السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشمري: نجحنا في إلغاء عقوبات «الفيفا» ضد العروبة
نشر في الرياض يوم 09 - 09 - 1438

كشف رئيس نادي العروبة حمود الشمري ل"الرياض" عن وجود تحركات واسعة من مجلس إدارته، لبحث الأزمة المالية التي يعانيها النادي، وسبل توفير متطلبات الفريق الأول لكرة القدم للموسم المقبل في دوري الأولى.
وأكد أن إدارته تطبخ أكثر من صفقة للاعبين مميزين لدعم الفريق بالفترة المقبلة، لتجهيز الفريق بشكل جيد والعودة للمنافسة على الصعود ل"دوري جميل" الموسم المقبل.
وقال: "تمديد فترة رئاستي للنادي من هيئة الرياضة تأكيد على العمل الاحترافي المقدم من قبل زملائي، فأنا ولله الحمد في النادي منذ 11عاماً تقريباً في عمل رسمي متواصل بكل موقع سواء إدارياً أو مشرفاً، وكذلك عضو مجلس إدارة ونائب رئيس ورئيس مكلف حالياً، وفي كل الأعوام الماضية اعتبرت نفسي رئيساً للنادي كوّن العمل تكاملياً في النادي، والإحساس موجود لدى كل أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة للمناصب الأخرى في الاتحاد السعودي كعضو في الجمعية العمومية في دورتين، وعضو لجنة تعديل النظام الأساسي في الاتحاد، وغيرها من اللجان وممثل النادي".
وأضاف: "نجحنا في العديد من القضايا القانونية التي كانت تهدد العروبة، ولعل آخر قضية تم إقفالها ضد النادي هي قضية اللاعب ادوا، وكان هناك حكم من "الفيفا" بحسم ست نقاط، وتم إغلاق القضية ولله الحمد". ومضى يقول: "حاولنا تدعيم الفريق وفق المتاح، والتعاقدات بالموسم المنصرم فيما يخص اللاعبين كأسماء هي أفضل الأسماء وحتى الانتدابات الشتوية كانت من أندية "دوري جميل" وأسماء مميزة لكن في الدرجة الأولى اسم اللاعب ليس مهماً، المهم هو عطاؤه داخل الملعب، واحترام الخصم أينما كان، ولعل الطريقة تتناسب مع قوة وضعف الدوري".
وانتقد رئيس العروبة المستوى التحكيمي للدوري، وقال: "التحكيم يعتبر الحلقة الأضعف في الدوري، وأطلب من الرابطة طلباً واحداً فقط خلال الموسم المقبل كي يعملوا على تطوير الحكم، وهو تصوير جميع المباريات للحكام، ومناقشتهم في أخطائهم، لأننا نلاحظ الحكم يحرص كثيراً على مستواه عندما يعلم أن المباراة منقولة والعكس، لذا لو كلفت الرابطة ممثلي الاتحاد في مكاتب الهيئة بالمناطق بتسجيل المباريات عبر "الفيديو" كان ذلك أفضل؛ كي تشاهد لجنة الحكام وتتابع مستواهم وتطورهم نحو الأفضل".
ووصف تجربة اللاعب المواليد بالفاشلة، وأضاف: "اللاعب المواليد هو الخطأ الذي يصر الاتحاد السعودي على الاستمرار عليه، فلا قيمة ولا فنية ولا حتى هناك فائدة منه مرجوة تعود على المنتخبات، فهو قرار غريب، فخلال التجربة هناك مواليد كثر في بلدانهم لا يعرفون البلد إلا شهادة الميلاد ومستواهم عادي جداً، فلو تركنا المقاعد حرة للنادي يختار لاعباً أجنبياً أو مواليد، حتماً ولا نادي في دوري الأولى سيختار مواليد؛ عليه يتبين أن موضوع لاعب المواليد لا يحقق أهدافه من رفع مستوى اللاعب السعودي أو استفادة المنتخبات منه، كوّن موضوع تجنيسه يخضع لمعايير أخرى غير الرياضة. فأتمنى أن يدرس الاتحاد موضوع لاعب المواليد جيداً، ويتركه في الفئات السنية فقط، ليس في الفريق الأول، فالفائدة منه في الفئات السنية أفضل، وبالنسبة للأجنبي لاعب واحد يكفي".
وختم حديثه: "جمهور نادي العروبة يعشق الانتصارات وطموحاته العودة للعب بين الكبار، ونحن نعمل بصمت كي نسعدهم وهناك معسكرات وصفقات ستلبي طموحاته خلال الموسم المقبل بإذن الله".
العروبة حاول الموسم الماضي العودة إلى «الأضواء» ولكن الظروف خذلته


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.