتى نهاية نوفمبر، وكشفت شركة شل عن بناء مصنع لتكسير الإيثان بمليارات الدولارات في بيفر واكتمل ما يقرب من 70 ٪.
وارتفعت صادرات كلوريد الفينيل من الولايات المتحدة إلى المكسيك في نفس الفترة. فيما تقلصت صادرات مونومر كلوريد الفينيل من الولايات المتحدة إلى كولومبيا بأكثر من 35000 طن. وتراجعت صادرات الستايرين الأميركية إلى المكسيك، وزادتها إلى كوريا الجنوبية بأكثر من 100,000 طن، بينما وسعت صادراتها من مونو إيثيلين جلايكول إلى الصين لنفس الفترة.
وحقق المنتج الصيني الذي تسيطر عليه الدولة شركة سينوبك إحدى المواصفات لإنتاج الإيثيلين والبروبيلين والبوتادين في وحدة التكسير البخاري الجديدة في أكتوبر. في وقت تمتلك شركة سابك أحد أكبر مجمعات الإيثيلين في الصين مناصفة مع شركة "ساينوبك" للنفط والبتروكيميائيات في مشروع شركة "ساينوبك سابك تيانجين" للبتروكيماويات وتنوي رفع الطاقة الإنتاجية لوحدة تكسير الإيثيلين من 1 مليون طن إلى 1,3 مليون طن بتكلفة 222 مليون دولار، ما يعادل 833 مليون ريال وفق مصادر "ساينوبك" في الصين.
وتأتي التوسعة في إطار أضخم مجمع للبتروكيماويات بالصين البالغة طاقته الحالية 3.2 ملايين طن متري سنوياً من البتروكيماويات المختلفة التي تتزعم إنتاجها "سابك" في العالم وتشمل الإيثيلين، والبولي إيثيلين، وجلايكول الإيثيلين، والبولي بروبلين، والبيوتاديين، والفينول، والبيوتين - 1، وزيت الوقود، والأسيتون، والبنزين المهدرج، ومثيل ثالثي بوتيل الأثير، وبحجم استثمار بلغ 10.125 مليارات ريال ما يعادل 2.7 مليار دولار. إضافة إلى مجمع إنتاج البولي كاربونيت بقيمة استثمارية تبلغ 6.3 مليارات ريال حيث تمضي الشركة سريعاً لمضاعفة حجم تلك الاستثمارات، في وقت تشكل السوق الصينية بالنسبة لسابك ركيزة أساسية في مبيعاتها منذ 30 عاماً.
وتجري حالياً أعمال بناء مصنع أخر جديد لإنتاج البولي كربونات في إقليم تيانجين في الصين بقيمة إجمالية تبلغ 1.7 مليار دولار وهو تابع لشركة "ساينوبك سابك تيانجين" وسيعمل بطاقة إنتاجية سنوية قدرها 260 ألف طن متري، ومن المتوقع بدء تشغيله في العام 2020. وتشمل الخطط سعي "سابك" ضمن اتفاقيات توسع موقعة مع شركائها الصينيين لإنشاء مشاريع بتروكيميائية مشتركة في الصين والمملكة بما يخدم قطاع الصناعة العالمي المتنامي ولاسيما في تطوير صناعة السيارات، والإلكترونيات، والإضاءة، وقطاع التشييد والبناء، والتعبئة والتغليف، والأجهزة والمعدات الطبية وغيرها، في وقت تحرص "سابك" على مواصلة دراسة مشاريع استراتيجية تسهم في مواصلة جهودها في المشاركة بتحقيق النمو في الصين، وتحقيق مساعي الشركة الحثيثة وأهداف استراتيجيتها للعام 2025م بما يتسق مع رؤية المملكة 2030.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.