آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدعم واهتمام القيادة.. الرياضة السعودية تحلق نحو آفاق رحبة من العطاء والمنجزات
نشر في الرياض يوم 09 - 09 - 1439

تشهد الرياضة السعودية نقلة نوعية في شتى مراحلها وتفاصيلها، في ظل اهتمام كبير ودعم لا محدود من القيادة الحكيمة، تجسد منذ الإعلان عن رؤية المملكة 2030 التي أطلقت برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في 25 أبريل 2016م إذ جاء منها أن الدولة ستشجع الرياضات بأنواعها من أجل تحقيق تميز رياضي على الصعيدين المحلّي والعالمي، والوصول إلى مراتب عالمية متقدمة بمتابعة دؤوبة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.
ولم يكن ذلك حبراً على ورق بل جسدته خطوات تطويرية متسارعة حظي بها قطاع الشباب والرياضة في المملكة العربية السعودية بدعم ومتابعة من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، الذي تعيش معه الرياضة مرحلة جديدة من صناعة التميز وزيادة الفعاليات وإطلاق المبادرات، بما يحقق تنمية شاملة للقطاع الرياضي في المملكة، فالشباب الرياضي في الوطن الغالي والاسم الكبير في قلب العالم "المملكة العربية السعودية" وعلى موعد يختال بالدعم الكبير والمتواصل، والاهتمام المستمر قبل حكومتنا الرشيدة - نحو حصاد إنجازات عظيمة في جميع الألعاب الرياضية، ورفع العلم السعودي عالياً خفاقاً في محافل عالمية كبيرة، فالقيادة الحكيمة تستشعر بدعمها واهتمامها توفير كل المعطيات وتهيئة كامل الظروف للشباب السعودي ليكون قادراً على الإبداع، وهو ما تحقق ويتحقق، ونحن على موعد مع المزيد من الإنجازات الرياضية الفاخرة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، والرياضيون يقدرون ما يلقاه شباب السعودية من دعم مادي ومعنوي.
وفي يوم تاريخي للرياضة السعودية جاء دعم سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للأندية الرياضية السعودية، ليمثل بكل واقعية اهتمام سموه - حفظه الله - بالشباب واعتبارهم مكونا أساسيا من مكونات التنمية، وأبرز محركات تحقيق رؤية 2030، امتدادا لدعم سموه - حفظه الله - للقطاعات والمؤسسات بالمملكة كافة ليسهم في مزيد من التطور للمسابقات الكروية في المملكة وتذليل كافة العقبات في سبيل ذلك، ومثل الدعم المالي المقدم من سمو ولي العهد في استهداف لاعبي المنتخب في خطوة استراتيجية محفزة من خلال التكفل بمقدمات عقودهم والرواتب المتأخرة، وذلك رغبة من سموه لتحفيزهم لتقديم الوجه المشرف والمشرق عن أبناء المملكة العربية السعودية في المونديال المقبل، كما أن الدعم المالي المقدم من سموه لكل اللاعبين السعوديين من غير لاعبي المنتخب واللاعبين الأجانب، الهدف منه دعم الأندية والمنظومة الرياضية كافة، لتقديم الأفضل ومواكبة التطلعات لإبراز الدوري السعودي كأبرز الدوريات العالمية، ويعد "رفع مستوى الأندية الاقتصادي وتحسين أوضاعها المالية"، شعاراً وضعته الهيئة العامة للرياضة ضمن أولوياتها، وهو تجسيد لما توليه القيادة الحكيمة للقطاع الرياضي والرياضيين من دعم واهتمام بالغين، ورغبة منها في توفير البيئة المناسبة لتقديم كل ما يمكن تقديمه لشباب هذا الوطن الغالي.
هذه الخطوات التاريخية الداعمة من قبل سمو ولي العهد - حفظه الله - تمثل دافعاً حقيقياً لإدارات الأندية والرياضيين على تقديم كل ما تستطيع لخدمة ورفعة رياضة الوطن، وهذا الدعم غير مستغرب من قبل قيادتنا الحكيمة واهتمامهم الدائم بجيل الشباب الذي يمثل قوة في خدمة وطننا الغالي، وبات مُستقبل الرياضة السعودية يُبشر بالخير في ظل الاهتمام والدعم الكبيرين من قبل القيادة الحكيمة - حفظها الله -، فمن خلال ماشهدته الفترة الماضية لخدمة الشباب وتنظيم الرياضة وتطويرها وتوسيع قاعدة الممارسين لها من كافة أفراد المجتمع، والعمل على تميز مختلف الرياضات الجماعية والفردية محلياً ودولياً، والتشجيع على الاستثمار الرياضي، لتتضح جلياً ملامح مُستقبل مُشرق للرياضة السعودية وآفاق رحبة نحو المزيد من العطاء المتقد والمنجزات النوعية.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.