استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رحلة الولاء والوفاء تنطلق من "قصر الحكم"

انطلقت مساء اليوم الجمعة فعالية "يوم الوطن ولاء ووفاء" برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن، نائب أمير منطقة الرياض، نائب رئيس الهيئة، وسط حضور كبير من سكان وزوار مدينة الرياض.
ورفع معالي المهندس إبراهيم بن محمد السلطان عضو الهيئة العليا رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة، تهانيه إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ولصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن، نائب أمير منطقة الرياض، نائب رئيس الهيئة، حفظهم الله، ولكافة سكان مدينة الرياض بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة.
وأوضح المهندس إبراهيم السلطان، أن هذه الفعالية تنظمها الهيئة العليا بموافقة من خادم الحرمين الشريفين، أيده الله، وبدعم ورعاية من سمو رئيس الهيئة، وسمو نائبه، تقام للعام الثالث على التوالي،
بهدف مشاركة سكان مدينة الرياض وزرارها الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية في قصر الحكم الذي شهد العديد من العديد من المنجزات والأحداث الكبرى في تاريخ المملكة.
* م. إبراهيم السلطان: تهدف الفعالية إلى مشاركة سكان الرياض الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية في قصر الحكم
من جانبه أوضح المهندس، خالد بن عبدالله الهزاني المشرف على العلاقات العامة والإعلام بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، إلى أن فعالية (يوم الوطن .. وفاء وولاء) لهذا العام تتميز عن الأعوام السابقة، بتوسيع نطاق الفعالية لتشمل المناطق التراثية المحيطة بالقصر مثل: حصن المصمك، وسوق الزل، وشارع الثميري، وساحات منطقة قصر الحكم الشهيرة، والتي احتضنت مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات، مشيراً إلى أن منطقة قصر الحكم، تعد العنصر الأبرز في معالم مدينة الرياض القديمة، وتتميز بساحاتها الشهيرة، وبواباتها الأثرية، وأسواقها التاريخية، وأحيائها ومعالمها التاريخية، وفي مقدمتها جامع الإمام تركي بن عبد الله، وقصر الحكم، وحصن المصمك.
وأكد الهزاني أن الهيئة العليا، حرصت على مشاركة سكان مدينة الرياض وزوارها احتفالاتهم باليوم الوطني، لتأصيل اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن وقيادته، وللتعريف بالمنجزات والنهضة الحضارية التي تشهدها مدينة الرياض في شتى المجالات، والتي انطلقت من قصر الحكم.
وأضاف الهزاني بأن زوار الفعالية تجولوا بين ردهات قصر الحكم، وتعرفوا على مكوناته وأجنحته، كما اطلعوا على المجلس الملكي (مجلس البيعة) ومكتب الملك، ومجلس الاستقبال، إلى جانب مكتب ومجلس سمو أمير منطقة الرياض ونائبه، كما شاهدوا معرض صور ملوك المملكة، وعدد من الأفلام الوثائقية المتنوعة التي تروي سيرة ملوك المملكة، وتاريخ قصر الحكم.
وبين، أن الزوار اطلعوا خلال الجولة على عناصر برنامج تطوير منطقة قصر الحكم الذي قامت عليه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، والذي أثمر بفضل الله، عن استعادة المنطقة لدورها الحيوي ولقيمتها التاريخية.
* فعالية " يوم الوطن ولاء ووفاء" تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، خلال الفترة من 2 إلى 4 محرم، الموافق 22-24 سبتمبر 2017 من الساعة الخامسة وحتى الساعة الحادية عشر مساء، بمناسبة اليوم الوطني ال 87 للمملكة.
* قدمت الفعالية للزوار ولأول مرة، فرصة تعلم العرضة السعودية، من خلال فرقة متخصصة، وقد لاقت مشاركة واسعة من الشباب.
كما اشتملت فعالية (يوم الوطن .. وفاء وولاء) على مجلس الكرم حيث اتيح للزوار تناول القهوة العربية والتمر لمحاكاة أصول الضيافة العربية والكرم في المملكة، كما واجه الزوار ملوك السعودية من خلال عرض فيلم مرئي قصير على واجهة جدار المصمك، وكانت فرصة للجيل الشاب للتعرف على الملوك الذين لم يعاصروهم ويتعرفوا على تاريخهم.
هذا واستوقف معرض العرضة السعودية الزوار والذي يحوي على صور تاريخية نادرة عن العرضة منذ عهد الملك عبدالعزيز ، رحمه الله وعهود أبنائه الملوك، بالإضافة إلى إقامة جناح لبيع أزياء العرضة والأدوات المستخدمة فيها.
وخصصت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مساحة خاصة للجدار التفاعلي، الذي يحتوي على سؤال عن الوطن، ويقوم الزوار بالإجابة عليه.
وكان للطفل نصيب في فعالية (يوم الوطن.. ولاء ووفاء) إذ خصص له ركن متخصص بأنشطة ترفيهية تشمل: التعلم باللعب، الأعمال اليدوية، الرسم، والكتابة، إلى جانب تنظيم أنشطة متنوعة في شارع الثميري الشهير، تتضمن عربات الطعام، وجلسات متفرقة في الطريق، إلى جانب تهيئة وتجهيز سوق الزل التراثي لاحتضان زوار الفعالية.
وداخل قصر الحكم، تجول الزوار في مكتب سمو أمير منطقة الرياض، وتعرفوا على آلية العمل في مكتب سموه، والإجراءات التي تتم من خلاله، كما شاهد الزوار مكتب الملك وقاعة الاستقبال الرئيسية، والمجالس الملحقة والصالة الرئيسية المخصصة للضيافة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.