فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«هدف» يوقع اتفاقية تدريب وتوظيف ل 250 متدرباً مع «ماكدونالدز»
تستهدف الوظائف القيادية في مجال الأغذية
نشر في الرياض يوم 11 - 06 - 2015

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" يوم الأحد 20 شعبان 1436ه اتفاقية تقديم خدمات التدريب وتوفير فرص وظيفية ضمن برنامج التدريب المرتبط بتوظيف المخرجات "كوادر" مع شركة الرياض للأغذية "ماكدونالدز"، حيث تهدف الاتفاقية إلى تدريب وتوفير فرص وظيفية ل250 متدربا ضمن مسار التحدي الذي تنفذه الشركة لتحفيز المرشحين للوصول إلى وظيفة "مدير وردية".
وأوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية بالإنابة د. عبدالكريم بن حمد النجيدي أن هذه الاتفاقية تسعى إلى تطوير مهارات الباحثين والباحثات عن عمل ورفع مستوى المسؤولية والتدرج إلى مناصب قيادية أعلى وتوفير وظائف مستدامة في القطاع الخاص.
وأكد النجيدي أن هذه الاتفاقية تأتي لتعزيز وتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص بما يخدم أهدافه ومبادراته، وذلك من خلال تدريب 250 متدربا على برامج تدريبية متخصصة تنفذ على مرحلتين الأولى مدة التدريب فيها ستة أشهر، ويحصل المجتازون لهذه المرحلة على شهادة "مدرب طاقم"، والمرحلة الثانية ومدتها خمسة أشهر تدريبية، ويحصل المجتازون لهذه المرحلة على شهادة ووظيفة "مدير وردية"، وسينفذ البرنامج من خلال الحاق المتدربين ببرامج تدريب على رأس العمل، وبرامج تدريبية متخصصة ومعتمدة من شركة ماكدونالدز العالمية.
كما يحصل المتدربون على مكافآت تحفيزية عند اجتياز كل مرحلة، بالإضافة إلى حصولهم على رواتب مجزية خلال فترة التدريب تبدأ ب"5.000 ريال شهرياً تزداد مع استمرار المتدرب في التقدم في البرنامج حتى تصل 6.500 في نهاية البرنامج.
وقال النجيدي إن البرنامج يعد من البرامج النوعية والمحفزة للباحثين عن العمل، حيث انها تستهدف الوظائف القيادية في مجال الأغذية، مشيرا إلى أن الصندوق يتحمل تكاليف تدريب من يحصل على شهادة مدرب طاقم والمعتمدة من شركة المقاييس السعودية للمهارات، وكذلك من يحصل على شهادة "مدير وردية" ويتم توظيفه.
وتمثل هذه الاتفاقية نموذجا للمشاركة بين صندوق تنمية الموارد البشرية والقطاع الخاص في مجال التدريب من خلال المشاركة في تحمل مسؤولية التوظيف من قبل الجهة التدريبية بناءً على ثقتها في جودة المخرجات ومناسبتها للتوظيف لدى الشركة أو لدى غيرها من الشركات العاملة في نفس القطاع، وكذلك رفع فرص المتدربين في المنافسة للحصول على فرص وظيفية قيادية وتحقيق الاستقرار الوظيفي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.