شرطة الرياض تكشف حقيقة التعّدي على المقيمين ب"الضرب"    "التعليم" تقضي على المباني المستأجرة في الطائف    هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد على الباحة وجازان وعسير ومكة    كورونا في فرنسا.. قرابة 30 ألف إصابة جديدة غضون 24 ساعة    شؤون #الحرمين توزع الهدايا على المصلين والمعتمرين    أمير حائل يشهد حفل مراسم توقيع عقد الشراكة المجتمعية بين الإدارة العامة للتعليم بحائل و(تراحم)    ولي العهد يستقبل مبعوث رئيس وزراء بريطانيا لمنطقة الخليج (صور)    جمعية #فهد_بن_سلطان الاجتماعية الخيرية ب #تبوك تواصل توزيع عدد من السلال الغذائية وكسوة العيد    اكتمال إجراءات نقل التوأم السيامي يوسف وياسين إلى الرياض    إمارة الحدود الشمالية تُعرف في مؤتمر صحفي افتراضي بجائزة "كفو" ومستهدفاتها    «الراجحي» يتبرع ب7 ملايين ريال ل«إحسان»    إيقاف لواء متقاعد وموظفين ب«الخارجية» و«العدل» و«الإعلام» و«التعليم» و«المالية»    «سلمان للإغاثة»: 27 ألف طن أغذية لمأرب.. و1000 سلة للاجئين    اختبارات رمضان بلا رهبة أو هواجس !    جدة: إغلاق 110 متاجر.. و38 مخالفة بالواجهات البحرية    الطائف تستقبل أمينها الجديد باختبار الأمطار    أمير الشرقية: مسابقة الملك لحفظ القرآن تؤكد العناية بكتاب الله    الجبير يناقش الأوضاع الإقليمية مع بريطانيا    «كبار العلماء»: شاركوا في الحملة الوطنية «إحسان»    العقيد ينقذ الأهلي    رئيس هيئة الأركان يزور المنطقة الجنوبية ويلتقي بالمرابطين في الحد الجنوبي    «العشرين» برئاسة السعودية تعالج ديون تشاد    عبثية الملالي.. قنبلة موقوتة.. نظام خامنئي.. المعضلة    «الهندية»... مقدورٌ عليها؟    هيئة التراث تحتفي باليوم العالمي للتراث    أمير منطقة القصيم يرأس الاجتماع السنوي للمحافظين    سفير المملكة لدى تونس يقيم مأدبة إفطار رمضاني    المنتخب السعودي لرفع الأثقال يشارك في بطولة آسيا للكبار    برشلونة يفك صيامًا لعامين ويتوج باللقب ال(31) في تاريخه    الأهلي يتحدي الغيابات ويهزم الزمالك في ديربي القاهرة    الكتب الإدارية ومدحت    وفاة نائب قائد فيلق القدس.. أزمة قلبية أم تصفية داخلية؟    شركة هنقرستيشن توفر وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فأعلى بعدة مدن    منصة تفاعلية تضم جميع ما يحتاجه المسلم في موسم رمضان    سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود ووزير الداخلية البحريني يرأسان الاجتماع الأول للجنة التنسيق الأمني والعسكري    ارتباك في أروقة «يويفا».. كبار أوروبا ينفصلون    الفيحاء ينهي تحضيراته لمواجة الدرعية    الهدر الصامت والتحول الرقمي    المملكة تشارك ب «مقار» في بينالي البندقية للعمارة    انتخابات«لرئاسة الأسد» في سوريا 26 مايو !    المساجد «تركض»!    المساجد «وَخِّرْ» هذا مكاني!!    ريال مدريد المنهك يتراجع في سباق اللقب بعد تعادل مع خيتافي    قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين من القدس    السدحان ل المدينة : عودتي مع القصبي قريبة وقوية    أمراض «ثلاثية» للنائمين بعد السحور    مصري يتحدى زملاءه بالنوم تحت قطار والوزير يتوعد    رسائل من مصر لعدة دول افريقية بخصوص "السد": لا بد من اتفاق    مختصون يتوقعون انتعاش سوق السلع الاستهلاكية        "اختراق"..طبيب سعودي بريء ضحية الإرهاب ضد العرب بأوروبا    محمد رضا نصر الله.. عندما يكون المثقف إعلاميًّا        «المنزل الدليفري»        "هدف": دعم 50% من الأجر عند التوظيف في المنشأة الصناعية    أمير نجران يدعو لدعم إحسان        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





افتتاح حديقة الموسى ثاني حدائق «نلعب معًا» في الأحساء
نشر في الرياض يوم 28 - 11 - 2019

تم افتتاح ثاني حدائق مبادرة نلعب معاً إحدى مبادرات المهيدب لخدمة المجتمع تحت اسم حديقة الموسى لتكون ثمرة شراكة مجتمعية مميزة بين المهيدب لخدمة المجتمع ومستشفى الموسى التخصصي.
وأكد سعادة وكيل محافظة الأحساء الأستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري أن مثل هذه المبادرات المجتمعية، تعد نموذجاً حيا يساعد على دمج ذوي الإعاقة مع غيرهم، وتهدف إلى إتاحة الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة للاندماج في الحياة والتفاعل مع الآخرين، وإيجاد مكان ترفيهي للأسرة.
مشيراً سعادته إلى أن مزاولة هذه الألعاب يعد أداة للتعلم، وإتاحة الفرصة للأطفال للتعرف على أقرانهم من ذوي الاحتياجات الخاصة عن قرب، مما يساعد المجتمع على التخلص من الأفكار الخاطئة حول قدرات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. مثمنًا سعادته دور الشراكة الاستراتيجية بين مجموعة المهيدب لخدمة المجتمع ومستشفى الموسى التخصصي في إطلاق مثل هذه المبادرات المجتمعية. وعلى جانب آخر أشار أمين الأحساء م. عادل الملحم بأن ذلك يأتي انطلاقاً من سعي الأمانة إلى تعزيز شراكتها مع القطاع الأهلي في خدمة المجتمع والإسهام في دفع عجلة التنمية والتطوير في المنطقة، ضمن استراتيجيات الأمانة للاهتمام بالعناصر التجميلية والمرافق الخدمية، وأن هذا المشروع سيكون له الأثر الإيجابي في تطوير ونماء القطاع الخدمي للحدائق والساحات البلدية، وخطة الأطفال ذوي الإعاقة، في ظل مشاركة القطاع الخاص في العملية التنموية والتطويرية للأحساء.
وفي تصريح خاص من الأستاذ "عصام المهيدب" الرئيس التنفيذي لمجموعة المهيدب "سعدنا بتوسع مبادرتنا نلعب معاً إحدى أهم المبادرات الاستراتيجية في المهيدب لخدمة المجتمع مع شركاء مميزين وبتحقق أهدافها على أرض الواقع والتي تسهم في خدمة أطفالنا مهما اختلفت قدراتهم كما نشكر إمارة وأمانة الأحساء على تعاونهم المستمر لتحقيق هذا الهدف الإنساني" .
من جهته صرح الرئيس التنفيذي لمستشفى الموسى التخصصي السيد مالك بن عبدالعزيز الموسى: "نحن نؤمن في مستشفى الموسى التخصصي أن خدمة المجتمع جزء لا يتجزأ من أهدافنا وقيمنا لذلك بادرنا بالتعاون مع المهيدب لخدمة المجتمع لتنفيذ إحدى حدائق مبادرة نلعب معاً في الأحساء والتي سوف تخدم فئة عزيزة على قلوبنا وتستحق كل الدعم والتقدير وهم الأطفال ذوي الإعاقة، وسنعمل على أن تبقى حديقة الموسى جزءًا سعيدًا من حياتهم".
وتقع حديقة الموسى إحدى حدائق مبادرة نلعب معاً بالأحساء في حي الفيصل بالمبرز على مساحة تزيد على 2200 متر مربع لتضم أكثر من 12 لعبة متخصصة في الدمج للأطفال من ذوي الإعاقة مع قرنائهم من الأطفال السليمين لتساهم في تحقيق قيم الدمج.
يذكر بأنه تم إنشاء الحديقة امتدادًا لسلسلة حدائق نلعب معاً والتي كانت أولها حديقة المهيدب في حي الهدا بمدينة الخبر، ومن المتوقع بمشيئة الله افتتاح الحديقة الثالثة في مدينة الدمام مطلع العام المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.