استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العالم يدين جريمة إعدام «أقباط مصر»
نشر في الرياض يوم 16 - 02 - 2015

أدانت عدد من الدول العربية والعالمية الجريمة الوحشية التي ارتكبها تنظيم داعش بإعدامه 21 مصرياً قبطياً في ليبيا واستنكر المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات العالمية الجريمة التي اقترفها التنظيم الإرهابي.
حيث أعرب مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود –حفظه الله- عن إدانة واستنكار المملكة للعمل الإجرامي الذي قام به تنظيم داعش الإرهابي وترحيبه بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بتجفيف منابع تمويل الإرهاب وتشديد الرقابة على المناطق الخاضعة تحت سيطرة الإرهابيين، وجدد المملكة تأكيدها على أنها مقدمة الدول التي دعت إلى محاربة الإرهاب ونبذه وتجريم مؤيديه وداعميه.
الإمارات تضع كل إمكانياتها لدعم جهود مصر لاستئصال الإرهاب
وفي أبوظبي، قال وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إن دولة الإمارات العربية المتحدة تضع كل إمكانياتها لدعم جهود مصر لاستئصال الإرهاب والعنف الموجه ضد مواطنيها مؤكداً أن هذه الجريمة البشعة تستلزم دعم الحكومة الليبية الشرعية وجهودها لبسط سيادتها على سائر التراب الليبي..داعيا إلى ضرورة وقوف الدول العربية والأسرة الدولية إلى جانب الحكومة الشرعية والشعب الليبي الشقيق بقيادة البرلمان الليبي المنتخب والحكومة التي انبثقت عنه .. مشددا على أن استقرار ليبيا بعيدا عن التطرف والإرهاب يمثل ضرورة عربية ودولية ويعزز أمن دول جوارها.
وفي المنامة، بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس المصري أعرب فيها عن استنكار مملكة البحرين وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامي الذي قام به تنظيم داعش الإرهابي ، والتأكيد على أن هذا العمل الإرهابي والشنيع يتنافى مع كافة الأديان والشرائع السماوية ومع المبادئ والقيم والأعراف.
العمل الإرهابي والشنيع يتنافى مع كافة الأديان والشرائع السماوية
كما بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح برقية تعزية إلى السيسي تؤكد إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لهذا العمل الإجرامي الشنيع الذي لا يمت بأي صلة لدين من الأديان ويتنافى مع كافة الأعراف والشرائع والقيم الإنسانية".
الكويت تستنكر العمل الإجرامي الشنيع
وفي الدوحة، نقلت وكالة الأنباء القطرية عن بيان لوزارة الخارجية إدانتها واستنكارها الشديدين للجريمة النكراء، وأعلنت عن تضامن قطر مع الشعب المصري مشددة على موقفها الثابت من نبذ العنف بكافة صوره وأشكاله أياً كان مصدره ودوافعه.
قطر تتضامن مع الشعب المصري وتشدد على موقفها الثابت من نبذ العنف
من جانبه وصف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف بالزياني قتل الرهائن المصريين بالجريمة الإرهابية النكراء والتي تدل على وحشية مرتكبيها وخروجهم على صحيح الدين الإسلامي الحنيف وقيمه النبيلة، داعياً إلى تكثيف الجهوده لمحاربة تنظيم داعش في ليبيا وغيره من الحركات الإرهابية المتعصبة والقضاء عليهم قبل أن يستفحل أمرهم وتزداد جرائمهم الإرهابية .
مجلس التعاون: يجب تكثيف الجهود للقضاء على الإرهابيين قبل أن يستفحل أمرهم
وبدوره أدان الملك عبد الله الثاني ملك الأردن الجريمة النكراء، وأكد خلال اتصال هاتفي مع الرئيس المصري، استنكار الأردن شعباً وحكومة وشجبه لهذا العمل، الذي نفذته فئة ضالة، لا تمت للدين الإسلامي بصلة، ومعادية لكل قيم الإنسانية.
وفي تونس، قال الرئيس الباجي قائد السبسي "لا يسعني أمام فظاعة هذه الجريمة إلاّ أن أُعرب لكم عن استنكارنا وإدانتنا الشّديدة لهذا العمل الإجرامي" وشدد على موقف تونس الثابت في إدانة كافة أشكال الإرهاب داعياً الأطراف الدولية لمضاعفة الجهود من أجل القضاء على هذه الآفة الخطيرة.
تونس تدعو لمضاعفة الجهود من أجل القضاء على هذه الآفة
كما أدانت جامعة الدول العربية بشدة الجريمة وقالت في بيان لها اليوم أن ما ارتكبه التنظيم الإرهابي جريمة تعود إلى العصر الحجري، وشدد نبيل العربي الأمين العام للجامعة على حق مصر في الدفاع عن نفسها.
جامعة الدول العربية: من حق مصر الدفاع عن نفسها
ودوليا، ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "بالعمل الهمجي" وأدان أعضاء مجلس الأمن وبشدة القتل الذي وصفوه بالشنيع والجبان مشددين على ان هذه الجريمة تبين مرة أخرى وحشية عصابة داعش المسؤولة عن آلاف الجرائم والانتهاكات ضد الناس من جميع الأديان والأعراق والجنسيات، ودون النظر إلى أي قيمة للإنسانية، كما عبر البابا فرنسيس عن "حزنه العميق" إزاء نحر المصريين "لمجرد كونهم مسيحيين".
بان كي مون: إعدام المصريين عمل "جبان ومشين"
وفي واشنطن، قال البيت الأبيض أن وحشية تنظيم داعش لا حدود لها" معتبرًا أن عمليات القتل الأخيرة ليس من شأنها سوى "تقوية عزيمة المجتمع الدولي في وحدته ضد تنظيم داعش" العمل الإرهابي ب"الجبان والدنيء".
البيت الأبيض: وحشية تنظيم داعش لا حدود لها
وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كتب رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون قائلا "مقتل 21 مسيحيا مصريا عمل همجي وحشي.. لن نتردد في حربنا ضد الإرهابيين والتطرف".
كما عبر الرئيس الفرنسي فراسنوا هولاند عن قلقه بشأن امتداد عمليات داعش في ليبيا وينبه إلى عزم فرنسا وحلفائها على محاربة هذه الجماعة مديناً في الوقت ذاته عملية القتل الوحشية.
فرنسا: عازمون وحلفائنا على محاربة هذه الجماعة
وفي روما، دعا رئيس الوزراء الايطالي إلى رد مدروس في ليبيا بعد محادثة هاتفية مع الرئيس المصري قائلا أن "المجتمع الدولي تتوفر لديه كل الأدوات إذا رغب في التدخل والمقترح هو انتظار مجلس الأمن".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.