البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنتخب الهندي سمكة صغيرة تتمسك بالتفاؤل في مواجهة الكبار
نشر في الندوة يوم 05 - 01 - 2011

قبل عدة عقود ، تركت كرة القدم الهندية بصمتها على ساحة كرة القدم الآسيوية وكانت في طريقها لخطف الأنظار على المستوى العالمي ولكنها أضاعت الفرصة قبل أن تشهد العقود التالية تراجعا حادا في مستوى كرة القدم بالهند حتى توارت بشكل كبير عن الأنظار.
ونجح المنتخب الهندي لكرة القدم في الفوز بالميدالية الذهبية للعبة في دورتي الألعاب الآسيوية 1951 و1962 كما حل رابعا في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية عام 1956 بعدما تغلب على المنتخب الأسترالي 4/2 في أبرز النتائج التي حققها على مدار مسيرته.
وسبق للمنتخب الهندي أن تأهل لنهائيات كأس العالم 1950 بالبرازيل ولكنه أعلن انسحابه من البطولة بسبب قواعد الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والتي تمنع اللاعبين من المشاركة في المباريات وهم حفاة.
وفي عام 1964 ، شارك المنتخب الهندي في بطولة كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه ونجح في إحراز المركز الثاني في البطولة بينما لم تكن مشاركته الثانية بنفس النجاح حيث خرج من الدور الأول (دور المجموعات) للبطولة التي أقيمت عام 1984 .
ولذلك ، سيكون هدف المنتخب الهندي في كأس آسيا 2011 التي تستضيفها قطر من السابع إلى 29 يناير الحالي هو محاولة وضع قدمه على أول طريق المنافسة على الساحة الآسيوية مجددا.
ولا يختلف اثنان على أن المنتخب الهندي شهد على مدار الفترة الماضية تطورا ملحوظا في مستواه وليس أدل على ذلك من فوزه بلقب بطولة كأس التحدي عام 2008 والتي أقيمت في ضيافة بلاده وبمشاركة المنتخبات الصاعدة على الساحة الآسيوية في السنوات الأخيرة. وجاء فوز المنتخب الهندي بلقب كأس التحدي ليمنح المنتخب الهندي بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2011 في قطر لتكون المشاركة الثالثة له في البطولة والأولى منذ عام 1984 . ويضع المنتخب الهندي وأنصاره أملا كبيرا على المدرب الإنجليزي بوب هاوتون /63 عاما/ المدير الفني للفريق وخبرته.
ويحظى هاوتون بخبرة كبيرة حيث قاد فريق مالمو السويدي من قبل إلى نهائي كأس أوروبا للأندية عام 1979 وفاز باللقب كما سبق له تدريب المنتخب الصيني إضافة إلى قيادته المنتخب الهندي للفوز بثلاث بطولات صغيرة خلال الفترة من 2007 إلى 2009 ومنها بطولة كأس التحدي.
ولكن بطولة كأس آسيا 2011 ستكون أول اختبار صعب وحقيقي بالنسبة له في مسيرته مع المنتخب الهندي وربما مسيرته التدريبية بأكملها. ويضاعف من صعوبة المهمة على هاوتون أن لاعبي المنتخب الهندي يفتقدون الخبرة بمثل هذه البطولات الكبيرة رغم تمتعهم ببعض المهارات الفنية.
ومن الطبيعي ألا يكون هدف المنتخب الهندي هو المنافسة على لقب البطولة وإنما سيسعى الفريق إلى عبور الدور الأول.
ولكن مهمة الفريق تبدو في غاية الصعوبة بعدما أوقعته القرعة في مجموعة تضم ثلاثة منتخبات أخرى من الصعب أن يتأهل على حساب أي منها وهي منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا والبحرين مما يجعل المنتخب الهندي بمثابة سمكة صغيرة وسط الكبار وبذلك لن يكون بمقدوره سوى التمسك بالتفاؤل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.