خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤتمر «عظمة الحرمين ووحدة الأمة» يثمن جهود المملكة في توسعة الحرمين وخدمة ضيوف الرحمن والعناية بالمشاعر المقدسة
ندد بمحاولات مثيري الفتن تسييس الحج والخروج على الأنظمة
نشر في الرياض يوم 23 - 08 - 2016

نظمت جمعيتا أهل الحديث المركزية الباكستانية وحركة الدفاع عن الحرمين الشريفين مؤتمراً عالمياً تحت عنوان (عظمة الحرمين الشريفين ووحدة الأمة الإسلامية) في إسلام آباد. وذلك بحضور وزير الإعلام الباكستاني برويز رشيد، وإمام وخطيب المسجد الأقصى الدكتور عكرمة صبري، ووكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة الشيخ عبدالرحمن بن غنام الغنام وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان الأستاذ عبدالله بن مرزوق الزهراني، ومفتي اسطنبول الدكتور رحيمي ياران، والشيخ عادل عبدالرحمن المعاودة عضو مجلس الشورى بمملكة البحرين، ونائب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني الشيخ عبدالغفور حيدري ورؤساء الجماعات الدينية بباكستان وعدد من السفراء للدول الإسلامية الشقيقة بباكستان.
من جانبه أوضح السيناتور ساجد مير رئيس جمعية أهل الحديث المركزية الباكستانية وعضو مجلس الشيوخ الباكستاني بصفته رئيس المؤتمر "ان المشاركين يطالبون قادة دول العالم الإسلامي بالتصدي لتيارات الغلو والتطرف ومواجهة الطائفية لا سيما بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع في الحرم النبوي الشريف، وحث كافة المسلمين للسعي من أجل إفشاء الاعتدال والوسطية بالاعتصام بالكتاب والسنة"، وأضاف أن حكومة خادم الحرمين الشريفين قدمت خدمات جبارة في توسعة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وما تقدمه لا مثيل له في التاريخ".
أوصى قادة العالم الإسلامي بالتصدي للغلو والتطرف ومواجهة الطائفية والعناية بنشر منهج الاعتدال والوسطية
وأدان وزير الإعلام الباكستاني برويز رشيد في المؤتمر بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع بجوار المسجد النبوي الشريف في شهر رمضان المبارك، وقال إن ذلك يدل على أن الإرهاب تجاوز كل الحدود، ويرى المؤتمر أنه قد حان الوقت لكي تقف الدول والحكومات الإسلامية في وجه العناصر والتنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن الأمة الإسلامية والحرمين الشريفين. كما أدان رئيس جمعية علماء إسلام الشيخ سميع الحق ورئيس جماعة أهل السنة الشيخ أحمد لدهيانوي التفجير الإرهابي الذي وقع بجوار المسجد النبوي الشريف والاضطهاد الهندي لمسلمي كشمير المحتلة. من جانبه ثمن عضو البرلمان الوطني الباكستاني الأمين العام لجمعية أهل الحديث الباكستانية الدكتور عبدالكريم بخش جهود المملكة العربية السعودية لتوسعة الحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن والعناية الخاصة بالمشاعر المقدسة من تنظيم وتقديم خدمات متميزة لراحة الحجاج والمعتمرين وزوار بيت الله الحرام وخدمتها للإسلام والمسلمين ووقوفها مع الشعب الباكستاني في كل كارثة وأزمة.
كما ندد كل من المشرف العام لحركة الدفاع عن الحرمين الشريفين الباكستانية ورئيس جمعية علماء باكستان الشيخ أويس أحمد نوراني في كلمتهما أمام المؤتمر بالتدخل في شؤون الحرمين الشريفين من قبل الحاقدين الذين يسعون لإثارة الفتن والقلاقل، وإيجاد الفرقة والتناحر في الديار المقدسة، وبث الخلاف والاختلاف بين أبناء الأمة الإسلامية.
من جهته أكد إمام وخطيب المسجد الأقصى بأن الحرمين الشريفين والمسجد الأقصى من المقدسات الإسلامية وأن المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها حراسها بإذن الله، وندد بالعدوان الصهيوني ضد مسلمي فلسطين والمسجد الأقصى، وطالب قادة الدول الإسلامية بأداء دور فعال في تحرير المسجد الأقصى.
الى ذلك أكد مفتي اسطنبول رحيمي ياران في كلمته بأن الحرمين الشريفين يعتبران خطاً أحمرَ بالنسبة لجميع المسلمين وأشاد بفشل الانقلاب العسكري ووقوف الشعب التركي مع الحكومة التركية.
هذا وقد ندد المؤتمر بتسييس فريضة الحج، واستغلالها للإساءة إلى المملكة العربية السعودية وحجاج المسلمين ونشر الفوضى والخروج على الانظمة واللوائح.
من جانبه أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية الأستاذ عبدالله بن مرزوق الزهراني أمام المؤتمر بأن خادم الحرمين الشريفين يقدر مشاعر الحكومة والشعب الباكستاني، والمملكة وقفت مع باكستان في كل أزمة وكارثة، كما أن الشعب الباكستاني يكن كل الحب والتقدير والاحترام للمملكة العربية السعودية حكومة وشعباً.
كما دعا المؤتمر وسائل الإعلام إلى القيام بدورها في نشر الحق دفاعاً عن أمن الحرمين الشريفين ودول الخليج وجمهورية باكستان الإسلامية والدول الإسلامية بمختلف الأشكال والصور وتكثيف برامج التوعية للحفاظ على الأمن والاستقرار حيث إنه واجب ديني ووطني للجميع.
وثمن المؤتمر في ختام أعماله جهود المملكة العربية السعودية لتوسعة الحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن والعناية الخاصة بالمشاعر المقدسة من تنظيم وتقديم خدمات متميزة لراحة الحجاج والمعتمرين وزوار بيت الله الحرام وخدمتها للإسلام والمسلمين ووقوفها مع الشعب الباكستاني في كل كارثة وأزمة.
كما أوصى قادة دول العالم الإسلامي بالتصدي لتيارات الغلو والتطرف ومواجهة الطائفية والعناية بنشر منهج الاعتدال والوسطية وثوابت الإسلام والاعتصام بالكتاب والسنة.
ودان المؤتمر بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع بجوار المسجد النبوي الشريف في شهر رمضان، مؤكداً بأنه يدل على أن الإرهاب تجاوز كل الحدود، واعتبر أنه قد حان الوقت لكي يقف علماء الأمة الإسلامية في وجه العناصر والتنظيمات الإرهابية التي تهدد مستقبل الأمة الإسلامية والحرمين الشريفين.
كما أشاد بالتحالف الإسلامي العسكري بقيادة المملكة العربية السعودية لمحاربة الإرهاب بمختلف أشكاله وأنواعه، وضرورة استمرارية وتفعيل هذا التحالف تحت قيادة المملكة لحملها أمانة قيادة العالم الإسلامي.
وتوجه العلماء المشاركون بالشكر لحكومة باكستان بقيادة رئيس الوزراء السيد نواز شريف، وكذلك القوات المسلحة الباكستانية بقيادة الجنرال راحيل شريف، على مواقفهم في ردع الإرهاب والجماعات التكفيرية. كما دان المؤتمر الاضطهاد الهندي لمسلمي كشمير المحتلة وطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالإسراع في تفعيل قرارات الأمم المتحدة الصادرة حول قضية كشمير. وندد بالعدوان الصهيوني على فلسطين والمسجد الأقصى، وطالب قادة الدول الإسلامية بأداء دور فعال في تحرير المسجد الأقصى. كما أشاد بفشل الانقلاب العسكري في تركيا.
كذلك ندد المؤتمر بالتدخل في شؤون الحرمين الشريفين من قبل الحاقدين الذين يسعون لإثارة الفتن والقلاقل، وإيجاد الفرقة والتناحر في الديار المقدسة، وبث الخلاف والاختلاف بين أبناء الأمة. وبمحاولات تسييس فريضة الحج، واستغلالها للإساءة إلى المملكة العربية السعودية وحجاج المسلمين ونشر الفوضى والخروج على الأنظمة واللوائح.
رئيس جمعية أهل الحديث يتوسط خطيب المسجد الأقصى ووكيل وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة
جانب من أعمال المؤتمر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.