الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوليد بن طلال يمنح مستثمري المملكة القابضة 180 مليون سهم بقيمة تتجاوز 2.24 مليار ريال
من ماله الخاص وبدون مقابل
نشر في الندوة يوم 12 - 01 - 2010

اعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود عن هبة سموه وذلك بتنازله ، وبدون مقابل عن 180 مليون سهم من اسهمه الخاصة في مجموعة سيتي Citigroup والتي تصل قيمتها إلى 2.24 مليار ريال سعودي وبالتالي فان القيمة المالية الفورية التي يستفيد منها مساهمو شركة المملكة القابضة حال تنازل سموه هي 2.24 مليار ريال والجدير بالاهتمام هنا وبعد ان أتم الأمير الوليد بن طلال هبته إلى شركة المملكة القابضة فان مقابل ارتفاع كل دولار في سعر سهم سيتي جروب فان الفائدة المجنية لمساهمي شركة المملكة ستكون 675 مليون ريال سعودي.
كما قررت شركة المملكة القابضة دعوة المساهمين لحضور الجمعية العامة غير العادية للموافقة على تخفيض رأس مال الشركة من 63 مليار ريال سعودي إلى 37.5 مليار ريال تقريباً (بنسبة سهم واحد لكل 1.7 سهم).
المبادرة التي قام بها الأمير الوليد بن طلال والقرار الذي اتخذته شركة المملكة القابضة يهدف إلى الانتقال بالشركة إلى الربحية وتمكين الشركة من توزيع ارباح نقدية لمساهميها عندما يرى مجلس الادارة ذلك . كما ستجعل الشركة في وضع افضل بكثير وزيادة قدرتها الاقتراضية عند الحاجة.
وقد علق الأمير الوليد بن طلال: (أود التأكيد على دعمي الشخصي الكامل واللامحدود لشركة المملكة القابضة ومبادرتي بالتنازل عن جزء من أسهمي في سيتي جروب لهو مثال على ذلك ، ونحن على ثقة تامة من أن هذه الاجراءات ستضمن استمرار الخروج نهائياً من الاثار السلبية المترتبة من الازمة المالية العالمية).
وقد أضاف سموه: (شركة المملكة تستمر بسياستها الاستثمارية المحلية والعالمية التي ابتدأتها منذ 30 عاماً).
وتتركز محفظة الشركة الاستثمارية بشكل اساسي على قطاعات اقتصادية رئيسية محلياً وعالمياً ، ذات نمو جوهري وقيمة حقيقية وهي: الفنادق وشركات إدارة الفنادق ، وقطاعات الخدمات المصرفية والمالية ، والعقارات وقطاعات التقنية والإعلام وقطاع التجزئة والزراعة والصناعة والطيران ، وتشمل المحفظة استثمارات محلية في قطاعات عدة تشمل المجموعة السعودية للابحاث والتسوق والشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس) ومستشفى المملكة والعيادات
الاستشارية ومدينة المملكة ومركز المملكة ومدارس المملكة وساكس فيفث افنيو وفندق فور سيزونز الرياض وشركة صافولا وشركة التصنيع الوطنية. وبالاضافة إلى ذلك ، تمضي شركة المملكة القابضة قدماً بمشروعيها العملاقين مدينة المملكة الرياض ومدينة المملكة جدة ، مدينة المملكة في الرياض تشكل مدينة مثالية داخل مدينة ، ويقع المشروع شمال شرق الرياض على طريق الدمام ، ويمتد على مساحة 16.8 مليون متر مربع ، ويضم مناطق سكنية فخمة وأسواقاً راقية ومنطقة للمكاتب التجارية ونادياً رياضياً وصحياً ونادي فروسية وملاعب ومناطق تعليمية وحدائق عامة وفق أحدث المعايير العالمية مع مراعاة تامة لسلامة البيئة. ومدينة المملكة في جدة تقع في شرم أبحر على ساحل البحر الأحمر ، ويعلوها برج شامخ بارتفاع أكثر من 1000 متر ليكون البرج الاعلى في العالم ، والمعلم الحضاري الفريد ، والمنارة التي تطل منها مملكة الإنسانية على العالم ، يضم هذا المشروع الضخم وحدات سكنية ، ومرافق تجارية ، وفندقاً عالمياً فخماً ، ومكاتب للاعمال ، ومرافق تعليمية ، وحياً دبلوماسياً ، ومراكز تجارية ، ومرافق سياحية وترفيهية ، ورياضات مائية ، ضمن مدينة حديثة شاملة متكاملة مع موقع استراتيجي مستقبلي سيكون موقع جذب للاعمال والسياحة والاستثمارات كبديل متميز لوسط المدينة ، ومتنفس للسكن أو العمل أو الاثنين معاً في أكثر المراكز العمرانية حداثة في المملكة. وقد وضع حجر الأساس وأزاح الستار لتلك المشاريع العملاقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال معرض المشاريع التنموية الكبرى المقام بمنطقة مكة المكرمة (نحو العالم الأول).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.