ضحايا زلزال إزمير .. 28 قتيلاً و804 مصابين حتى الآن    اهتمامات الصحف العراقية    مشعل بن ماجد يتوّج الفائزين بجائزة جدة للإبداع بعد غدٍ الإثنين    الدكتور الشاعر محمد الشدوي تخيلت نفسي وزملائي الشعراء في وفد حسان بن ثابت و الخنساء رضي الله عنهما    ألمانيا تسجل أكثر من 19 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا    مهاجم النصر عبد الرزاق حمدالله يُعلن إصابته بكورونا    الأرصاد : أمطار ورياح نشطة على 4 مناطق    خادم الحرمين يتلقى رسالة من أمير الكويت    اهتمامات الصحف السودانية    أكد أن الرسوم المسيئة نوع من الإرهاب...    برقيتا تهنئة من الملك سلمان وولي العهد إلى رئيس الجزائر    إمارة مكة تكشف تفاصيل ارتطام سيارة بأحد أبواب المسجد الحرام    جولات على المنشآت الغذائية بالغزة وحملة لإزالة الظواهر السلبية بالعمرة ب #مكة    الصحف السعودية    اهتمامات الصحف الليبية    الرابطة: المتأسلمون السياسيون «مؤدلجون» يستغلون الدين لأهدافهم    #أمير_جازان يتفقد محافظة #أحد_المسارحة ويلتقي المشايخ بشاطئ المضايا    الهلال والاتفاق يبحثان عن نقاط ضمك وأبها    إمارة مكة: القبض على الشخص الذي ارتطم بسيارته في أحد أبواب المسجد الحرام    نائب «الحج» يكشف عن التسهيلات المُقدمة لمعتمري الخارج لإنهاء إجراءات القدوم (فيديو)    نجوم لأول مرة في الديربي    « المدينة » تكشف حقيقة المجسمات التاريخية على بوابة العميد والقلعة    بينهم عضو شورى سابق وعضو في هيئة الرقابة.. "مكافحة الفساد" تباشر 123 قضية جنائية    44 مليار ريال الأسهم المتداولة في أسبوع    عائشة نتو.. قصة نجاح    مذكرة تفاهم لإثراء المعرفة المالية وبناء القدرات المهنية    أمير جازان يقلد مدير الدفاع المدني رتبة "لواء"    تكريم الفقيه بعد 40 عاماً من العطاء    تمديد تكليف عباس    مقتحم الحرم في حالة غير طبيعية    "الغذاء والدواء": الخلط الخاطئ لمركب "الأيونوفور" سبب حوادِث نفوق الإبل والدواجن    حتى لا نساعد العدو    القوات الأذرية تقترب من اجتياح عاصمة ناغورنو كراباخ    فيلم مصري يفوز في مهرجان كان السينمائي    «تفاؤل» تطلق معرضها لمكافحة السرطان    بإنصاتك قد تصنع معروفًا    مسؤول في برنامج كفاءة الطاقة: بهذه الطريقة يمكن للمستهلك التعرف على المنتجات الأكثر كفاءة في الاستهلاك    السهي تجتذب المتنزهين    جئنا إليك رسول الله نعتذرُ!    اللهم لبيك عمرة    بالتدابير الاحترازية.. أولى رحلات معتمري الخارج تصل غدا    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت    الجعيثن: الأطراف قوة الاتحاد.. ووسط الأهلي مفتاح فوزه    أمير الرياض يدشن حملة 100 يوم للتبرع بالدم    اسباب تفتفة السيارة وهي واقفة    عبدالرزاق حمدالله يُعلن إصابته ب فيروس كورونا    شفاء كريستيانو رونالدو من فيروس كورونا    رئيس هيئة الأركان العامة يزور قيادة ‫المنطقة الشرقية‬    تقني يوضح أفضل طريقة لمشاركة آية من المصحف الإلكتروني على تطبيقات التواصل (فيديو)    رسائل عيد الاضحى للاصدقاء    أمير جازان يتفقد محافظة أحد المسارحة ويلتقي الأهالي    بسبوسة بالزبادي منال العالم    "العلا" تفتح المواقع التراثية للسياح بحزمة واسعة من الأنشطة    الملك وولي العهد يبعثان برقيتين للاطمئنان على صحة تبون    ثمن صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى من الجائحة    139 حالة نشطة تحمل فيروس "كورونا" في مكة    الاحترام... إن وجد!!    ابتغاء وجه الله.. مواطن يتنازل عن قاتل والده بالحدود الشمالية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اعتراض طرد سام موجه للبيت الأبيض
نشر في الرياض يوم 20 - 09 - 2020

نقلت عدة وسائل إعلامية عن مسؤول اتحادي مطلع قوله: إنه تم اعتراض رسالة كانت موجهة إلى عنوان البيت الأبيض وتحتوي على مادة اتضح أنها غاز الريسين السام.
وقالت صحيفة نيويورك تايمز وسي إن إن وول ستريت جورنال: إن الرسالة التي يُعتقد أنها مرسلة من كندا تم اعتراضها في مركز للبريد الحكومي قبل وصولها إلى البيت الأبيض.
ورداً على سؤال عن التقارير الإعلامية، قال مكتب التحقيقات الاتحادي: إن المكتب وجهاز الخدمة السرية الأميركية وخدمة فحص الطرود البريدية يتفحصون رسالة مريبة وصلت إلى منشأة بريدية تابعة للحكومة الأميركية. وفي الوقت الراهن لا يوجد تهديد محدد للسلامة العامة".
وأحجم البيت الأبيض وجهاز الخدمة السرية عن التعليق.
ويوجد الريسين بشكل طبيعي في بذور الخروع ولكن الأمر يتطلب إجراء لتحويله إلى سلاح بيولوجي. ويمكن لغاز الريسين أن يسبب الوفاة خلال 36 إلى 72 ساعة من التعرض لكمية صغيرة منه مثل رأس دبوس. ولا يوجد أي ترياق معروف لهذه المادة السامة.
وكان هناك العديد من الحوادث ذات الصلة برسائل تحتوي على غاز الريسين ومرسلة بالبريد إلى مسؤولين أميركيين.
وفي العام 2018، جرى اتهام رجل من ولاية يوتا يدعى ويليام كلايد ألين بتوجيه تهديدات متعلقة بالريسين منها تهديد بالبريد للرئيس الأميركي دونالد ترمب ومسؤولين اتحاديين آخرين منهم مدير مكتب التحقيقات الاتحادي كريستوفر راي. وكانت جميع الرسائل "تحتوي على مادة بذور الخروع". ولا يزال ألين قيد الاحتجاز.
وأدين شخصان في حادثين منفصلين بإرسال رسائل تحتوي على الريسين إلى الرئيس الأميركي آنذاك باراك أوباما.
وفي مايو، حُكم على رجل من ولاية مسيسيبي يدعى جيمس إيفريت دوتشكي بالسجن لمدة 25 عاماً بعد إقراره بالذنب في إرسال رسائل تحتوي على المادة القاتلة إلى أوباما وإلى سناتور أميركي وأحد القضاة في الولاية.
وفي يوليو 2014، حُكم على ممثل من تكساس بالسجن 18 عاماً بتهمة إرسال رسائل بريدية تحتوي على الريسين إلى أوباما ورئيس بلدية نيويورك السابق مايكل بلومبرغ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.