"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدارس عبدالرحمن فقيه النموذجية تحتفل باليوم الوطني الثمانين
نشر في الندوة يوم 09 - 10 - 2010

برعاية سعادة مدير عام المدارس الأستاذ ناصر بن مهنا اليحيوي ، وبحضور مديري المراحل الدراسية والأقسام الإدارية، ومنسوبي المدارس من إداريين ومعلمين، احتفلت مدارس عبدالرحمن فقيه النموذجية بمكة المكرمة بالذكرى الثمانين لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، حيث بدأت الاحتفالات من خلال الاذاعة الصباحية التي قدمت خلال أسبوع كامل ، وكانت تدور فقراتها حول اليوم الوطني وأهمية حب الوطن، وطاعة ولاة الأمر وفقهم الله تعالى.
كما أقيمت صبيحة يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين حفلات في كل مرحلة من المراحل الدراسية في المدارس، من تقديم وتنفيذ طلاب المدارس بإشراف رواد الأنشطة الطلابية.
وتأتي هذه الاحتفالات استناداً إلى توجيه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم بتنفيذ مشروع الاحتفاء باليوم الوطني للمملكة في الأسبوع الثاني من بداية الدراسة للطلاب والطالبات وفق الأطر واللوائح المنظمة لذلك.
وشهدت احتفالات هذا العام تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة في المراحل الثلاث: الابتدائية والمتوسطة والثانوية والتي تهدف إلى غرس حب الوطن، والطاعة والولاء لقادة هذه البلاد وفقهم الله تعالى.
احتفال المرحلة الثانوية:
وقد احتفلت المرحلة الثانوية باليوم الوطني في صبيحة يوم الاثنين الماضي، برعاية مدير عام المدارس الأستاذ ناصر بن مهنا اليحيوي وبحضور مدير المرحلة الثانوية الدكتور سليمان قطان، وإداريي ومعلمي المرحلة، حيث بدأت فعاليات الاحتفال من خلال الاذاعة الصباحية، على مدى أسبوع كامل ، وتضمنت إلقاء القصائد والكلمات المعبرة عن حب الوطن، ومشاهد مسرحية معبرة، وتم توزيع أعلام الوطن على جميع الطلاب لرفعها أثناء أدائهم النشيد الوطني، كما تم تقديم بعض الفقرات الإلقائية، والانشادية، والخطابية، واقامة مهرجان رياضي بهذه المناسبة، ومباراة استعراضية على (كأس الوطن) وقد أعدت هذه الفقرات والبرامج من قبل رائد النشاط بالمرحلة الثانوية الأستاذ محمد طه وبمشاركة عدد من طلاب المرحلة.
وعبر عدد من طلاب المرحلة الثانوية عن شعورهم بهذا اليوم الأغر في تاريخ الوطن والذي يتكرر كل عام في الأول من الميزان، حيث عبر الطالب معتز قشلان من الصف الثالث الثانوي بأن هذا اليوم يعتبر يوما أغر في تاريخ بلادنا العزيزة، حيث وحد الملك عبدالعزيز شتات البلاد، وجمع القبائل على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، وبين الطالب غالي الحازمي من الصف الثاني الثانوي أن الفرحة تهل في هذا اليوم والكل يردد ويقول: حفظ الله بلادنا من كل مكروه ، وقال الطالب عبدالله باسيف من الصف الثاني الثانوي إن اليوم الوطني يمثل رمزاً خاصا للشعب السعودي، وهو يوم التوحيد والبناء لبلادنا على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه، وذكر الطالب حمزة الخروبي من الصف الثاني الثانوي أن اليوم الوطني يوم الوحدة والبناء لبلاد الحرمين ، وبهذه المناسبة أبارك لجميع المواطنين، وأتمنى من الله العلي الكريم أن يحفظ بلادنا من كل سوء ، ويديم علينا نعمة الأمن والاستقرار.
احتفال المرحلة المتوسطة:
كما احتفلت المرحلة المتوسطة باليوم الوطني في صبيحة يوم الثلاثاء الماضي ، برعاية مدير عام المدارس الأستاذ ناصر بن مهنا اليحيوي وبحضور مدير المرحلة المتوسطة الأستاذ مسلم الخطابي، وإداريي ومعلمي المرحلة، حيث تنوعت الفقرات ما بين نشيد جماعي بعنوان (يا بلادي) ومشاهد مسرحية بعنوان (توحيد البلاد) وقصائد شعرية فصحى ونبطية بعنوان (سلاماً أيها الملك الجليل) تعبر عن الحب لملك الانسانية الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود , بالإضافة إلى عرض مرئي لبعض إنجازات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أطال الله عمره، وقد أعدت هذه الفقرات والبرامج من قبل رائد النشاط بالمرحلة المتوسطة الأستاذ وائل علام.
وعبر بعض طلاب المرحلة المتوسطة عن شعورهم بهذه المناسبة حيث ذكر الطالب عبدالرحمن باحويرث من الصف الثالث المتوسط بأنها ذكرى جميلة وغالية تطل علينا فتنتشي أرواحنا بعبق اسم الوطن ، وتلتحم فيه مشاعر المواطن لترسم على لوحة الوطن أجمل معاني الانتماء والولاء ، وقال الطالب محمد الخروبي من الصف الثاني المتوسط إنه في اليوم الوطني تتعاظم فينا ذكرى القائد الأسطوري الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه الذي وحد البلاد وأسس هذا الكيان العظيم، كما عبر الطالب زياد مسلم الخطابي من الصف الأول المتوسط عن شعوره بهذا اليوم فذكر بأن هذا الوطن وطن الشموخ والاجلال والاكبار ووطن الولاء والانتماء، وسيبقى دوماً وطن العزة والسمو والشموخ ، وبارك الطالب عبدالباري الحساني من الصف الأول المتوسط لكل مواطن ومواطنة بهذه المناسبة السعيدة، كما زف أسمى آيات التهاني والتبريكات لولاة أمرنا وفقهم الله وسدد خطاهم.
احتفال المرحلة الابتدائية
وأيضاً احتفلت المرحلة الابتدائية باليوم الوطني في صبيحة يوم الثلاثاء الماضي، برعاية مدير عام المدارس الأستاذ ناصر بن مهنا اليحيوي وبحضور مدير المرحلة الابتدائية الاستاذ حميدي الوافي، وإداريي ومعلمي المرحلة ، حيث تنوعت الفقرات ما بين اشراقة عن اليوم الوطني العزيز تعبر عن شعور طلاب المرحلة الابتدائية بهذا اليوم ، وعرض مرئي يحكي عن قيام الدولة السعودية، ومسرحية عن اليوم الوطني، وفقرة سيرة عن بعض ملوك الدولة قدمها مجموعة من طلاب جماعة نشاط التوعية الاسلامية والنشاط العلمي، ومشاركة من جماعة نشاط اللغة الانجليزية بهذه المناسبة ، وأنشودة تتحدث عن مناسبة اليوم الوطني من تقديم طلاب جماعة النشاط الثقافي ، ثم قدم الطلاب العرضة السعودية بمشاركة مدير عام المدارس الأستاذ ناصر اليحيوي ومدير المرحلة المتوسطة الأستاذ مسلم الخطابي ومدير المرحلة الابتدائية الاستاذ حميدي الوافي ، بعدها تم تكريم المشاركين في هذه الاحتفالية الغالية.
كما عبر عدد من طلاب المرحلة الابتدائية عن شعورهم في هذا اليوم حيث ذكر الطالب طه بن طلال فقيه من الصف الرابع الابتدائي بأننا جميعاً نحب الوطن ونرفع راية التوحيد في كل مكان ، وذكر الطالب يامن قطب من الصف الرابع الابتدائي بأنه يحب الملك عبدالله لأنه ملك الانسانية، ويحب علم المملكة لأن فيه عبارة التوحيد.
مشاركة المدارس في احتفال مكتب
التربية والتعليم بغرب مكة
كما قدمت المدارس فقرات متنوعة في الحفل العام لمكتب التربية والتعليم بغرب مكة، والذي أقيم احتفاءً باليوم الوطني،حيث قدمت المرحلة الابتدائية نشيداً جماعياً بعنوان (موطني) وقدمت المرحلة المتوسطة فقرة الإلقاء الفردي، وقدمت المرحلة الثانوية أوبريت(وطني) حيث نالت استحسان الجميع وهذه الفقرات من اعداد رواد الأنشطة في المراحل الدراسية بالمدارس.
وصرح مدير عام المدارس الأستاذ ناصر بن مهنا اليحيوي بأننا كمنسوبين للمدارس نؤكد أننا ملتزمون بغرس حب الوطن وطاعة ولاة الأمر في نفوس الطلاب، مجددون الولاء والسمع والطاعة لولي الأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله بنصره وتوفيقه، ونعبر أن هذا اليوم هو يوم عز وفخر للجميع في هذا الوطن المعطاء، وأن الوطن فوق كل اعتبار، وأنه سيظل شامخاً عزيزاً بقادته ومواطنيه، وسجلوا فخرهم واعتزازهم بالمنجزات الحضارية الفريدة والشواهد الكبيرة التي أرست قاعدة متينة لحاضر زاه وغد مشرق في وطن كريم ، والتي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه. أفاد بذلك مدير ادارة الاعلام التربوي ومركز التوثيق بالمدارس الأستاذ عطا الله نور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.