رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العويس وصراع الكبار
في الصميم
نشر في الرياض يوم 23 - 01 - 2017

ما يحدث اليوم في قضية الحارس محمد العويس من سجال ساخن يتناوب عليه الكبيران الأهلي والهلال هو نسخة مكررة لما سبق وأن حدث في قضية ياسر القحطاني والهلال والاتحاد، اللاعب يغيب ويختفي والاتهامات تتواصل والنتيجة كعادتها تأتي لتكشف واقع احترافنا وكيف يدار.
العويس مطلب ويمتلك من الموهبة ما يكفي لأن يكون الخيار المهم لأي فريق وبالتالي من الطبيعي أن نرى السباق المحموم للظفر به لكن السؤال عن الشباب وعن تصرفات إدارته وعن قناعة مدربه، فالإدارة تجاهلت كل ذلك ولم تحسن التصرف حالها حال سامي الجابر الذي وعلى الرغم من أن الكل أجمع على نجومية العويس، إلا أنه أصر على أن يجعل منه شبحا على دكة الاحتياط وحين بدأ اللاعب في تأمين مستقبله واختيار وجهته تحول المشهد إلى بكائيات وذرف لدموع التماسيح، مرة تحت مقولة العويس "فص ملح وذاب" وتارة تحت بند الأهلي كسر اللائحة وثالثة بمفهوم ما لم تستطع عليه بفهم القانون اذهب إلى بعثرة الحقائق كي تبرر لغلطتك . لست مع بيان الشباب كون بيان القضية لم يكشف تفاصيل ما حدث بالفعل بل ذهب إلى مغازلة عواطف الجمهور في وقت لم يشر فيه علانية وجهرا اسم النادي الذي فاوض اللاعب مما يعني عدم اقتناعه بمضمون بيانه .
العويس قرر والشباب خسر والأطراف التي تحاول إثبات التجاوز مجرد زوبعة حتما ستنتهي بإعلان انضمام اللاعب للفريق الذي اختاره برغبته من دون ترهيب أو تخويف .
الأهلي يحترف القوانين ولا يكسرها، ولعل ما حدث في قضية سعيد المولد قبل العويس لهو الدليل *فلماذا كل هذا التجييش ضده ؟- أقول: لماذا مع يقيني التام بأن هذا العملاق يسير متفردا بقانوينة الفعل وقانونية القرار وقانونية الفكر الذي يديره؟
* من حق المشجع البسيط أن يغضب ويحتج ويصرخ ولاملامة عليه فالملامة فقط على الإدارة الشبابية التي خسرت بهذا البيان الكثير حتى ثقة الشباب أنفسهم في أشخاصها على اعتبار أنهم مسيرين وليسوا مخيرين، وما تضمنه البيان الرسمي الصادر من قبلها لخير دليل على ذلك .
إدارة الشباب كان لها أن تكسب من العويس المبالغ التي تكفي لسد العجز في خزينتها لكنها وبسبب التقصير خسرت الاثنين معا. خسرت المال وخسرت اللاعب وحين وجدت نفسها في مأزق الجماهير الشبابية قررت أن تبرز مثل هذا البيان المضحك لعل وعسى أن يكون مبررا مقنعا يخفف عليها حدة الغضب الشبابية التي لاتزال تتوالى. ليس بسبب العويس بل بسبب الكثير من القرارات العشوائية التي حولت الشباب من كيان الاستقلالية إلى كيان الوصاية وسلامتكم ..!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.