تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تكريم الفائزات بجائزة «نورة بنت عبدالرحمن» للتميز النسائي
نشر في الرياض يوم 18 - 04 - 2019

احتفلت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مساء أمس بتكريم الفائزات في الدورة الثانية لجائزة الأميرة نورة للتميز النسائي، بحضور حرم أمير منطقة الرياض سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود، وذلك في قاعة المؤتمرات والندوات بالجامعة.
وأعربت د. إيناس العيسى مديرة الجامعة، ورئيسة لجنة الجائزة، في كلمتها عن جزيل الشكر وبالغ التقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -، الذي شرف جائزة الأميرة نورة بكريم رعايته لحفلها السنوي لتسليم الجوائز في دورتها الثانية، وذلك حرصًا منه - حفظه الله -، على دعم التميز والاحتفاء بالمبدعين، كما رحبت بالأميرة نورة بنت محمد آل سعود، وبجميع الضيوف، مهنئة الفائزات المميزات بعلمهن وعطائهن، ومهنئة الوطن بهن، فبأمثالهن ترتقي وتسمو الأوطان.
وأوضحت العيسى أن جائزة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتميز النسائي، هي جائزة سنوية مخصصة لتقدير الإنجازات النسائية الإبداعية، تأتي في سياق التوجه الذي تتبناه دولتنا الرشيدة، التي جعلت من تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في التنمية الشاملة ركنًا رئيسًا ترتكز عليه رؤية المملكة 2030، انطلاقًا من الإيمان بأن الأوطان تنهض بسواعد أبنائها وبناتها، وأن الاستثمار الأمثل في نهضة وتقدم ورفاهية الشعوب والمجتمعات هو الاستثمار في المواطنين والمواطنات معًا.
بعد ذلك أعلنت الأمينة العامة للجائزة د. عزيزة المانع أسماء الفائزات في جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي في دورتها الثانية، والتي فاز فيها عن حقل الطب د. حنان حسن بلخي، وذلك تقديراً لإسهاماتها الجوهرية في مجال مكافحة الأمراض المعدية محليًا وعالميًا وتسليط الضوء على الأمراض المعدية الأكثر انتشارًا في المملكة ومنطقة الخليج.
وفي حقل المبادرات الاجتماعية حصدت جائزتها د. هدى بنت عبدالرحمن المنصور، وذلك لمساهمتها في خدمة صحة المجتمع عن طريق إطلاق مبادرة (مكافحة أمراض الدم الوراثية) الأكثر انتشارًا في المملكة والتي تهدف إلى رفع الوعي العام بأسباب انتشار الإصابة بمرض فقر الدم المنجلي الناجم عن الزواج بين شخصين مصابين، وضرورة تطبيق آلية الحد من الإصابة في المرض من خلال فرض (إلزامية الفحص الطبي قبل الزواج).
فيما حصلت د. لطيفة عثمان الشعلان، على جائزة حقل الأدب وذلك تقديرا لإسهامها المميز في الكتابة بالصحف المحلية على مدى عشرين عامًا عالجت خلالها عددا من القضايا مثل تمكين المرأة منتهجة في ذلك الطرح والتحليل الموضوعي المدعم بالحجج العقلية والواقعية مع جمال العرض والأسلوب واللغة.
فيما حصلت تسنيم سامي السلطان، على جائزة حقل الفنون وذلك تقديرًا لتوثيق حركة تنمية المرأة في المملكة وما طرأ عليها من تطورات حيث وثقت بعدستها أحداثًا ذات صلة مثل: مشاركة المرأة في الترشح والانتخابات في المجالس البلدية، وتوثيق بعض العادات والتقاليد الاجتماعية في المملكة ومنطقة الخليج العربي، بالإضافة إلى توثيق تنفيذ قرار (رفع الحظر عن القيادة).
وعلى هامش الحفل أقيمت حلقة حوارية تحت عنوان «المرأة والتنمية في المملكة في ضوء رؤية «2030» بإدارة د. غادة العريفي ودارت حول ثلاثة محاور: الأول عن «الأحكام القضائية وقضايا المرأة» من تقديم سمو الأميرة سارة بنت مساعد، أما المحور الثاني فطرح موضوع «الحركة العلمية والبحثية لدى المرأة» تقدمها د. أماني الشاوي، فيما تطرق المحور الثالث إلى «إسهامات المرأة في التنمية الاقتصادية» بتقديم خلود الدخيل.
الجدير ذكره أن جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي هي جزء من استراتيجية عمل شامل ومتنوع تقوم به جامعة الأميرة نورة لتمكين المرأة ودعمها وتحفيزها لتكون جزءا فاعلا من حراك تنموي وطني، إضافة إلى تشجيع مشاركتها في مجال البحث العلمي والتنمية الاجتماعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.