«المركزي السعودي»: تمديد فترة برنامجي «تأجيل الدفعات» و«التمويل المضمون»    مجلس التعاون: الحوثي يستهدف عصب الاقتصاد العالمي والإمدادات البترولية    "الهنوف البقمي": مستقبل المجتمعات يرتبط بالمشاركة المتساوية    "حسام بن سعود" أميرًا للباحة ل 4 سنوات    الصحف السعودية    الأهلي يعتزم إقالة الصربي فلادان    توقعات الطقس: مستقر بوجه عام على مناطق المملكة.. واليوم أول منازل فصل الربيع    الصحة: ما زلنا نرصد تذبذبًا في مستوى الإصابات    أخصائية طوارئ سعودية تروي موقفاً لن تنساه أثناء نقل مصابي كورونا    حفر الباطن: لجنة حصر لكل من يدعي أنه من القبائل النازحة    "الداخلية" تكشف عن مواقع خاصة لتقديم لقاحات كورونا لمنسوبي ومنسوبات الوزارة وذويهم    السديس: الهجمات الإرهابية التخريبية ضد الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية مخالفة للمقاصد الشرعية والأعراف الدولية    أمانة جدة تكثف جهودها الميدانية في متابعة السكن الجماعي للأفراد    إيقاف تدفق العمالة غير المؤهلة لسوق العمل في المملكة    نقل وتقديم أربع مباريات في دوري المحترفين    الهلال يطلب حكاماً أجانب للقادسية    البابا في مدينة أور العراقية    «العالم الإسلامي» تُدين الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت المرافق النفطية    إصدار رسوم «البيضاء» في جدة للدورة الخامسة    «العقاري»: تمكين 140 ألف أسرة سعودية من التملك خلال 2021    تدشين برنامج تمكين المرأة في «المحاسبة»    دانيا العقيل أول سعودية تتوج في رالي    وانتهى الأهلي..    درواس ومغناج بطلا كأسي المدينة وجامعة الإمام لسباقات الخيل    العدالة في مدار الكوكب .. والطائي يصطدم بالجبل        43 من المها والريم والوعل النوبي ب «الحجر»    رئيس جيبوتي: على المجتمع الدولي وضع حدٍّ لإرهاب الحوثي    نصف السعودية رؤية سيكتبها التاريخ        المرأة في قطاعات «الداخلية».. من «كاونتر المطار» إلى «العمليات والحماية»    موعد بديل لمحاكمة المتهم التميمي    4056 اعتراضاً ل«ملكية» العام الماضي            «وسائل التواصل».. أدوار محورية في إثراء المشهد الثقافي    «24 فبراير» نصوص لليان مشعي    وقوفا على الذاكرة للعطوي    وزير الداخلية: 500 مليون دولار قدمتها المملكة لمكافحة كورونا    تقنين وتنظيم طرح الكلمة    مفاهيم عن المرأة يجب أن تصحح !    «تويتر» تتيح إلغاء التغريدة بعد إرسالها للنشر    الداخلية ل عكاظ : السفر للفئات المستثناة.. أي مستجدات ستعلن في حينها    الطيران المدني: جولات ميدانية لتفقد المطارات    الصحة: مؤشر الإصابات متذبذب ونرصد الحالات بصورة دقيقة    مقتل ثلاثة صيادين فلسطينيين في انفجار قارب صيد    136 مليار ريال زيادة في القيمة السوقية للأسهم    حمدالله ينفي مساومة النصر    إلى اللقاء (ح)!!    القلب والفؤاد واللب    هلاك 70 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش اليمني    «أبلة فاهيتا: دراما كوين» دراما كوميدية مثيرة    البحرين تشيد بالتجربة السعودية في إدارة الكوارث    أدبي جدة ينظم منتدى عبقر الشعري    رئيس الوزراء الماليزي يزور المسجد النبوي    أمير حائل يرفع الشكر للقيادة بمناسبة تمديد خدمته أميراً للمنطقة    توطين الحياة الفطرية في أول موقع سعودي مدرج باليونيسكو    محافظ عفيف يستقبل أعضاء جمعية كبدك ويرفع شكره لأمير منطقة القصيم خلال انطلاقة برنامج ترحال بمستشفى عفيف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انتفاضة إيران: هجمات على المقرات الحكومية وحرق صور خامنئي وسليماني
نشر في الرياض يوم 31 - 12 - 2017

استعرت نيران الانتفاضة ضد نظام الملالي مع مرور كل لحظة، حيث هبّ المواطنون لاسيما النساء والشباب في مختلف المدن إلى التصدي لحملات القوات القمعية ومهاجمة العديد من المقرات الحكومية.
ففي مدينة شيراز، أضرم المواطنون الغاضبون النار في لافتات الحرسي قاسم سليماني، سفّاح شعوب الشرق الأوسط، وجرت مواجهات عنيفة بينهم وبين قوات الحرس الراكبة للدراجات بعد ما أطق المواطنون شعارات ضد خامنئي.
وفي العاصمة طهران، اندلعت اشتباكات ضارية بين عناصر النظام والمتظاهرين أثناء إنزال لافتة لصورة خامنئي بجوار قاعدة «مقداد» للبسيج في شارع «آزادي»، وفي شارع «فردوسي» أضرم المتظاهرون النار في عدد من الصور واللافتات العائدة لمسؤولي النظام، وقام المتظاهرون بإشعال إطارات السيارات لمنع عبور عجلات القوات القمعية.
وفي تقاطع ولي عصر وأثناء الغروب جرت مواجهات بين القوات القمعية والمتظاهرين خلفت عددا من الجرحى، كما رفع المواطنون في ساحة «انقلاب» شعار الموت لمبدأ ولاية الفقيه ومزّقوا اللافتات الحكومية وحطّموا عجلة لوحدة لمكافحة الشغب، وفي شارع انقلاب هتف الطلاب: «انزل يا سيد (خامنئي) إلى الساحة»، وهتف المواطنون في منتزه «دانشجو» هتفوا: «استح يا خامنئي واترك الدولة»، وفي شارع كشاورز تعرضت مباني بلدية الناحية الثانية لمنطقة 6 في طهران لهجوم من قبل المتظاهرين.
وأما في مدينة «درود» احتج الشباب على النظام بشعار الموت لخامنئي، وأطلقت قوات الحرس وميليشيات البسيج المجرمة النار عليهم مما أدى إلى وفاة ما لا يقل عن اثنين من المتظاهرين، وأضرم المواطنون الغاضبون النار في قائممقامية المدينة.
وفي مدينة كرج أضرم المواطنون النار في دراجة نارية عائدة لمكافحه الشغب، كما هاجم المواطنون مبنى العدلية في المدينة.
وهاجم المواطنون في مدينة أراك مركز الشرطة وهم يرددون شعار الموت لخامنئي، كما تسببوا بانقلاب سيارة عائدة إلى قوى الأمن الداخلي حين تظاهرتهم.
ومع حلول الظلام، خرج عشرات الآلاف من المواطنين في مدينة الأحواز في تظاهرة جماهيرية. اندلعت مواجهات بين المحتجين وعناصر الوحدة الخاصة لمكافحة الشغب وقوى الأمن امتدت الى الأزقة المنتهية إلى شارع نادري الرئيسي. واستولى الشباب الأبطال على عجلة لوحدة مكافحة الشغب.
وفي ساحة خميني بمدينة نجف آباد، حطّم المواطنون لوحة للخميني ورموا على صورة لخامنئي، وعقب تظاهرة المواطنين في مدينة خرّم آباد، وهجوم القوات القمعية عليهم، أضرم المواطنون النار في قائممقامية المدينة.
وأما في مدينة كرمانشاه فقد اعتدى الشباب على أحد ميليشيا البسيج. واعتقلت قوى الأمن عددا من المواطنين، وفي مدينة بهبهان، أنزل الشباب صورا لخامنئي، وفي مدينة ملاير رفع المتظاهرين شعارات مناهضة للحكومة وهاجموا مبنى العدلية في المدينة.
وتظاهر المواطنون في مدينة سبزوار لليوم الثاني على التوالي مما أدى إلى مواجهة مع القوات القمعية، وهاجم المواطنون المقرات الحكومية، وفي مدينة بندرعباس أسفرت تظاهرة آلاف من المواطنين عن مواجهة مع قوات القمع، وأنزل الشباب الغاضبون صور خامنئي الدموي الولي الفقيه للنظام وشنوا حملة على مركز قوات الحرس في المدينة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.