غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قطر تتآمر على البحرين .. وشعوب الخليج ترفض خيانتها
نشر في اليوم يوم 18 - 06 - 2017

كشف مقطع الفيديو الذي أطلقته سلطات البحرين أمس الأول، والذي بثت فيه تسجيلاً لمكالمات صوتية بين حمد بن خليفة بن عبدالله العطية، المستشار الخاص لأمير قطر، والإرهابي البحريني حسن علي محمد جمعة سلطان، عن حجم التآمر القطري تجاه شعب ومملكة البحرين، ودول الخليج بشكل عام حيث أماط التسجيل اللثام عن نذر يسير مما تحويه جعبة الدوحة من شرور وإثارة الفوضى واستخدام قناة «الجزيرة» من قبل أعلى سلطة في الدوحة للمساس بأمن دول المنطقة وزرع الفتنة وضرب استقرارها.
يأتي ذلك فيما أصدر عدد من الناشطين الكويتيين أمس بياناً طالبوا فيه الدولة بمواجهة القوى الداعمة للإرهاب، ومراقبة بعض الجهات والأفراد المنتمين لمنظمات متطرفة في الكويت، ومن بينها جماعات الإسلام السياسي، مثل الإخوان المسلمين والتنظيمات المحظورة كتنظيم القاعدة والنصرة وداعش وغيرها.
درع الجزيرة
وكالة الأنباء البحرينية نشرت 4 تسريبات هاتفية بين حمد بن خليفة بن عبدالله العطية، المستشار الخاص لأمير قطر، والإرهابي البحريني حسن علي محمد جمعة سلطان، ويعود تاريخ هذه المكالمات إلى شهر مارس 2011 حين كانت البحرين تشهد أعمال عنف وفوضى يقودها حزب الدعوة الموالي لإيران، الأمر الذي دفع البحرين إلى طلب مساعدة «درع الجزيرة» تحت إطار مجلس التعاون الخليجي.
وكشف الحديث المسرب بين حسن سلطان، الذي تصنفه المنامة إرهابيا وهو هارب إلى لبنان بعد أن ثبتت خيانته لوطنه، وحمد بن خليفة العطية، الذي كان وقتها مستشارا لأمير قطر السابق حمد بن خليفة ولا يزال مستشارا للأمير الحالي تميم، حجم المؤامرة التي كانت تديرها قطر لضرب استقرار البحرين عبر تقديم الدعم لأذرع إيران.
وفي المكالمة الأولى، يصف سلطان «درع الجزيرة» بأنها قوات احتلال على حد تعبيره، ويدعو قطر للامتناع عن المشاركة فيها، ليرد العطية أن الدوحة تحفظت على دور هذه القوات المشكلة من دول مجلس التعاون الخليجي بهدف حماية أمن الدول الأعضاء وردع أي عدوان عسكري.
وحمل رد العطية على مسألة مشاركة درع الجزيرة في مساعدة المنامة لإعادة الأمن والتصدي للجماعات الإرهابية، خيانة واضحة من الدوحة، فقد أكد له أن السلطات القطرية تحفظت ورفضت المشاركة واقتصر دورها على إرسال ضابطين فقط بصفة مراقبين، ليذهب إلى أبعد من ذلك حين قال لسلطان: إن قطر عملت على محاولة الحد من فعالية هذه القوة الخليجية المشتركة.
استخدام «الجزيرة»
وفي المكالمة الثانية، عمد سلطان إلى نقل ما يحدث في البحرين علما بأنه موجود في لبنان، وقال للعطية: «طلبت مني أن أنقل أي شيء بالنسبة لقوات الأمن وإعلان حالة الطوارئ، احنا نتوقع سيلا من الدماء»، ليأتي الرد أن الدوحة ستعمل على تسخير قناة الجزيرة القطرية لبث ما يريد.
وتتكشف خيوط المؤامرة أكثر وأكثر، حين يكشف القيادي في حزب الدعوة المحظور أن مرجعيته تتخطى حدود البحرين، فهو قالها صراحة: إنه تواصل مع المرجعيات «في النجف وفي قم وفي لبنان» لإسماع ما سماه «صوتنا»، ليطلب منه مستشار أمير قطر اسم ورقم هاتف أحد الأشخاص المستعدين لنقل الحقائق المشوهة عبر قناة الجزيرة.
وفي المكالمة الثالثة، لبى الإرهابي سلطان طلب مستشار أمير قطر، وزوده برقم هاتف النائب البحريني خليل مرزوق، ليتحدث على قناة الجزيرة ضمن حملة إثارة الفوضى في البحرين، ليرد الأخير شاكرا ومطالبا بصور، قبل أن ينهي المكالمة بأنه سيرتب الأمر معه في وقت لاحق، وكاشفا أنه سيتواصل أيضا مع علي سلمان، أمين عام جمعية «الوفاق» البحرينية المحظورة.
ولا يكتفي مستشار أمير قطر برقم مرزوق، فيطلب من الإرهابي أرقاما لأشخاص آخرين مستعدين للظهور على شاشة الجزيرة، ليزوده برقم من قال إنه يدعى طاهر الموسوي، القادر على نقل ما تريد الدوحة وعملاء إيران، من معلومات ولقطات مصورة على مدار الساعة عن حملة إثارة الفوضى في البحرين.
أدوات التحريض
يشار إلى أن حسن سلطان، هو رجل دين من قيادات الصف الأول في حزب الدعوة المحظور، وقد لعب دورا تحريضيا في منتصف التسعينيات وكان عضوا برلمانيا هرب إلى لبنان في عام 2011، خوفا من إلقاء القبض عليه، حسبما قالت وكالة الأنباء البحرينية.
ويقيم «الإرهابي الهارب حسن سلطان في لبنان برعاية تنظيم حزب الله الارهابي ويتردد كثيرا على العراق ويستلم أموالا من الحزب ينفقها على البحرينيين الهاربين والمطلوبين وهو عضو بجمعية الوفاق المنحلة، والتي دأبت قناة الجزيرة على استضافة أعضائها ونقل أخبارهم، مما يؤكد أنها ليست قناة مستقلة وإنما مرتبطة بسياسة الحكومة القطرية»، بحسب الوكالة.
الكويتيون يرفضون
أصدر عدد من الناشطين الكويتيين بياناً طالبوا فيه الدولة بمواجهة القوى الداعمة للإرهاب، ومراقبة بعض الجهات والأفراد المنتمين لمنظمات متطرفة ومن بينها جماعات الإسلام السياسي، مثل الإخوان المسلمين والتنظيمات المحظورة كتنظيم القاعدة والنصرة وداعش وغيرها.
وقال المحامي بسام العسعوسي أحد الموقعين على البيان: «نحن أصدرنا البيان بعد إصدار المملكة السعودية ومصر والإمارات والبحرين بياناً عن أن هناك شخصيات قطرية أو محمية قطرياً تدعم الإرهاب بشكل أو بآخر، ونحن لدينا هدف وغاية منذ زمن وعلى المستوى الشخصي سبق أن رفعت دعوى لإغلاق جمعية الإصلاح الاجتماعي بالأساس، وهذه الجمعية واجهة الإخوان المسلمين في الكويت، حادت وخرجت عن الغايات والأهداف المقررة لها بنص القانون، لأن القانون يقول: إنها جمعية نفع عام، لذا يجب أن تبقى في إطار هذا النفع العام ولا تزاول العمل السياسي».
الإخوان وتمويل الإرهاب
وأوضح المحامي بسام العسعوسي: «من هذا المنطلق رفعنا دعوى وتحدثنا كثيراً عن أن جمعية الإصلاح خرجت عن الغايات والأهداف التي قررت من أجلها، لا سيما عملية التبرعات والدعم المادي لجهات معينة، ووزارة الشؤون من الأساس المكلفة والمعنية بالعمل الخيري أوردت مجموعة ملاحظات وتقارير حول هذه الجمعية تحديداً جمعية الإخوان المسلمين، ونحن أصدرنا البيان لضبط عمليات التحويل، وناشدنا في أكثر من مرة لا سيما أن هناك تقارير من وزارة الخزانة الأمريكية قالت: إن هناك شخصيات تدعم وتمول الإرهاب وسمتها بالاسم».
وأكد العسعوسي أن المجموعة التي أصدرت البيان مؤيدة لما اتخذته المملكة ومصر والإمارات والبحرين، وناشدت الحكومة الكويتية ضبط ومراقبة الأموال عن كثب، لأن هذه التصرفات – جمع الأموال قد تضع الكويت في خانة دول تدعم وتمول الإرهاب.
وأبان: «نحن يهمنا بالدرجة الأولى أن يبقى بلدنا نظيفاً، لذلك تداعت مجموعة من الشخصيات لإصدار هذا البيان الذي انتهينا فيه إلى حث الحكومة على المراقبة عن كثب وجدية، لأن الكويت اليوم تحت دائرة الاتهام والشكوك والظنون».
وتابع: «وبالمناسبة هناك شخصيتان من ضمن الشخصيات الواردة، هما حاكم المطيري وحجاج العجمي، وهما كويتيا الجنسية».
قطر أساءت للخليج
وعن قرار المملكة ومصر والإمارات والبحرين التي اتخذت إجراء المقاطعة تجاه قطر علق العسعوسي مؤكداً أنه من حق السعودية والدول العربية معها الحفاظ على أمنها الوطني عند الشعور بالخطر، واتخاذ العديد من الإجراءات للمحافظة على الأمن الوطني منها المقاطعة.
وأوضح أن قطر دولة تعاني من المتناقضات، مثل «فتح مكتب تمثيل إسرائيلي تجاري واحتضان «حماس»، وهذا يطلق عليه «سفر التائهين»، واصفاً إياها ب»الدولة المارقة»، ومتأسفاً على الحالة التي وصلت إليها.
كما قال متأسفاً: «إن قطر خرجت عن الإجماع الخليجي، لا سيما فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، وتحتضن العديد من العناصر التي أضرت بدول الخليج».
وزاد: «قناة الجزيرة لم تدخر وسعاً في الإساءة إلى كل دول الخليج، قطر شرّقت وغرّبت، ولم تترك أحداً لم تدعمه في مواجهة شقيقاتها، ونحن على مستوى الكويت تعرضنا إلى ما تعرضنا له من قناة الجزيرة ومن قطر.
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
ثقة دول عربية بقطر باتت «صفرًا»
أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن ثقة الإمارات وحلفائها بدولة قطر «صفر»، داعيا إلى وضع آليات لمراقبة أنشطة الدوحة الداعمة للإرهاب، حسب ما نقلت عنه صحيفة الجارديان البريطانية، السبت.
وقال قرقاش إن دول الإمارات والسعودية ومصر والبحرين لم تعد تثق في قطر، بسبب دعمها للجماعات الإرهابية وتمويلها للمتطرفين واستضافتها للمتشددين ونكوصها عن كل التعهدات السابقة.
ونقلت صحيفة «الجارديان» عن قرقاش قوله: «نحن لا نثق بهم. ثقتنا بهم صفر، لذا نحن بحاجة إلى إنشاء نظام للمراقبة..».
وأضاف قرقاش: إن الهدف من إيجاد نظام مراقبة بشأن دعم قطر للإرهاب، يهدف إلى ضمان عدم تمويل الدوحة لأنشطة التطرف وإيواء الإرهابيين وتقديم الدعم للجماعات المتشددة.
وتابع: «الأمر يتعلق بتغيير قطر سلوكها. إذا حصلنا على إشارات استراتيجية واضحة بأنها ستتغير وستتوقف عن تمويل ودعم الإرهاب، فإن هذا قد يشكل أساسا للنقاش. لكننا على كل الأحوال بحاجة إلى آلية للمراقبة في هذا الصدد».
وقال: «في عام 2014 حاولنا أن نفعل ما بوسعنا بالطرق الدبلوماسية، لكنها فشلت. لم يلتزم أمير قطر بما تعهد به».
ومنذ ذلك الحين أصبح واضحا للعالم الخط الفاصل بين الإرهاب والتطرف، وأنه لا توجد منطقة رمادية هناك، وأن التطرف والتشدد يقود للإرهاب.
وأبان قرقاش بأن «الوقوف في المنطقة الرمادية بخصوص التطرف والإرهاب لم يعد مقبولا. لا بد من مواجهة الخطاب المتطرف من أجل هزيمة الإرهاب».
وأكد أن «ما يجري ليس أمرا شخصيا، ولا يتعلق بثأر مع قطر، بل هو محاولة للحد من سياسة قطر الخارجية الداعمة للإرهاب».
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
المملكة: لا يمكن أن نسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية
أكد مصدر مسؤول بأن المملكة العربية السعودية لا يمكن أن تسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية على أراضيها، موضحا أن المملكة ليست في حاجة إلى ذلك وأن قواتها المسلحة وقدراتها العسكرية في أفضل مستوى، ولها مشاركات كبيرة في الخارج، بما في ذلك قاعدة أنجيرليك في تركيا لمكافحة الإرهاب وحماية الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكد قرقاش أن قطر تدعم «جبهة فتح الشام»، التي كانت تسمى سابقا «جبهة النصرة»، وهي ذراع القاعدة في سوريا، كما تدعم في ليبيا جماعات للقاعدة، من بينها ما يسمى «مجلس شورى بنغازي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.