السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بريد القراء
نشر في الرياض يوم 21 - 04 - 2019


خوف
* منى.. أعاني من خوف ووسواس وأتعالج نفسياً بحبوب ايفكسور جرعة 300 - آخر مرة زرت فيها الطبيب بتاريخ 2015/10/31 عملت تخطيط جهد وكان سليما وأشعة صوتية وسليمة الحمد لله وأطلب من الطبيب تحليل الهيموقلوبين، وطلبت كذلك تحليلاً للغدة لأنني أساساً أشكو من كسل غدة منذ 2010 وكان المستشفى يعطوني جرعة 25 بس من 6 سنوات أنا طلعت من عند الطبيب وطلعت نتائج الهيموقلوبين 11 ونص والغدة 4،75 وعملت أنا تحليل كوليسترول طلع جداً عالي 6،9 جداً ورحت دكتور استشاري غدد ورفع جرعة حبوب الثايروكسين إلى 50 ولي ثلاثة أشهر على جرعة 50 ورجعت عملت تحليل الغدة والكوليسترول في المستشفى طلعت الغدة 3،60 هي ثلاثة بس ما اتذكر الفواصل كم. والكوليسترول طلع بعد ثلاث أشهر 6 مازال مرتفع.. سؤالي يا دكتور عن الكوليسترول لأني صرت لا أعرف ماذا آكل تركت الأكل كله لا آكل مقليات أبداً ولا لحوماً وصار أكلي فقط رزاً خالياً من كل شيء وفواكه وخضروات ولكن مللت يا دكتور وسؤالي لك أنا لي فترة أتناول الحمص في المطاعم فقط حمص بدون زيت خالياً من زيت الزيتون على أساس أن الحمص مسموح من البقوليات حمص فول فقط عرفت مؤخرا انه يصنع معه الطحينة التي هي من السمسم المطحون فكرته فقط حمص، سؤالي هل هو مضر أم يناسبني أكله؟
* لم تذكري ما هو مستوى الكلسترول الضار تحديداً فقد يكون الارتفاع في مجموع الكلسترول بسبب ارتفاع الكلسترول الحسن، وهذه ظاهرة جيدة ولا تحتاج لعلاج أما إذا كان الكلسترول الضار فوق 6 فذلك يحتاج إلى علاج فعّال في إنزاله ولا تنفع الحمية كثيراً ولذلك الأفضل أن تبدأي دواء إما زيت السمسم فيرفع الكلسترول الضار والأفضل تجنبه في مثل حالتك.
حقن إذابة الدهون
* مها.. عمري 35 وصحتي جيدة بفضل من الله ووزني مناسب وأمارس الرياضة ولا أشكو من أي أمراض مزمنة ولله الحمد والمنة ذهبت لعيادة طبية لمعالجة السولولايت باستخدام جهاز اكسيليس في مناطق معينة في الجسم ولكن بعد الفحص نصحتني الطبيبة بأخذ حقن ميزوثيرابي في الجسم للمساعدة على التخلص من التكتلات الدهنية واخبرتني أنها جميعها مواد طبيعية وأعشاب ولا مضار لها، ووافقت وبدأت بحقن المادة تحت الجلد في جسمي وبعد ربع ساعة حدثت لي التالي رعشة شديدة في أطراف جسمي وغير قادرة على السيطرة عليها حتى كان الفم يرتعش والجفون أيضاً خفقان سريع جداً في القلب 150-160 في الدقيقة ارتفاع ضغط الدم 140/90 ارتفاع طفيف في السكر 8 وخمول وتعرق ورغبة في الاستفراغ وفعلاً قمت بالاستفراغ دوخة واضطراب في البصر وعدم القدرة على الوقوف أو الجلوس أخبرتني الطبيبة أن الموضوع عادي ربما هبوط سكر وشربتني ماء وسكر وأكلت بعض الشوكولاتة لكن الحالة بدأت تزداد سوءا، ثم نادت طبيب جراحة تجميل قال لي الموضوع عادي بس انتي خايفة ومتوترة وليس هناك شيء فقط يمكن في كهرباء بالقلب زايدة أو حالة نفسية!! ووصف لي حبة كونكور 5 ملغ، أكلت الحبة وهدأ قلبي قليلاً لكن حسيت بدوخة وأغمي علي وصحيت في مستشفى حكومي بالطوارىء وقالوا أنهم أخذوني في الإسعاف، رأى الطبيب حالتي ورأى الإبر التي أخذتها قالي هذه زيادة كافيين وبتروح من جسمك وبنطلعك الحين ما في شيء خطير، ووصف لي ماسكادول لآلام العضلات وقال لي لاتأخذي شيئاً غيره، رجعت إلى البيت وانا مضطربة وابكي ما أدري ما هو السبب وأطرافي ترتعش ووجهي شاحب ورجع قلبي ينبض بسرعة، انتظرت ورحت المساء لمستشفى خاص فحصني الطبيب وقال لي نحتاج تخطيط وتصوير إيكو للقلب وطلعت النتائج قلبي سليم 100٪ ولله الحمد، تحاليل الدم العادية أيضاً سليمة، بلغت الطبيب عن الإبر قال لي هذا عادي كافيين وبتروح خلال 24 ساعة ووصف لي حبوب اندرال 10 ملغ عند اللزوم، وحبوب تريبتيزول لتهدئتي ومساعدتي على النوم وايضا فيتامين بي كومبلكس، ووضع لي دريب سالين 500 وطلعني من الملاحظة القصة يا دكتور إنني عانيت ثاني يوم من نفس الأعراض ورحت للطبيب مرة ثانية وقال لي هذه حالة نفسية لازم تراجعين طبيباً نفسياً!! دكتور أنا إنسانة متعلمة وعندي شهادة عالية والحمدلله نفسيتي مستقرة لكن أحس بشيء غلط في جسمي إلى هذه اللحظة خمول وإسهال وضربات قلب ترتفع وتنزل ودوخة حتى أثناء النوم، وأحس بثقل كبير في رأسي وصداع مثل الأمواج ينتقل يمين ويسار، ووخزات وتنميل في أطرافي، ما أدرى يا دكتور هل يحدث ان يتسمم الجسم من وجود نسبة كافيين عالية؟ اشعر بتعب لأني ما أدرى ماذا يحدث معي في هذه اللحظة، السكر والضغط طبيعيان لكن الأعراض الثانية حتى الآن مستمرة معي؟
* سلامتك ولكن هذه من الأعراض التي تحدث نادراً بعد حقن الميزوثيرابي وهي حقن تختلف في تركيبها إلى حد ما ولذلك يجب أن يعرف المريض والطبيب مكونات تلك الحقنة قبل استخدامها وأعراضها الجانبية وماذكرتي قد يحدث من تسمم الكافيين وهبوط الضغط قد يحدث بسبب الكونكور وإغماء العصب العاشر أما ما تعانينه بعد ذلك فلا يمكن الحكم عليه دون فحص المريض وتقييمه ولكن تأثر الإنسان وشعور ما بعد الصدمة قد يسبب تلك الأعراض التي ذكرتي.. فانصحك بالذهاب إلى مستشفى حكومي حتى يصلوا إلى تشخيص حالتك وعلاجك المناسب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.