الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مكالمة مسربة توطد علاقة قطر بالإرهاب
نشر في الرياض يوم 23 - 09 - 1438

أكد سياسيون خليجيون بأن ما عرضه تلفزيون البحرين من تسجيل لعدة محادثات هاتفية جرت في شهر مارس من العام 2011 بين مستشار أمير قطر حمد بن خليفة العطية والإرهابي البحريني الهارب حسن سلطان، جزء بسيط من تآمر الحكومة القطرية على مملكة البحرين ودول الخليج، والتي تسعى الدوحة من خلال منبر "قناة الجزيرة" توجيهها حسب السياسية القطرية وتنفيذ توجهاتها الإرهابية ضد دول الخليج، وكشف التسجيل بأنه تزامن مع دخول قوات "درع الجزيرة" للبحرين، الذي بدد أوهام السلطات في قطر وقضى على الانقلاب الإيراني خلال أربعة ساعات فقط.
وقال عضو مجلس الشورى في مملكة البحرين بسام إسماعيل البنمحمد ل"الرياض": "بأن التسجيل الذي يكشف تآمر دولة قطر على مملكة البحرين غير مستغرب، فالبحرين تعاني منذ سنوات من التدخلات القطرية. وحاولت البحرين بكل الوسائل والطرق المعروفة والمعهودة بالمنطقة بالحشمة والكرم وكل خير، ولكن للأسف حكومة قطر استمرت وظنوا بأن حلم وصبر حكومة البحرين ما هو إلا ضعف".
وأضاف: "اليوم اضطرت البحرين لكشف ما كان يعاني منه الشعب البحريني عبر السنوات الطويلة، فالتدخلات القطرية لم تبدأ من 2011 بل سبقت ذلك بكثير، وهذا مجرد كشف لجزء بسيط مما عانت البحرين منه خلال الأزمة، وقت كانت التدخلات الإيرانية واضحة جداً، وقت كان فيه مجموعة خونة من أبناء الوطن يطعنون في وطنهم، ووقفت ولله الحمد في ذلك الوقت المملكة العربية السعودية والإمارات، بخلاف قطر التي طعنت البحرين بدلاً من الوقوف معها، ولم تكتفِ على الأقل بالحياد بل كانت ضد البحرين بالتآمر والخيانة، فهذا التسجيل يكشف جزءًا مما عانت منه البحرين من تآمر قيادة قطر الإرهابية على أهالي البحرين وحكومتها الخليجية".
وذكر النائب البحريني بأن "قناة الجزيرة" مجرد أداة في يد الحكومة القطرية، حيث قدموا عدة شكاوى لدى مسؤولين قطريين بأن القناة تبث مواد تحريضية على البحرين وبعض الوثائقيات التي فيها كثير من المغالطات وغير المهنية، وكان المسؤولين يتعذرون أنها قناة غير رسمية وقناة حرة، ولكن واضح أنها قناة مسيرة وتحت خدمة السلطة القطرية لتحقيق أهداف سياسية، وأشار البنمحمد إلى التسجيل الذي انتشر قبل فترة وفضح هذه القناة عندما كان أحد المذيعين يتكلم مع ضيفه ويقول له "كأنك زودتها شوي على البحرين" ويرد عليه المذيع "بيضت وجه المؤسسة"، وأضاف: "مثل هذه القناة لم تتوقف حتى قبل أسابيع في التهجم على البحرين والوقوف بجانب الإرهابيين، فهي تثير الفتنة في دول الخليج، وتحاول تحقيق أهداف الجماعات الإرهابية وإيران من أجل تحقيق مصالح سياسة قطر، وكل هذا يؤكد صحة الإجراءات التي اتخذتها المملكة والإمارات والبحرين وجمهورية مصر ضد دولة قطر الإرهابية".
كذلك بين النائب البنمحمد أن التسجيل الذي عرضه تلفزيون البحرين يكشف الوجه الحقيقي لمستشار أمير قطر حمد بن خليفة العطية وتعاونه مع الإرهابي البحريني الهارب حسن سلطان عضو جمعية الوفاق التي تم حلها من قبل الحكومة البحرينية، مستغرباً أن يقوم شخص بمنصب مستشار أمير دولة يتواصل مع شخص مجرم إرهابي مدان ومطلوب لحكومة خليجية، ليصبح منسقاً للجماعات الإرهابية.
من جانبه استغرب الخبير الأمني والاستراتيجي الكويتي د. فهد الشليمي تصرفات الحكومة القطرية، وتساءل عن ما إذا كانت هذه التصرفات تعكس سياسية حكومة قطر أم خلفها بعض الأطراف في الحكومة.
وقال: "إذا كانت سياسة من الحكومة القطرية فهذا ضد المجلس الخليجي وضد حتى ميثاق الذي قام على حماية المجلس، وإذا كان هذا الشريط صحيحاً واعتقد أنه صحيح لأنه عرض على تلفزيون البحرين فهو ضد إحدى الدول المهمة في مجلس التعاون الخليجي، وهموم الدول الخليجية لم تكن وليدة الساعة وإنما نتيجة تراكمات عديدة ظهرت على مستوى الحرب الخفية وعلى المستوى الإعلامي، ولو تم ملاحظة التحريض التي كانت تقوم به "قناة الجزيرة" خلال السنوات الماضية لاتضح أن ما تقوم به هو تهيئة الأجواء لتغيير تعم فيه الفوضى وينعدم فيه الاستقرار، وهذا المشروع لا تقوم به قطر لوحدها بل هو مشروع كبير قد تكون القيادة القطرية رأس الحربة فيه وخصوصاً القيادة السابقة". وأوضح د. الشليمي بأنه رغم كشف دول الخليج للحساب إلا أنها لم تغلق الباب، وطرحت شكواها وملاحظاتها عل الأمر أن ينتهي داخل البيت الخليجي، مشيراً أن هذا يضع القيادة القطرية أمام خيارين، إما أن تواصل العمل لهدم مجلس التعاون، أو أن تنتهي وتبدأ بمعالجة ملاحظات بقية الأعضاء.
وقال: "زعزعة أمن البحرين زعزعة لأمن الكويت وأمن المملكة وهذه بادرة وسابقة خطيرة كنا نعرف ولكن همساً، أما بعد أن كشف تلفزيون البحرين الأمور عرف المواطن العادي أن هذا التسجيل مؤامرة لإسقاط دول مجلس التعاون الخليجي وليس البحرين فقط، وهذا المستشار يعد إرهابياً فهو محرض على تغيير أنظمة وعلى زرع الإرهاب ونحن كنا نعامل هذه المجموعات على أنها إرهابية في البحرين، وكذلك هناك قانون في الأمم المتحدة يعتبر حتى من يمولها أو يؤويها إرهابي، وبالتالي إذا ثبتت مسؤوليته عن هذا الموضوع فهو بالدليل القاطع رجل يدعم الإرهاب ولابد من تقديمه للعدالة، لا نعرف ما هي المبررات، حتى الآن لا يوجد أي تعليق من قطر أما أن ينفوها أو يعترفوا بالخطأ". وقال الشليمي: "لم نتوقع أن تقدم قطر على طعن مجلس التعاون في ظهره، وتدعم إيران والإرهابيين، وهذا ليس من شيم العرب يا قطر، ولا زال المجتمع الخليجي مصدوم من هذه التسجيلات وهذه الأفلام التي كشفت عن قيادة قطر وما تقوم في إيواء الإرهابي البحريني وأمثاله ممن يهددون استقرار الدول الخليجية".
وحول تطرق الإرهابي البحريني خلال المكالمة عن الكويت موضحاً بأن المعارضة الكويتية تثير قضية المشاركة بقوات كويتية ضمن "درع الجزيرة" في البرلمان الكويتي، بين الشليمي بأن البرلمان الكويتي لم يناقش أصلاً ذلك، وأكد أنه كانت هناك قوة كويتية مجهزة للتحرك وتم دفع عناصر استطلاع لها إلى البحرين، ولكن تم سحبها بعد أن وجد سمو أمير الكويت أنه من الأفضل أن يتم بعث مواد طبية واسعافات وزورق حربي لحماية المياه الإقليمية البحرينية لصد أي تهديد من إيران. ودعا الشليمي الحكومة القطرية إلى توضيح مواقفها قبل فوات الأوان، وتآمرها واضح ومكشوف على دولة البحرين الخليجية التي إن تأثرت تتأثر جميع الدول الخليجية.
د. فهد الشليمي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.