حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد عبده: فخور بافتتاح حفلات «شتاء طنطورة».. والأجواء في العُلا ساحرة
نشر في الرياض يوم 22 - 12 - 2018

أحيا فنان العرب محمد عبده الليلة الأولى من الفعاليات الفنية في مهرجان "شتاء طنطورة" أول أمس الجمعة وسط أجواء احتفالية بهيجة وحضور جمهور عريض من مختلف مناطق المملكة وخارجها. وقدم الفنان الكبير محمد عبده مجموعة من أغانيه الشهيرة خلال الحفل ليصدح صوته العذب في أرجاء محافظة العُلا معلناً عن انطلاق السنة الأولى من مهرجان "شتاء طنطورة" الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، وليكون أول الفنانين العالميين الذين يشاركون في الفعاليات الفنية في مبنى "مرايا" المميز. ومن الأغاني التي صدح بها الفنان الكبير: "هبي بريحة يا هبوب الشمالي"، "على البال"، "مذهلة"، "رماد المصابيح"، "بنت النور"، "عيون الكون"، "لنا الله"، "الفجر البعيد"، "انتي نسيتي"، "جمرة عضى"، "سايق الخير"، "من بادي الوقت"، "يا مستجيب للداعي" و"المعازيم".
وحول مشاركته في المهرجان، قال فنان العرب: "أنا فخور بمشاركتي في حفل إطلاق مهرجان (شتاء طنطورة) الذي يعدّ إضافة قيمة إلى المشهد الثقافي في المملكة، ويأتي تأكيداً على حرص المملكة على تعزيز الثقافة ودورها في نهضة المجتمع". وأضاف: "الأجواء في العُلا رائعة وساحرة وتحكي قصة ثقافات عديدة عبر التاريخ في جو مفعم بالتفاؤل بالمستقبل".
ويقام مهرجان "شتاء طنطورة" الثقافي في محافظة العُلا في المملكة من 20 ديسمبر الجاري إلى 9 فبراير المقبل، ويتضمن فعاليات تراثية وثقافية وفنية مستوحاة من تراث العُلا التي تعتبر موطن الآثار في شمال شبه الجزيرة العربية وملتقى العديد من الحضارات على مر العصور. كما ينظّم المهرجان خلال كل عطلة نهاية أسبوع فعاليات فنية يحييها فنانون عريقون ممّن تركوا بصمتهم في مجال الفنّ عربياً وعالمياً.
هذا ويعتبر مبنى "مرايا" امتداداً للبيئة من حوله ويتكامل معها من حيث التصميم، كما يضم مسرحاً شاملاً مجهزاً بأحدث تقنيات الصوتيات والإضاءة، بالإضافة إلى الستائر الخلفية المتحركة التي تظهر جمال جبال العُلا أمام أعين الحضور. وقد تم استخدام أحدث تقنيات الإسقاط الضوئي الرقمي لسرد قصة تاريخية تراثية مرئية على المسرح نفسه. ويتسع المبنى لنحو 500 ضيف، إلى جانب منطقة خاصة لكبار الشخصيات وصالة عرض لأهم الأعمال الفنية العالمية، مثل أعمال الفنان الهولندي فنسنت فان جوخ، ومنطقة استقبال الضيوف وغرف استعداد الفنانين وفرقهم قبل الصعود إلى المسرح والتفاعل مع جماهيرهم. وصمم المبنى المهندس المعماري "ماسيمو فوغلياتي" والمصمم الإيطالي "فلوريان بوجي" من فريق استوديو "جيو فورما" العالمي. وصُمم المبنى على شكل مكعب ضخم مغطى بالمرايا من جهاته الأربع، وذلك ليعكس روعة الطبيعة المجردة والخلابة من حوله وفضول الإنسان عبر التاريخ لاستكشاف الطبيعة من حوله.
وسيستقبل مسرح مبنى "مرايا" خلال عطلة نهايات الأسابيع أمسيات فنية يحييها فنانون عريقون، حيث سيحيي بقية الليالي الغنائية كل من الفنانة العربية ماجدة الرومي وعرض "هولوغرام" تجسيمي لأم كلثوم والموسيقار عمر خيرت والمايسترو الإيطالي أندريا بوتشيلّي والملحن اليوناني ذو الإحساس المرهف ياني وعازف الكمان الفرنسي رينو كابيسون وعازف البيانو الصيني لانج لانج، الذين سيبهرون الجمهور الحاضر بأدائهم الملفت وإحساسهم الفني.
جانب من مبنى «مرايا» الذي سيحتضن الفعاليات الثقافية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.