أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    ولي العهد يرعى «المنتدى الاقتصادي العالمي»    «رؤية السعودية 2030» .. خطى حثيثة للازدهار والمستقبل المستدام    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الاقتصاد الخليجي يعزز أسواقه العالمية    دعوة أممية لفرض عقوبات على إسرائيل    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    الأهلي يفتقد" فيجا" أمام ضمك والهلال    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    وادي الفن    العرض الإخباري التلفزيوني    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وصمة عار حضارية    طريقة عمل البيتزا الحلوة بالكرز الأحمر    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    هندوراس تعفي المواطنين السعوديين من التأشيرة    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    انطلاق بطولة الروبوت العربية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    سنة «8» رؤية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    السعودية تتصدر الحلول الرقمية غير النقدية في الترفيه    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    "أبدع" منصة ممارسة الأنشطة الثقافية السعودية    30 يونيو موعد القبول بجامعات الرياض    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    ضبط 19050 مخالفاً للإقامة والعمل وأمن الحدود    ملتقى مرض الباركنسون يستكشف أحدث تطورات العلاج    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    قطاع صحي خميس مشيط يُنفّذ فعالية "النشاط البدني"    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرائد يهزم ضمك.. والفيحاء يعيد الفتح إلى المربع الأول
نشر في الرياض يوم 25 - 10 - 2019

عاد الرائد بفوز مهم من لقائه أمام ضمك في المواجهة التي جمعت الفريقين في أبها أمس (الجمعة) لحساب الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ ليصل الفريق القصيمي إلى النقطة الثامنة في المركز ال12، في حين بقي ضمك على نقاطه الأربع في المرتبة الأخيرة.
وظهر الشوط الأول من المواجهة سلبيا دون أن ينجح أي الفريقين في تسجيل هدف التقدم، وفي الشوط الثاني نجح الرائد في تسجيل هدف التقدم بعدما تحصل على ركلة جزاء تقدم لها المغربي محمد فوزير وسجلها بشكل مميز ساقطة في مرمى ضمك «52»، لتشهد المباراة بعدها ضغطاً كبيراً من قبل لاعبي ضمك بالتزامن مع خسارة الرائد لمجهودات لاعب وسطه السوري جهاد الحسين، ما مكن أصحاب الضيافة من الاستحواذ على المباراة ومهاجمة مرمى منافسهم لتسجيل هدف التعديل قبل أن يسجل لاعبو ضمك هدفاً في الثواني الأخيرة من عمر المباراة لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية "VAR"، لتنتهي المواجهة بفوز مثير للفريق الرائدي.
وفي المجمعة، سجل الفيحاء نتيجة إيجابية وأعاد الفتح إلى دائرة الخسارة بفوزه عليه بنتيجة 3-1 ليرفع الفيحاء رصيده إلى تسع نقاط في المركز العاشر، فيما بقي الفتح على نقاطه الأربع في المرتبة ال15.
وتوج الفتح تفوقه النسبي بالحصول على ركلة جزاء تقدم لها المدافع المغربي مروان سعدان ليسجل الهدف الأول للضيوف «20» ليحاول بعدها الفيحاء العودة إلى المباراة من خلال الاستحواذ بشكل أكبر على منطقة الوسط دون أن يتمكن لاعبوه من التعديل.
وفي الحصة الثانية، ظهر الفيحاء بصورة مختلفة، ونجح لاعب الوسط الغاني صامويل أوسو بتسجيل هدف التعادل للفيحاء بعد مجهود مميز وتسديدة رائعة من خارج المنطقة المحرمة «48»، ليعود بعدها الفيحاء ويسجل ثاني أهدافه عبر قائده سامي الخيبري، الذي ارتقى لركلة حرة لُعبت عرضية وجدت الخيبري الذي لعبها بشكل مميز برأسه في مرمى الفتح «51».
وتمكن الفيحاء من تعزيز تقدمه واستغلال اندفاع لاعبي الفتح بتسجيله ثالث الأهداف عبر التشيلي روني فرنانديز الذي انطلق بالكرة وتخلص من دفاعات الفتح بطريقة جميلة ليسجل هدف التعزيز «75» وهو الهدف الذي حافظ عليه لاعبو الفيحاء حتى النهاية.
و تستكمل مساء اليوم (السبت) مواجهات الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة مباراتين، إذ يواجه التعاون الفيصلي، وتقام المباراة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، وتبدأ المباراة الساعة 6:05 مساء، ويعد اللقاء مهم للطرفين للمنافسة على المراكز المتقدمة، التعاون يبحث عن تحقيق فوزه الثالث في المسابقة ويحتل المركز الحادي عشر بسبع نقاط، ولديه لقاء مؤجل أمام منافسه التقليدي الرائد، ومن المنتظر أن يدخل البرتغالي باولو سيرجيو المواجهة بأسلوب هجومي مع إغلاق المناطق الدفاعية أمام لاعبي الفيصلي الذي يعتمد لاعبوه على السرعة في الهجمات المرتدة ، ومن أبرز الاسماء المهاجم الكاميروني تاوامبا، ولاعبو الوسط البرتغالي هيلدون والبرازيليان نيلدو وساندرو والحارس البرازيلي كاسيو.
وفي المقابل، يسعى الضيوف الى حصد الثلاث نقاط، ويحتل "عنابي سدير" المركز الرابع وبحوزته 14 نقطة، لذا يدرك المدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا قوة الخصم، وسيبدأ بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير بشن الهجمات، ومن أهم الأسماء لدى المدرب المهاجمان البرازيليين لويس غوستافو ووليام اوليفيرا والمدافع البرازيلي ايغور روسي.
وفي الرس، يستقبل الحزم على ملعبه نظيره الأهلي، وتبدأ المباراة الساعة 6:10 مساء، يبحث الحزم عن الحصول على الثلاث نقاط، ويحتل أصحاب الضيافه المركز السابع ب10 نقاط، ومن اهم اللاعبين لدى الروماني دانيال إيسايلا ، الحارس الجزائري مالك عسله والمدافع البرازيلي فاغنر اليماو ولاعب الوسط البرازيلي لويز فيليبي ليما ولاعب الجناح المالي ابراهيم تانديا، والمهاجم الغاني إرنست أسانتي.
وعلى الطرف الآخر ، الأهلي يحتل المرتبة الثالثة ب14 نقطة، وليس امام الفريق "الأخضر" الا الفوز من أجل البقاء في دائرة المنافسة ومن المنتظر أن يلعب مدرب الفريق السويسري غروس الذي تم التعاقد معه خلفا للمدرب الوطني صالح المحمدي بأسلوب هجومي من أجل حسم اللقاء لمصلحة فريقه، وخصوصا في ظل توافر عدد من الحلول لديه من خلال غزو مرمى الخصم عن طريق الأطراف أو لعب الكرات الطويلة للمهاجم عمر السومة، ومن أهم الأسماء مهاجم الرأس الأخضر دجيانيني تفاريس ولاعبا الوسط البرازيلي جوزيف دي سوزا وعبدالفتاح عسيري، والمدافعان محمد خبراني والبرازيلي لوكاس ليما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.